أسئلة حول الانتخابات الرئاسية.. خرج الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، للتحدث مع المصريين بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك عبر بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعنوان «أسئلة حول الانتخابات الرئاسية»

مصطفى بكري يرد على أسئلة حول الانتخابات الرئاسية

وقال الكاتب الصحفيمصطفى بكري، إن خلال الساعات القليلة المقبلة سيعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترشحه لفترة رئاسية جديدة.

وأضاف «بكري»: «قطعًا الرئيس السيسي لن يكون المرشح الوحيد في تلك الانتخابات، بل هناك عدد من المرشحين المحتملين، والذين إذا استوفوا الشروط التي يحددها القانون، سوف يكونون بالتأكيد ضمن السباق الرئاسي».

مصطفى بكري أثناء التوقيعرسائل الإعلامي مصطفى بكري إلى المواطنين بشأن الانتخابات الرئاسية

ووجه عضو مجلس النواب، رسالة توعية إلى المواطنين، مناشدا بضرورة الأخذ في الاعتبار وملاحظة الآتي:

أولًا: هناك حملة شرسة داخليًا لـ عناصر الإخوان الإرهابية الذين يسعون الآن إلى الإساءة للمشهد الانتخابي الرئاسي، فهناك من لا يكف عن التطاول بالرغم من أنه يدرك تمامًا حجم الأوضاع التي تواجهها مصر في الوقت الراهن والتحديات المفروضة عليها من الخارج، ناهيك على التحديات التي هي على كافة الاتجاهات الاستراتيجية من الغرب والجنوب والشمال الشرقي، وغيرها.

ثانيًا: هناك سعي دؤوب لدى البعض لإثارة الفتنة والادعاء بأن الفريق محمود حجازي مطلوب للترشيح، وقد وكلوا أنفسهم نيابة عن الفريق «حجازي»، على الرغم من أنه رجل يعمل في صمت ولا علاقة له بمثل هذه الادعاءات والأكاذيب.

وتابع مصطفى بكري: «الغريب في هذا الموضوع أن الأشخاص الذين يقولون كفى حكم الجيش، هم من يطالبون بالفريق محمود حجازي ليكون رئيس في فترة انتقالية، وبعد ذلك يكون لدينا رئيس مدني».

وشدد على أن هذا الكلام أقرب إلى الهذيان وغير موضوعي ولا يمس للدستور بأي صلة، مشيرًا إلى أن الدستور يحدد في المادة 140 والمادة 241 مدة رئيس الجمهورية، وطريقة الانتخاب في المدد الزمنية المحددة، كما أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت الجدول الزمني للانتخابات.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه لا يوجد في القانون ما ينص على اختيار أي شخص كان، وإلا يكون هذا مصادرة لـ حق المصريين جميعًا، واعتداء واضح على الدستور والقانون.

الكاتب الصحفي مصطفى بكريمصطفى بكري: هناك من يتحالف مع «الإخوان» ولا يريد النطق بأنه «غير متحالف»

واستكمل مصطفى بكري: «هناك أيضًا من يتحالف مع جماعة الإخوان ولا يريد أن ينطق بكلمة واحدة يقول فيها أنه غير متحالف»، لافتًا إلى أن هذا المرشح أو غيره ينسى ويتناسى أن هناك حكم من محكمة الأمور المستعجلة في عام 2014، أكد أن الإخوان جماعة إرهابية محظورة، كما أن العديد من أحكام محكمة الجنايات تقول ذلك، وأن الدستور والقوانين تنص على عدم شريعة أي تنظيم إرهابي أو يدعو إلى العنف المسلح.

وأردف «بكري»: أن البعض يظن أنه بهذه اللغة مستغلًا حالة الاحتقان الموجودة بسبب الأزمة الاقتصادية التي نعرف تماما أنها نتاج تداعيات خارجية، مثل كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، ويحاول أن يتجاهل ما حدث على أرض الواقع ويسعى دومًا إلى إسدال الستار على كل شيء.

واستطرد النائب مصطفى بكري: «يؤسفني القول أن هناك من يسعى إلى إثارة الفوضى، بدلًا من أن يقدم حلولاً موضوعية»، مشيرًا إلى أن هناك قرارا اتخذ في الخارج أو من قبل الجماعات الإرهابية، بأن تلحق مصر بالسودان وليبيا وسوريا واليمن، ولكن ينسوا ويتناسوا دائمًا أن هنا في مصر مؤسسات، فهناك جيش وشرطة وشعب واعي أدرك مخاطر الفوضى ولا يمكن أن ينجرف إليها مرة أخرى.

وتابع «بكري» أن الانتخابات الرئاسية ستمضى في ظل التنافس المطروح، وفي ظل وجود أكثر من مرشح، وستعلن النتيجة، كما أن البلاد ستمضى إلى طريق التقدم، وستسعى القيادة الجديدة بكل ما تملك إلى إنهاء الأزمات، والسعي لوقف معاناه الناس بكل السبل، من خلال «بريكس، والاتفاقية الثنائية، والإنتاج الداخلي» وغيرها.

وواصل بكري حديثه قائلا: «مصر ما زالت أمنة ووضعها الاقتصادي ربما أفضل من الكثيرين»، موضحًا أننا نعرف أن المعاناة تصل إلى الناس في كل الطبقات، وأن الأسعار والأزمة تؤرق الكثيرين، ولكننا على ثقة تامة أن الشعب المصري العظيم لن ينجرف أبدًا لدعاة الفوضى الذين نعرف أنهم أهدافهم وهويتهم ويعملون ذلك لمصلحة من، وبأي أسلوب.

واختتم بكري: «مصر لا تركع إلا لوجه الله سبحانه وتعالى، ومصر والرئيس السيسي واجهوا الكثير قبل ذلك في 2014 و2018، ولكن في النهاية يكون الانتصار دائما للشعب المصري العظيم والنهاية بيننا».

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: السيسي كان ضمن القيادات العسكرية التي أصدرت بيان فبراير 2011 لحماية المتظاهرين

مصطفى بكري من احتفال الساحة الرضوانية: التمسك بالثوابت الدينية أهم وسيلة للدفاع عن الوطن

لاستكمال المشروع الوطني.. مصطفى بكري يطالب الرئيس السيسي بالترشح لفترة رئاسية جديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي مصطفى بكري الانتخابات الرئاسية النائب مصطفى بكري انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسیة مصطفى بکری إلى أن

إقرأ أيضاً:

مصطفى عاطف ينشد «قمر سيدنا النبي» أمام الرئيس السيسي

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي فقرة من التواشيح الدينية والابتهالات في حب رسول الله مع المنشد مصطفى عاطف وأحد الأطفال الذي رحب بالرئيس عبدالفتاح السيسي قبل بدء التواشيح، ورحب الرئيس السيسي به.

وأنشد مصطفى عاطف أغنية «قمر سيدنا النبي» أمام الرئيس السيسي بصحبة أحد الأطفال.

جاء ذلك خلال احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف، المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: اتصالات بدر عبد العاطي برئيس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانيين عكست موقفا مصريا عروبيا
  • «عدوان سافر».. مصطفى بكري: الهجوم السيبراني لقوات الاحتلال على أجهزة اتصال حزب الله تطور خطير في مسار الحرب
  • مصطفى بكري ينعي رسام الكاريكاتير الشاب أحمد قاعود
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (12).. لحظة الحقيقة
  • ماذا يريد المؤتمر الوطني، الإخوان والكيزان من الشعب السوداني؟
  • مصطفى بكري: المصريون لن ينسوا للأشقاء السعوديين مواقفهم في ظل الظروف الصعبة
  • مصدر: رئيس الوزراء الأردني الجديد لن يضم الإخوان إلى حكومته
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟
  • مصطفى عاطف ينشد «قمر سيدنا النبي» أمام الرئيس السيسي
  • مصطفى بكري يعزي عبد الرحيم علي في وفاة والدته