أبوظبي في الأول أكتوبر/ وام / تشارك 24 شركة اسكتلندية في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2023"، الذي تنطلق فعاليته في أبوظبي. وتتمتع اسكتلندا بمكانة رائدة في مجال إزالة الكربون من أنظمة الطاقة، وابتكار طرق لمساعدة العالم على تحقيق صفر صافي انبعاثات كربونية، بفضل جهودها في احتجاز الكربون وتخزينه، واستخدام الوقود الهيدروجيني، بالإضافة إلى توليد الطاقة من الرياح البحرية أو من المد والجزر.

وستسلط الشركات الاسكتلندية المشاركة الضوء على حلولها وخدماتها ضمن جناح اسكتلندا بمعرض “أديبك”، حيث تمثل هذه الشركات جزءاً من الوفد الاسكتلندي المشارك في المعرض ضمن المنظمة الاسكتلندية للتنمية الدولية، الوكالة الاسكتلندية المعنية بشؤون التجارة والاستثمار العالمية، والذراع الدولي للوكالة الاسكتلندية للمشاريع.

وقال معالي نيل غراي، أمين عام مجلس الوزراء الاسكتلندي لاقتصاد الرفاهية والعمل العادل والطاقة.. " تأتي اسكتلندا في طليعة الدول الداعمة لمسيرة التحول نحو الطاقة النظيفة، ويتجلى ذلك في رؤية الشركات المشاركة ضمن فعاليات معرض أديبك".

وأضاف “ تحرص الحكومة الاسكتلندية على بناء شراكات متنوعة في مجال الطاقة النظيفة، كما أخطط لزيارة دولة الإمارات في أكتوبر الحالي للتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، إضافة إلى الإعلان عن تفاصيل جدول أعمال وفد الحكومة الاسكتلندية المشارك في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف ”cop28" وأتطلع إلى إجراء حواراتٍ بنّاءة مع الشركات الإماراتية ومناقشة شتى النقاط التي تتميز بها اسكتلندا فيما يتعلق بالانبعاثات الكربونية الصفرية".

من جانبه قال نيكولاس ماكلين، المبعوث التجاري للحكومة الاسكتلندية إلى دولة الإمارات ، والذي سيقود وفد الشركات في معرض أديبك.. " تعتبر مسألة إزالة الكربون من أنظمة الطاقة من أكبر التحديات في عصرنا الراهن وبفضل عقود من الخبرة الهندسية وقدرات الطاقة البحرية الفريدة وبيئة الأعمال الداعمة، تُعد اسكتلندا شريكاً طبيعياً في سلسلة التوريد للطاقة المتجددة ومشاريع تحول الطاقة منخفضة الكربون في جميع أنحاء العالم".

وقال جيليان كينج، مدير تطوير الأعمال لدى في مركز "نيت زيرو تكنولوجي".. " تتمتع اسكتلندا بوضع مميز لقيادة الطريق في مجال تكنولوجيا التخلّص من انبعاثات الكربون على الصعيد العالمي ونعمل في مركز نيت زيرو تكنولوجي علي دعم المطورين ورواد الأعمال الطموحين، إلى جانب تمكين حلول التحوّل سريعة التتبّع التي تساعد قطاع الطاقة على إزالة الكربون بوتيرة سريعة".

عبد الناصر منعم/ رامي سميح

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

مختص بالعقار يكشف عن شرطين للاستفادة من شركات التطوير العقاري الأجنبية .. فيديو

الرياض

كشف رئيس شركة إعمار المتقدمة عايد الهرفي ، عن الشروط الواجب توافرها للاستفادة من شركات التطوير العقاري الأجنبية.

وقال الهرفي خلال حديثه مع «العربية Fm» : ” يوجد شرطان للاستفادة من شركات التطوير العقاري ، وهما الجودة وهذا شرط أساسي ، ثم السعر التنافسي ، فإذا لم يتحقق الشرطين في أي شركة تدخل السوق السعودي لن يكون لها أي فائدة” .

وأشار إلى أن بعض مشاريع التطوير المحلي لا تمتلك الجودة ، ولذلك يجب الاستفادة من خبرات الشركات الأجنبية التي لها سنوات في التطوير العقاري ونجاحات .

واختتم حديثه : ” قبل 3 سنوات طالبت بدخول الشركات الأجنبية إلى السوق المحلي ، ولذلك لأن ستكون السبب الرئيسي في ضخ المنتجات السكنية وبالتالي سد الفجوة ” ، مشيراً إلى كلما كان النمو العمراني أكبر من النمو السكاني قلت الأسعار بشكل كبير .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/SxzToKmN7tPVaW84.mp4

مقالات مشابهة

  • مستقبل الاقتصاد المصرى منح لا محنة
  • «كاوست» تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • 6 توصيات لمجلس الشيوخ بشأن تقرير قانون سوق رأس المال
  • “كاوست” تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • مختص بالعقار يكشف عن شرطين للاستفادة من شركات التطوير العقاري الأجنبية .. فيديو
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • أبرزها "امتلاك عدد كافٍ من السيارات".. النقل توضح ضوابط عمل شركات "التكسي"
  • وزير الطاقة والصناعة القبرصى: مؤتمر الاستثمار يهدف لتشجيع استثمارات الشركات الأوروبية بمصر
  • بيان عاجل لحظر اتصالات شركات التسويق العقاري وحماية البيانات الشخصية