أكتوبر 1, 2023آخر تحديث: أكتوبر 1, 2023

المستقلة/- قال وزير الدفاع الجديد جرانت شابس إنه أجرى محادثات مع قادة الجيش بشأن نشر قوات بريطانية داخل أوكرانيا لأول مرة في برنامج تدريبي.

و قال شابس، الذي التقى بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لإجراء محادثات في كييف في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن الاقتراح الذي تتم مناقشته من شأنه أن يقلل الاعتماد على المملكة المتحدة و قواعد أعضاء الناتو الآخرين.

و قد قام برنامج تدريب الجيش الأوكراني، المدعوم من 10 دول أخرى، بتعليم المهارات لأكثر من 26.500 مجند، و هو في طريقه لتدريب أكثر من 30.000 جندي بحلول نهاية العام، وفقًا لوزارة الدفاع البريطانية.

و في مقابلة مع صحيفة صنداي تلغراف، كشف شابس أيضًا أنه تحدث مع زيلينسكي حول كيفية مساعدة البحرية في الدفاع عن السفن التجارية من الهجمات الروسية في البحر الأسود.

و بعد إحاطة إعلامية مع الجنرال السير باتريك ساندرز، رئيس الأركان العامة، و غيره من كبار الموظفين في سالزبوري بلين، قال شابس: “كنت أتحدث اليوم عن تقريب التدريب في الى أوكرانيا و في نهاية المطاف داخل أوكرانيا أيضًا.

“خاصة في غرب البلاد، أعتقد أن الفرصة الآن تكمن في جلب المزيد من الأشياء “داخل البلاد” – ليس فقط التدريب، و لكننا أيضًا نرى شركة BAE [شركة الدفاع البريطانية]، على سبيل المثال، تنتقل إلى التصنيع في البلاد.

“أنا حريص على رؤية الشركات البريطانية الأخرى تقوم بدورها من خلال القيام بنفس الشيء. لذلك أعتقد أنه سيكون هناك تحرك للحصول على المزيد من التدريب و الإنتاج في البلاد.

في وقت سابق من هذا الشهر، قدم خبراء المتفجرات في شركة Royal Engineers تدريبًا على التخلص من الذخائر المتفجرة (EOD) للجنود الأوكرانيين حول تعطيل الألغام و الذخائر و غيرها من الأجهزة المتفجرة.

و حل شابس محل بن والاس في أغسطس/آب الماضي ليتولى خامس منصب وزاري خلال عام واحد، مما أثار انتقادات من بعض أعضاء البرلمان المحافظين و شخصيات عسكرية سابقة بشأن افتقاره إلى الخبرة ذات الصلة.

و أشار أيضًا إلى أن بريطانيا تستعد لمساعدة أوكرانيا في مواجهة استهداف الجيش الروسي لسفن الشحن. و قال الجيش الفرنسي إن طائراته تقوم بعمليات استطلاع فوق البحر الأسود.

و قال شابس: “لقد شهدنا، في الشهر الماضي أو نحو ذلك، تطورات – الأولى حقًا منذ عام 2014 في البحر الأسود و في شبه جزيرة القرم و بريطانيا دولة بحرية لذا يمكننا المساعدة و يمكننا تقديم المشورة، خاصة و أن المياه هي المياه الدولية.

“من المهم ألا نسمح لموقف ما بأن يثبت بشكل افتراضي أن الشحن الدولي بطريقة أو بأخرى غير مسموح به في تلك المياه. لذلك أعتقد أن هناك الكثير من الأماكن التي يمكن لبريطانيا تقديم المشورة فيها. لقد ناقشت الأمر مع الرئيس زيلينسكي و العديد من الآخرين هذا الأسبوع”.

قدمت المملكة المتحدة 2.3 مليار جنيه إسترليني كمساعدات عسكرية لأوكرانيا في عام 2022، و تعهد رئيس الوزراء ريشي سوناك بفعل الشيء نفسه في عام 2023.

استضافت بريطانيا مؤتمر تعافي أوكرانيا بالشراكة مع أوكرانيا هذا الصيف، حيث جمعت أكثر من 49 مليار جنيه إسترليني (60 مليار دولار) من أجل إعادة إعمار أوكرانيا.

المصدر:https://www.theguardian.com/world/2023/sep/30/british-troops-could-deploy-to-ukraine-to-train-soldiers-says-grant-shapps

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 656 ألفا و710 جنود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 655 ألفا و710 جنود، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

 

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1150 جنديا ما بين قتيل وجريح".

 

وأشارت الهيئة إلى أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8 آلاف و893 دبابة و17 ألفا و593 من المركبات المدرعة و18 ألفا و906 من النظم المدفعية و1204 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و964 من أنظمة الدفاع الجوي و2613 من صواريخ كروز و368 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و330 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و25 ألفا و750 من المركبات وخزانات الوقود و16 ألفا و393 طائرة بدون طيار".

 

وفي إقليم زابوروجيا الأوكراني، أعلن رئيس الإدارة العسكرية للإقليم إيفان فيدوروف اليوم أن الجيش الروسي قصف الإقليم 402 مرة في خلال الـ(24) ساعة الماضية.

 

ونقلت "يوكرينفورم" عن فيدوروف قوله في تصريح له "نفذت القوات الروسية 7 غارات جوية على بلدات نوفواندريفكا ومالا توكماشكا وبيلوهيريا وتيميريفكا وليفادني ونوفوداريفكا. وهاجمت نحو 245 طائرة بدون طيار من مختلف التعديلات لوبكوف وهوليابولي ونوفواندريفكا ونوفودانيليفكا وروبوتين ومالا توكماشكا، ومالينيفكا وليفادني".

 

وأضاف المسئول الأوكراني أن 8 هجمات بالصواريخ الباليستية استهدفت نوفودانيليفكا وروبوتين ومالا توكماشكا في حين تم إطلاق ما يصل إلى 142 ضربة مدفعية على بلدات لوبكوف وهوليابولي ونوفواندريفكا ونوفودانيليفكا وروبوتين ومالا توكماشكا ومالينيفكا وليفادني، بينما ورد 41 بلاغا عن أضرار لحقت بالمباني السكنية والبنية التحتية. ولم يصب مدنيون بأذى.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 656 ألفا و710 جنود
  • الجيش العراقي: "داعش" يقتل 4 جنود ويصيب 3 في هجوم على رتل عسكري
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • ‏نتنياهو يجري محادثات مع قادة المؤسسات الأمنية في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب
  • جنود الجيش الإسرائيلي أمام حدث صعب... هذا ما حدث في مارون الراس
  • تضم جنودًا من لواء جولاني.. الجيش الإسرائيلي يُعلن انضمام فرقة جديدة للعمليات البرية في لبنان
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة