قال الدكتور علي يعقوب الكاتب السياسي، إن النيجر رغم احتفالها في يومها الوطني بلغتها المحلية وظهور دعوات للانقطاع عن اللغة الفرنسية، لكن حتى الآن لا توجد مؤشرات على ذلك.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من نيامي مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن ما حدث في مالي أنهم حين بدأوا في كتابة الدستور الجديد في البلاد استبعدوا اللغة الفرنسية.

وأوضح أن اللغة الفرنسية هي السائدة في النيجر في الواقع الملموس للبلاد، اللغة الرسمية ولغة الدراسة هذ الفرنسية، ولم يرد حتى الآن أي بوادر للاستغناء عنها.

وذكر أن ما تم من إجراءات فعلية على الأرض في النيجر إلى الآن هو مغادرة القوات الفرنسية ومغادرة السفير الفرنسي من النيجر، لكن لم يطرح للنقاش حتى الآن أي شيء بخصوص اللغة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النيجر اللغة الفرنسية القوات الفرنسية حتى الآن

إقرأ أيضاً:

هل ستنضم مارين لوبن إلى ائتلاف أوربان الأوروبي اليميني المتطرف؟

إذا كان الأمر كذلك، فقد تصبح منظمة الوطنيين من أجل أوروبا ثالث أكبر قوة سياسية في برلمان الاتحاد الأوروبي.

اعلان

مع اقتراب صدور نتائج الانتخابات الفرنسية، تواصل أوروبا طريقها لبناء كتلة سياسية قوية من اليمين المتطرف.

هذا الأحد، اكتسبت مجموعة "وطنيون من أجل أوروبا" التي يتزعمها فيكتور أوربان عددًا كافيًا من المتابعين للحصول على اعتراف برلمان الاتحاد الأوروبي.

ويوم السبت، أعلن حزب الشعب الدنماركي والقومي المؤيد للاستقلال فلامس بيلانغ قرارهما بالانضمام، ليصل عدد الوطنيين من أجل أوروبا إلى 23 عضوًا في البرلمان الأوروبي، وهو ما يكفي لتلبية عتبة برلمان الاتحاد الأوروبي للاعتراف الرسمي.

ويشمل التجمع حزب الحرية النمساوي اليميني المتطرف (FPoE)، وحزب ANO التشيكي الوسطي، والحزب الهولندي من أجل الحرية (PVV)، وحزب Chega اليميني المتطرف في البرتغال، وحزب Vox الإسباني.

ولم تحدد فرنسا بعد ما إذا كان حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف الذي تتزعمه مارين لوبن سيحقق نصرًا تاريخيًا أو ينتج برلمانًا معلقًا وربما شهورًا من الجمود السياسي.

الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويتكيف أدى سقوط معسكر ماكرون وانحسار شعبيته إلى تغيير المشهد السياسي في فرنسا؟

ويمكن أن تشهد فرنسا تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة منذ الاحتلال النازي في الحرب العالمية الثانية إذا فاز التجمع الوطني بأغلبية مطلقة وأصبح زعيمه جوردان بارديلا البالغ من العمر 28 عامًا رئيسًا للوزراء.

وجاء الحزب في المقدمة في الجولة الأولى من التصويت الأسبوع السابق، تلاه ائتلاف من أحزاب يسار الوسط واليسار المتطرف والخضر، وتحالف ماكرون الوسطي.

ولكن هل ستنضم مارين لوبن إلى مجموعة اليمين المتطرف التي يتزعمها رئيس الوزراء المجري؟ من المحتمل، وإذا فعلوا ذلك، فسيصبحون ثالث أكبر قوة سياسية في البرلمان الأوروبي.

وفقًا لأفراد مقربين من المفاوضات، من المتوقع أن يندمج التجمع الوطني مع تحالف أوربان في الأيام المقبلة. إذا قرر جميع أعضائها الانضمام، فسيؤدي ذلك إلى زيادة العدد الإجمالي إلى ما يصل إلى 86 عضوًا في البرلمان الأوروبي في الكتلة.

بالإضافة إلى الحملة من أجل القيم المحافظة ومعارضة الهجرة، تهدف المجموعة إلى إنهاء الدعم الأوروبي للدفاع الأوكراني ضد الغزو الروسي.

وتولت المجر الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي هذا الشهر، وفي يوم الجمعة، بدا أن أوربان استفاد من هذا الموقف من خلال عقد اجتماع مفاجئ مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو لمناقشة حرب أوكرانيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الانتخابات التشريعية الفرنسية.. نسبة مشاركة مرتفعة وترقب للنتائج مساء اليوم باتريوت في ليتوانيا: تعزيز دفاعات أوروبا الشرقية ضد التهديدات الجوية فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية مارين لوبن فيكتور أوربان يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الانتخابات التشريعية الفرنسية.. نسبة مشاركة مرتفعة وترقب للنتائج مساء اليوم يعرض الآن Next مباشر. 9 أشهر على حرب غزة: دمارٌ هائل وشلال دماء لا يتوقف ولسان حال الفلسطيني يقول العرب والعالم تخلوا عنا يعرض الآن Next الأزمات تحاصر حملته الانتخابية.. مذيع أميركي: مكتب بايدن أرسل لي الأسئلة التي يمكنني طرحها يعرض الآن Next منافسة خالية من الانبعاثات السامة.. موناكو تحتضن سباق القوارب العاملة على الطاقة البديلة يعرض الآن Next قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا مارين لوبن إسرائيل حركة حماس الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا إيمانويل ماكرون فلسطين حزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • إيكواس: نواجه خطر التفكك
  • محلل سياسي: فرنسا تشهد انتخابات تاريخية في جولتها الثانية
  • هل ستنضم مارين لوبن إلى ائتلاف أوربان الأوروبي اليميني المتطرف؟
  • الداخلية الفرنسية تعلن نسبة التصويت في الانتخابات حتى الآن
  • عاجل. فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • الدفاع المدني بالرس يباشر حريقًا في أشجار بمجرى واد
  • تقارير تكشف وجود مقاتلين سوريين في النيجر.. ما علاقة تركيا؟
  • كاتب سياسي: الصوت السعودي مسموع في جميع المحافل الدولية
  • كاتب سياسي: الصوت السعودي مسموع بجميع المحافل الدولية
  • كاتب سياسي: دعوة وزير الخارجية إلى اجتماع المجلس الأوروبي تمثل اعترافا بالدور الكبير للمملكة