تفقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، منافذ ومعارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلتها في الأسواق بمنطقتي المجذوب والشادر بنطاق حي غرب ضمن مبادرة "محاربة الغلاء وتخفيض الأسعار".

والتي أطلقتها مديرية التموين بالتعاون مع القطاع الخاص حيث أطمئن على أسعار السلع المقدمة بالمنافذ ك (السكر - الزيت - السمن - الأرز - المكرونة - الدقيق ومختلف المنتجات) والتي يتم بيعها بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الخارج وتأكد من جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيلا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة وذلك بناء على توجيهات القيادة السياسية للدولة لتوفير السلع وتلبية احتياجات المواطنين وتنفيذا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك بحضور عصمت علي وكيل مديرية التموين بأسيوط، وعيون إبراهيم رئيس حي غرب، ومدير إدارة التموين بحي غرب، حيث تفقد المحافظ ومرافقيه معرض ومنفذ ثابت للسلع الغذائية بمنطقة المجذوب خلف مستشفى أسيوط العام "الشاملة" وأخرى بمنطقة الشادر أمام السجل المدني وخلف موقف الشادر القديم والتقى بعض المواطنين المترددين على المعرض واستمع منهم إلى احتياجاتهم وطلباتهم من المعارض ومدى رخص الأسعار بمقارنتها بمثيلاتها بالخارج.

وشدد على استمرار تقديم الخدمات للمواطنين طوال فترة المعرض على أن يتم تنظيم المواطنين لكي يحصل الجميع على احتياجاتهم، وأشاد المحافظ خلال جولته بهذه المبادرة وتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين وسد احتياجاتهم من خلال هذه المنافذ التي تعمل على الحد من ارتفاع الأسعار والعمل على محاربة جشع بعض التجار والحد من احتكار واستغلال ضعاف النفوس من بعض التجار لافتًا إلى تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ مثل هذه المبادرات أو الفعاليات التي تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات خاصة الأساسية.

مُشيرًا إلى أهمية تضافر جهود كافة أجهزة الدولة والتنسيق بين الهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والتكاتف والوقوف جنبا إلى جنب مع أجهزة الدولة وذلك للتصدي لمحاولات ضعاف النفوس من التجار والمتلاعبين بأسعار السلع والعمل على تطوير الخدمات للمواطنين، داعيًا الجميع للمشاركة في فتح وإقامة منافذ البيع للسلع الغذائية بأسعار مخفضة على أن يتم توفير أماكن بالمراكز والأحياء لإقامة مثل هذه الشوادر والمنافذ دون زحام أو تكدس مروري خاصة المناطق الأكثر احتياجا بخلاف المنافذ الموجودة حاليا بكافة قرى ومراكز المحافظة والتي تم إقامتها لتوفير المواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار مخفضة تموين أسيوط محافظة أسيوط منافذ البيع بأسعار مخفضة

إقرأ أيضاً:

تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة

إقبال كبير من المواطنين، على معرض أهلًا مدارس الرئيسي بمحافظة الجيزة، والمقام بأرض دار الكتب بالطالبية فيصل بحي بولاق الدكرور، وذلك لشراء الأدوات المدرسية وكذلك السلع الغذائية المخفضة التي توفرها الغرفة التجارية بالجيزة، بتخفيضات تصل إلى ٣٠ %.

حيث جاءت أسعار السلع المطروحة داخل المعرض كالتالي:

-كيلو السكر بـ27 جنيهًا للكيلو بدلًا من 35 جنيهًا.
-كيلو الأرز بسعر يتراوح بين 22 و29 جنيهًا، حسب نسبة الكسر.
-زجاجة زيت الطعام لتر بـ50 جنيهًا.
-أوراك الدجاج زنة 900 جرام بـ90 جنيهًا.
-صدور الدجاج زنة 450 جرام بـ60 جنيهًا.
-الدواجن المجمدة زنة 1 كجم بـ135 جنيهًا.
-اللحم السوداني الطازج الخلفي 1 كجم بـ300 جنيه.
-اللحم السوداني الطازج الأمامي زنة 1 كجم بـ280 جنيهًا.

كان قد أفتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة معرض "أهلا مدارس " بأرض دار الكتب بالطالبية فيصل بحي بولاق الدكرور مقام علي مساحة ٢٠٠٠م٢ لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية والسلع الغذائية الاستراتيجية واللحوم بتخفيضات تصل إلى ٣٠ % وذلك بمشاركة ٥١ عارضًا بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة.

وأكد المهندس عادل النجار أن المعرض يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير الأدوات والمستلزمات المدرسية والسلع الغذائية الاستراتيجية واللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة لرفع الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية والتخفيف عنهم لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير جميع احتياجات الطلاب بأسعار مناسبة.

وأوضح محافظ الجيزة أن المعرض يضم العديد من الشركات المنتجة لمستلزمات المدارس بالجيزة والمناطق الصناعية لتعميق التصنيع المحلي وتقديم كل الدعم للصناعة المحلية في مختلف المجالات التي تهم المواطنين.
وعقب الافتتاح تفقد محافظ الجيزة اروقه المعرض مؤكدًا علي الشركات العارضة بالإلتزام بنسبة التخفيضات على المنتجات المعلن عنها طوال فترة المعرض مع تخفيض أسعار الكشاكيل والشنط المدرسية، لافتآ بأن هناك بعض المستلزمات تصل نسب التخفيض إلي ٥٠ %.

كما أشاد المحافظ بمستوى المنتجات المعروضة موجها الشكر لجميع القائمين على تنظيم المعرض والعارضين المشاركين متمنيًا التوفيق لهم.

وثمن محافظ الجيزة التعاون والمثمر مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية بالجيزة الذي أسفر عن إقامة العديد من المعارض والمنافذ السلعية بأسعار مخفضة والتي ساهمت في تخفيف العبء عن كاهل الأسر.

ومن جانبهم أشاد المواطنين بجودة المنتجات والسلع المعروضة وبشمول المعرض على كافة السلع والادوات المدرسية التى يحتاجها الطلاب خلال العام الدراسى.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد معرض أهلًا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بإدارة ديروط التعليمية  
  • ارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية في عدن
  • تخفيضات 30%.. محافظ أسيوط يتفقد معرض « أهلاً مدارس» للمستلزمات المدرسية
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة
  • محافظ المنيا: نعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم
  • بأسعار مخفضة.. محافظ كفر الشيخ يعلن افتتاح معرض «أهلًا مدارس» بمركز الرياض
  • عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة
  • الطبق بـ 150 جنيها.. الحكومة تقرر طرح البيض بأسعار مخفضة في منافذ التموين والزراعة
  • محافظ أسيوط يتفقد سوق الجملة للخضار والفاكهة بعرب المدابغ ويلتقي التجار
  • محافظ أسيوط يتفقد سوق الجملة للخضار والفاكهة بعرب المدابغ