أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، القضاء على 300 جندى أوكرانى وإسقاط طائرة "سو-25" و37 مسيّرة، وتدمير عشرات الآليات والمعدات العسكرية لقوات كييف خلال اليوم الماضي.

وقالت الوزارة فى بيان نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية إن القوات الروسية أحبطت 10 هجمات نفذتها القوات الأوكرانية على محور دونيتسك وتمكنت من القضاء على أكثر من 150 جنديا.

وأشارت الى أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت مقاتلة من نوع "سو-25" و37 طائرة مسيرة واعترضت 5 صواريخ من نوع "هيمارس" الأمريكية. وعلى محور كوبيانسك بمقاطعة خاركوف، أوضحت القضاء على 25 جنديا أوكرانيا وتدمير شاحنتين، وفى محور خيرسون تم القضاء على حوالى 30 عسكريا أوكرانيا وتدمير عربات ومعدات عسكرية.

وأوضحت الوزارة أنه على محور زابوروجيا قُتل ما لا يقل عن 30 جنديا أوكرانيا وتم تدمير عدد من الآليات العسكرية، وفى اتجاه جنوب دونيتسك صدت القوات الروسية 4 هجمات شنتها قوات كييف وتمكنت من القضاء على عشرات الجنود. بينما على محور كراسنو-ليمان صدت القوات الروسية 3 هجمات وتمكنت من القضاء على 65 جنديا أوكرانيا.

كما صرحت وزارة الدفاع الروسية بأن أنظمة الدفاع الجوى اعترضت صاروخين باليستيين أوكرانيين من طراز "جروم-2" فى شبه جزيرة القرم.

وقالت الوزارة: "فى حوالى الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت موسكو... أحبطت أنظمة الدفاع الجوى محاولة من نظام كييف لتنفيذ هجوم على منشآت على أراضى الاتحاد الروسى باستخدام صاروخين باليستيين قصيرى المدى، واعترضتهما فى الجو". 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع الروسية كييف روسيا القوات الأوكرانية القضاء على على محور

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوت الروسية تمكنت من تحرير بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، أوردته وكالة "سبوتنك"، أنه نتيجة للعمليات القتالية تمكنت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات المسلحة الروسية، من تحرير بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقامت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الروسية، بالسيطرة على مواقع أكثر فائدة عملياتية، واستهدفت تجمعات القوى البشرية، ومعدات لواءي المشاة الميكانيكيين 72 و58 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 125 في مناطق دوبروفولنوي، وزولوتايا نيفا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه.

وخسرت القوات الأوكرانية نحو 110 عسكريين، وثماني مركبات، ومدفع هاوتزر "إم 777"عيار 155 ملم مصنوع في الولايات المتحدة، ومدفعًا ذاتي الدفع من عيار 155 ملم مصنوع في فرنسا.

وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية، أن الطيران العملياتي التكتيكي، والمسيرات، والقوات الصاروخية والمدفعية، التابعة للقوات المسلحة الروسية، استهدفت محطة رادار متعددة الوظائف مصنوعة في إسرائيل، فضلًا عن استهداف تجمعات القوى البشرية والعسكرية والمعدات التابعة للقوات الأوكرانية في 146 منطقة.

وأضاف البيان أن وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" الروسية، استهدفت تشكيلات لواء الدفاع الساحلي، 39 ولواء الدفاع الأرضي 124 في مناطق سادوفوي وبريدنيبروفسكوي في مقاطعة خيرسون.

مقالات مشابهة

  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات