النهار أونلاين:
2024-07-04@01:04:02 GMT

الشلف: الدرك يحجز 50 كلغ من خيار البحر

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

الشلف: الدرك يحجز 50 كلغ من خيار البحر

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي عبد الرحمان في الشلف نهاية الأسبوع الماضي من توقيف ثلاثة أشخاص. تتراوح أعمارهم ما بين 23 و 24 سنة مع حجز 50 كلغ من خيار البحر وسلاح غوصي بحري نوع  CRESSI 90 CM.

وحسب بيان لمصالح الدرك الوطني، فإن العملية جاءت في إطار التصدي لظاهرة الصيد العشوائي لخيار البحر المحمي دوليا.

ومن أجل حماية هذا الكائن البحري الذي يلعب دور كبير في التوازن البيئي للبحر.  وجاءت بناءا على معلومات واردة إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي عبد الرحمان. مفادها وجود ثلاثة أشخاص يقومون باصطياد خيار البحر بشاطئ الدراملة بلدية سيدي عبد الرحمان. ليتم على الفور تشكيل دورية و التنقل إلى عين المكان. حيث تم توقيف مركبة تجارية كانت بصدد مغادرة الشاطئ، التي كان على متنها 03 أشخاص.

كما تم بعد تفتيش المركبة تم العثور على 50 كلغ من خيار البحر مشبعة بالماء . مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الموقوفين لارتكابهم جنحتي الصيد بدون رخصة و الصيد الليلي. كما تم إرجاع الكمية المحجوزة من خيار البحر الذي إتضح أنه لا يزال حيا إلى طبيعته بالبحر.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

نادي الصيد المصري بالإسكندرية يستغيث بالسيسي لانقاذه

طالب المستشار عبدالعزيز أبو عيانة، رئيس مجلس إدارة نادي الصيد المصري في الإسكندرية، من المسؤولين بإنقاذ النادي وأعضائه، الذي وصل عددهم 25 ألف عضو، من الإخلاء الفوري لأرضه، في فرعه بمحرم بك، وحرمانهم من أنشطته.

 نادي الصيد المصري في الإسكندرية

ونشرت صفحة نادي الصيد المصري، عبر منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك، كالآتي :" إيماء إلى كتاب مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية، بتاريخ 1 يوليو الجاري، بخصوص الإخلاء الفوري لأرض النادي بفرعه في محرم بك، بمساحة 436.3 متر مربع، وذلك يوم الاثنين المقبل الساعة 11 صباحا، والصادر بشأنه القرار الجمهوري رقم 379 لسنة 2023".

وناشد أبو عيانة، المسؤولين قائلًا: برجاء التكرم بإنقاذ النادي وأعضائه، لأن هذا القرار يعني، القضاء على نادي الصيد المصري في الإسكندرية وأنشطته وأبطاله الدوليين، الذين يمثلون منتخب مصر في جميع محافل الدولية، وحرمان أعضاءه من ممارسة أنشطتهم وشغل أوقات فراغ أبنائهم، والذين يبلغ عددهم 25 ألف عضو، ليس لهم ملاذ سوى هذا النادي العريق، والذي تاريخ إنشائه عام 1939.

وتابع : نستغيث لسيادتكم لإنقاذ أعضاء النادي، ومن حرص النادي ومجلسه على مشروعات الدولة فنحن على استعداد للمشاركة بهذا المشروع القومي، بأن يصبح النادي، نادي المشروع مشاركة مع نادي الصيد المصري كي لا يضار أعضاؤه وأبطاله ولكي لا يكون إعاقة لأبناء المشروع القومي، وجاء ذلك تحت إمضاء رئيس مجلس الإدارة.

 

 

 


 

مقالات مشابهة

  • نادي الصيد المصري بالإسكندرية يستغيث بالسيسي لانقاذه
  • الإعصار «بيريل» يتجه صوب جاميكا ويتسبب في مصرع 3 أشخاص
  • المنسي والمُهمل.. في أعمال الغريب
  • الشلف: رعية كندي يشهر إسلامه بمقر مديرية الشؤون الدينية
  • بن قرينة يدعم خيار إستكمال بناء الجزائر الجديدة
  • لوبان تتهم ماكرون بالتحضير لـ"انقلاب إداري" في فرنسا
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • بالأعلام والأغاني الوطنية.. حزب «المصريين» يحيي ذكرى 30 يونيو في البحر الأحمر
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في مكة المكرمة
  • درك تسلطانت يحجز ازيد من 260 قنينة كحول بمنتجع سياحي بدون ترخيص