مسقط- الرؤية

نظمت أكاديمية الشمالي بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط، ورشة توعوية عن الإسعافات الأولية، وذلك بجامع فيقا في المعبيلة الشمالية بولاية السيب، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الإسعافات الأولية لإنقاذ الأرواح.

وركزت الورشة على الإجراءات السليمة والصحيحة الواجب اتباعها لتقديم الإسعافات الأولية للمصاب دون إلحاق الأذى به، حيث تمت مناقشة الحوادث التي من الممكن أن يتعرض لها العامة مثل الحروق والالتواء والاختناق والكسور والنزيف، وكيفية التعامل معها بشكل صحيح، بالإضافة إلى محاكاة عملية لكيفية التعامل مع المصابين سواء بالاختناق أو بلع اللسان.

وشهدت الورشة تطبيق "Heimlich Maneuver" للبالغين وطريقة الإصبعين للرضع عند حدوث اختناق، والتعامل الصحيح مع المصابين بالنوبات والسكتات القلبية وإجراء الإنعاش القلبي الرئوي وطريقة استخدام جهاز AED "مزيل الرجفان الآلي".

وفي نهاية الورشة تم تقديم درع تذكاري بإدارة الدفاع المدنى من قبل فريق وأكاديمية الشمالي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية بقطر (دورة القيادة والأركان المشتركة رقم 10) ضمن دفعة ضمت ضباطا من مختلف الدول الخليجية والعربية والأجنبية.

ونقل بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس عن الملحق العسكري الكويتي في قطر العميد الركن بدر رسمان قوله إن الدفعة الحالية التي ضمت 15 ضابطا من الجيش الكويتي وضابطين من الحرس الوطني الكويتي تلقى الضباط الدارسون خلالها أهم العلوم العسكرية الحديثة في مجالات القيادة والإدارة والعمليات الدفاعية والأبحاث الفردية.

وأضاف رسمان أن الدورة التي بدأت في شهر سبتمبر الماضي تساهم في الإعداد العلمي والعسكري للضباط الخريجين وتهدف إلى تطوير مقدرة الضباط الدارسين على أعمال هيئة الركن وإجراءات القادة ورفع مستوى الكفاءة في تخطيط وتنفيذ العمليات وتحليل بيئة العمليات على المستوى التعبوي والعملياتي.

يذكر أن برنامج التأهيل والإعداد في هذه الدورة يأتي وفق مقررات تعليمية متطورة تتضمن المتغيرات الدولية والإقليمية من أجل إثراء الفكر العسكري والأكاديمي وصقل المهارات خاصة في التخطيط والتحليل وإدارة المعارك وإصدار الأوامر والقرارات الحاسمة ما يؤهلهم لشغل وظائف قيادية.

المصدر كونا الوسومقطر وزارة الدفاع

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يطّلع على مجريات التمرين (صنع القرار 11)
  • وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية
  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا