أعلن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن هجوم أنقرة الإرهابي، الذي وقع في تركيا صباح اليوم الأحد، مخلفاً مصابين من ضباط الشرطة، بالإضافة إلى مقتل منفذي الهجوم، بحسب فضائية «العربية» الإخبارية مساء اليوم الأحد.

تفجير قريب من مديرية الأمن في تركيا

ونفذ مسلحان هجوماً بالقنابل صباح اليوم، أمام مدخل مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية في العاصمة أنقرة، وفقاً لما أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا، في بيان رسمي قبل قليل.

مقتل منفذي الهجوم الإرهابي

وقال وزير الداخلية: «نفذ إرهابيان هجوماً أمام مبنى الوزارة، قتلت الشرطة أحدَهما، فيما فجر الآخر نفسه.. وسنعلن قريباً تفاصيل محاولة الهجوم الفاشل عقب إنهاء التحقيقات».

تعليق وزير العدل التركي

في الوقت نفسه، أعلن وزير العدل التركي، يلماز تونتش، أنه سيتم إجراء تحقيق على نطاق واسع في الحادث الإرهابي، الذي شهدته العاصمة التركية أنقرة صباح اليوم الأحد، وأسفر عن إصابة عنصري شرطة.

وذكر الوزير التركي، في بيان على حسابه على منصة «إكس»، تويتر سابقاً، أنه يدين الهجوم الإرهابي الذي وقع أمام المديرية العامة للأمن بوزارة الداخلية.

وأضاف: «لقد بدأ مكتب المدعي العام في أنقرة على الفور تحقيقًا قضائيًا فيما يتعلق بالهجوم الغادر، وسيتم إجراء التحقيق على نطاق واسع بجميع جوانبه، بتنسيق من نائب المدعي العام المكلف بالحادث».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تركيا أنقرة وزير الداخلية وزير العدل

إقرأ أيضاً:

ترامب يعلن عن إصدار كتاب جديد بعنوان "أنقذوا أمريكا"

أعلن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، الخميس، عن إصدار كتاب جديد بعنوان "أنقذوا أمريكا"، وأكد ترامب فى كلمة على موقع Truth Social يسعدنى أن أعلن عن كتابى الجديد، "أنقذوا أمريكا".

وأضاف ترامب "كما يعلم الجميع، فإن أول حملتين، "رحلتنا معًا" و"رسائل إلى ترامب"، حققتا نجاحات مذهلة، وهذه هى الأفضل على الإطلاق، خاصة فى ضوء حقيقة أننا نعيش الآن فى أمة فاشلة، لكنها لن تستمر فى الفشل لفترة طويلة، سنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى قريبًا!"

ويتضمن الكتاب نفسه رؤية ترامب لسنواته الأربع كرئيس، ويوضح بشكل أكبر خططه لولاية ثانية، ويظهر على غلاف الكتاب صورة ترامب وهو يرفع قبضته فى الهواء بعد نجاته من محاولة اغتيال.

اقرأ أيضاًترامب: على إسرائيل إنهاء حرب غزة سريعا

إيلون ماسك ينفي تقديم 45 مليون دولار شهريا لدعم حملة ترامب

ملايين الدولارات لدعم كامالا هاريس أمام ترامب.. ما هو المبلغ؟

مقالات مشابهة

  • ترامب يعلن عن إصدار كتاب جديد بعنوان "أنقذوا أمريكا"
  • السفير التركي لدى العراق: شرحت لمرجعيات النجف اسباب حربنا على حزب العمال
  • أردوغان يحاول توسيع دائرة الاعتراف الدولي بـ”جمهورية شمال قبرص التركية”
  • الأمن التركي يعتقل منفّذ الهجوم الإرهابي في موسكو
  • وزير الداخلية الفرنسي يعلن القبض على عناصر إرهابية في باريس
  • الاحتلال يعلن استعادة 5 جثث من غزة
  • وزير خارجية تركيا يزور القاهرة تمهيدا لاستقبال السيسي في أنقرة
  • العدالة والتنمية التركي يؤكد العمل على ملف اللقاءات بين أنقرة والنظام السوري
  • البرلمان يصدر تعميمًا يتعلق بحزب العمال الكردستاني.. وثيقة
  • من هجوم الحديدة إلى غارة عدلون.. إسرائيل تستدرج توسعة الحرب!