صراحة نيوز – قال رئيس اللجنة الإدارية النيابية، المهندس يزن الشديفات، إن دائرة الإحصاءات العامة تُعتبر من دوائر الدولة المهمة، وذلك لأهمية المهام المناطة بها، مُضيفًا أن الإصلاح الإداري هو المهم لتحديث مسار الإصلاح بمختلف مراحله.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة عقدته اليوم الأحد، للاطلاع على الواقع الإداري لـ”الإحصاءات”، بحضور النائب امغير الهملان ومدير “الإحصاءات” حيدر فريحات، ومساعده للشؤون الفنية الدكتور تيسير مقدادي.

وأوضح الشديفات ما يهمنا تصويب واقع الهيكل الإداري لـ”الإحصاءات” والتعيين حسب الاختصاص، الأمر الذي ينهض بمخرجات الدائرة.

وأشار إلى أنه سيتم رفع توصيات لمجلس الوزراء للنهوض بالدائرة، أبرزها توفير المخصصات المالية اللازمة لإجراء التعداد السكاني العام المنوي تنفيذه العام 2025، بحسب ما تقتضيه حاجتها، وتعزيز الاستقلال المالي والإداري لها، ومعالجة التشوهات في الهيكل التنظيمي، وتزويدها بسيارات كهربائية لمساعدة الباحثين بجمع المعلومات.

من جهته، دعا الهملان إلى ضرورة تثبيت العاملين في “الإحصاءات” وتحسين أوضاعهم.

بدوره، قال فريحات إن الدائرة تعتبر “مسطرة” الأردن، حيث تُقدم أرقامًا دقيقة لأصحاب القرار وراسمي السياسات، مُضيفًا أنها تُعتبر من أفضل الدوائر في العالم العربي.

وأشار إلى أنه سيتم إجراء تعداد للمساكن والسكان، العام 2025، بتكلفة تصل إلى 24 مليون دينار، مُبينًا أن هذا التعداد سيتم من خلال 20 ألف باحث وباحثة.

وأكد فريحات أنه تم إقرار هيكل تنظيمي لـ”الإحصاءات”، إذ يمر حاليًا بمراحله الدستورية، بينما استعرض أعداد موظفي الدائرة، الذي وصل إلى 574 موظفًا، موزعين بين الفئات الأولى والثانية والثالثة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

نيوجيرسي تستضيف نهائي كأس العالم للأندية 2025

 
زيوريخ (رويترز)

أخبار ذات صلة أميركا تأمر بعض موظفي سفارتها في بيروت بمغادرة لبنان «السلوك العدائي» يُوقف حارس الأرجنتين


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، إقامة نهائي كأس العالم للأندية 2025 في نيوجيرسي معقل فريقي نيويورك جاينتس ونيويورك جيتس.
كما كشف «الفيفا» عن ملاعب البطولة في نسختها الموسعة التي تضم 32 من أبرز الفرق من جميع أنحاء العالم.
وستقام البطولة في 12 ملعباً بالولايات المتحدة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل.
وافتُتح الملعب المفتوح، الذي يستضيف نهائي كأس العالم للأندية، في عام 2010 ويسع 82 ألفاً و500 مشجع.
وشهد نهائي كوبا أميركا في نسختها المئوية عام 2016، عندما حرمت تشيلي منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي من الفوز بالبطولة للمرة الثانية بركلات الترجيح.
وفي وقت سابق من العام، أُعلن أن الملعب يستضيف نهائي كأس العالم 2026.
وتقع الملاعب الأخرى في أتلانتا وشارلوت وسينسناتي ولوس أنجلوس وميامي وناشفيل وفيلادلفيا وسياتل وواشنطن واثنان في أورلاندو.
سيتكون كأس العالم للأندية من ثماني مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب من مباراة واحدة ابتداءً من دور الستة عشر حتى النهائي.
وبدأت الاتحادات الأوروبية الأعضاء في اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين إجراءات قانونية ضد «الفيفا»، بشأن كأس العالم للأندية بسبب المخاوف من تأثير الجدول المزدحم على صحة اللاعبين وأدائهم. 

مقالات مشابهة

  • النوّاب يُؤكد دستورية قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا
  • هل سيتم تأجيل العام الدراسي؟
  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟
  • هل سيتم ترحيلها؟.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والعام
  • نمو اقتصاد بريطانيا بالربع الثاني بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • اقتصاد بريطانيا ينمو لكن بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • جدول أعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء
  • نيوجيرسي تستضيف نهائي كأس العالم للأندية 2025
  • المطرفي: الهلال لديه كفاءات إدارية بعكس جاره النصر.. فيديو