قد يكون صندوق "GPU" الجديد من الجيل الأول، أحد أكثر الطرق فعالية لتزويد الكمبيوتر المحمول الخاص بك بالترقية الرسومية التي يحتاجها، من دون الحاجة إلى شراء جهاز جديد أو استبدال وحدة معالجة الرسومات بنفسك.

يتميز “GPU"  باحتوائه لعدد كبير من المنافذ، وبمقدرته على تعزيز القدرات الرسومية لجهاز الكمبيوتر.

. ويزن الجهاز قرابة 867 غراماً، ويأتي بأبعاد 225 × 111 × 30 ملم، ويتضمن وحدة معالجة الرسومات Radeon RX 7600M XT المزودة بذاكرة GDDR6 بسعة 8 جيغابايت.




ويزعم مجموعة من الخبراء اليابانيين الذين اختبروا الجهاز، أن أداءه قريب من بطاقة الرسومات Nvidia GeForce RTX 3070 الممتازة، حيث أظهرت التجارب تأثير الجهاز في تعزيز نتائج الألعاب على كمبيوتر محمول مجهز بوحدة معالجة مركزية من طراز Intel Core i7-1165G7 التي تعمل بنظام التشغيل ويندو 11 برو.

ولا يقدم الجهاز تعزيزاً للأداء فحسب، بل يعمل أيضاً كمحطة إرساء تحتوي على الكثير من المنافذ، حيث يتضمن 3 منافذ “يو إس بي”، وقارئ بطاقة SD ومنفذي “ DisplayPort 1.4” ومنفذ “HDMI 2.1 “ إضافة إلى منفذ “يو إس بي” من النوع سي، وفق ما أورد موقع “تيك رادار برو” الإلكتروني. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: فرض العقوبات الاقتصادية على الدول المستقلة من أهم مظاهر انتهاك واشنطن لحقوق الإنسان

طهران-سانا

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن فرض العقوبات للضغط على الدول المستقلة والتي تعارض السياسة الأمريكية هو انتهاك واضح لحقوق الإنسان يؤثر بشكل سلبي على شعوب العالم.

وأوضحت الوزارة في تقريرها السنوي عن انتهاكات حقوق الإنسان من قبل أمريكا في العالم أنه “من خلال إلقاء نظرة على مواقف وأداء أمريكا في مجال حقوق الإنسان في بعديها الداخلي والخارجي يظهر أن الأمريكيين كانوا من أهم منتهكي حقوق الإنسان على مستوى العالم”، مشيرة إلى أن الدراسات التي أجريت في عام 2023 تكشف أن واشنطن كما في السنوات السابقة استمرت في انتهاك الحقوق الأساسية والأولية للبشر على مستويات مختلفة.

ولفت التقرير إلى أن السياسيين الأمريكيين وتحت ذريعة حقوق الإنسان يقومون كل عام بالضغط الشامل على الدول التي ترفض التصرف وفقًا لمصالحهم ورغباتهم السياسية أو يقومون بفرض عقوبات عليها، منوها إلى أن اللجوء لفرض العقوبات وبغض النظر عن تأثيره في تعميق الركود الاقتصادي، فإن له تأثيرات لا يمكن تعويضها على تعزيز القيم الحقوقية، وهو خطوة كبيرة نحو التراجع في سيادة القانون وأسر حقوق الإنسان في مسار الانحدار.

وفي سياق متصل أشار التقرير إلى أنه في أعقاب عملية طوفان الأقصى وبعد الهجمات الواسعة للكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وفرت أمريكا كافة أنواع الدعم والأسلحة الفتاكة كشريك رئيسي في الجرائم لهذا الكيان، مبيناً أن أمريكا أحبطت جهود المجتمع الدولي لتحقيق وقف إطلاق النار، حيث استخدمت الفيتو ضد 4 قرارات لمجلس الأمن بخصوص هذا الوقف وعضوية فلسطين في الأمم المتحدة.

وكشف عن وجود تقارير تظهر وجوداً مباشراً للعسكريين الأمريكيين في غرفة عمليات الكيان الصهيوني وساحات المعارك، ما يؤكد عملياً مسؤولية أمريكا في المشاركة في الإبادة الجماعية الجارية في غزة.

وبين التقرير أن “التحليل الدقيق للمواقف الحقوقية لأمريكا على مدى العقود الماضية يؤكد بوضوح أن السياسيين الأمريكيين في إطار نهجهم المزعوم لدعم حقوق الإنسان وفروا الأسس اللازمة لتدخلاتهم غير القانونية في مختلف أنحاء العالم وأصبحوا أحد أهم منتهكي هذه الحقوق في العالم”.

مقالات مشابهة

  • مزيج من الكمبيوتر والعقل.. روبوت مدعوم بدماغ اصطناعي قادر على أداء مهام معقدة
  • أبو الغيط يدعو إلى معالجة أسباب خروج تدفقات الهجرة واللجوء
  • تحركات مكثفة لوزير الخارجية ”الزنداني” مع عودة المفاوضات.. والإمارات تبلغه موقفها النهائي من وحدة اليمن
  • الخارجية الإيرانية: فرض العقوبات الاقتصادية على الدول المستقلة من أهم مظاهر انتهاك واشنطن لحقوق الإنسان
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • رئيس «اقتصادية حقوق الإنسان»: الحكومة المرتقبة لديها مهام عاجلة لا تقبل التأجيل
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بـ"سياحة حلوان"