أنقرة (زمان التركية) – قالت كوستاس فرانجويانيس، نائب وزير الخارجية اليوناني للدبلوماسية الاقتصادية، إن الحكومة ستبدأ في بناء جسر ثان لمرور المركبات في إيبسالا في عام 2024.

 

كوستاس فرانجويانيس صرحت بذلك خلال مقابلته مع صحيفة بارابوليتيكا، وأوضح أن هذا الجسر سيوفر راحة كبيرة في النقل والتجارة.

 

وأشارت نائب الوزير إلى أن العلاقات تتطور في 29 مجالاً من مجالات الاقتصاد والتجارة مثل النقل والبيئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم والسياحة.

 

وأشارت كذلك إلى أن هناك خطوات مهمة التي تم تحقيقها في السنوات الثلاث الأخيرة بشأن تسهيل التجارة الثنائية وتنشيط السياحة وتطوير التعاون في مجالات الحماية المدنية، وقال فرانجويانيس إن الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس اتفقا على الحفاظ على العلاقات الإيجابية.

 

وقالت فرانجويانيس: “لقد عقدنا اجتماعًا جيدًا ومختصرًا للغاية مع نائب وزير الخارجية التركي بوراك أكجابار في نيويورك، وهدفنا المشترك هو التوقيع على مذكرات واتفاقيات بشأن أنشطة معينة في القمة التي ستعقد في سالونيك في 7 ديسمبر”.

 

وفي معرض الإشارة إلى أن التعاون بشأن أزمة المناخ واللاجئين أمر ضروري، أشار فرانجويانيس إلى أنه متفائل بشأن استمرار “الهدوء” بين تركيا واليونان.

Tags: الحدود ال تركية اليونانيةتركيا واليونانجسر إيبسالا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا واليونان إلى أن

إقرأ أيضاً:

«ديوا» والمعهد الهندي للتكنولوجيا يبحثان التعاون

دبي: «الخليج»

استقبل سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الدكتور راغوناثان رانجاسوامي عميد التعاون العالمي في المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس، الذي يعد من المؤسسات الهندسية الرائدة والمتميزة في جمهورية الهند في المجالين الأكاديمي والبحثي.

حضر الاجتماع المهندس مروان بن حيدر النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل، والمهندس وليد بن سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة.

ناقش الاجتماع الشراكة الاستراتيجية وسبل التعاون بين الهيئة ومؤسسة أبحاث المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس (IITMRF)، لا سيما في مجالات البحوث والتطوير، والابتكار، وتبادل المعارف والخبرات، والمشاريع البحثية المشتركة لتطوير حلول مبتكرة لمواجهة التحديات في قطاعي الطاقة والمياه.

وأكد الطاير أهمية الشراكات الأكاديمية في مجالات عمل الهيئة في دفع عجلة التنمية المستدامة والتطور التقني.

من جانبه، أعرب الدكتور رانجاسوامي عن رغبته في تعزيز أطر التعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، وأشاد بإنجازات الهيئة ومبادراتها المبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة والشبكات الذكية وإدارة المياه.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون البلدية يختتم زيارته الرسمية إلى تركيا
  • شكشك وسفير تركيا يبحثان التعاون المشترك
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • الرئيس التركي: زيارة بوتين المحتملة إلى أنقرة قد تفتح فصلًا جديدًا في العلاقات التركية-السورية
  • السعودية تعلن منح جنسيتها للمتميزين في هذه المجالات
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • داود أوغلو منتقدا أردوغان بشأن سوريا: ليست لقاء عائليا بل حربا قتلت مليون شخص
  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • «ديوا» والمعهد الهندي للتكنولوجيا يبحثان التعاون