أعلنت تركيا تعيين أمرالله إيشلر سفيرا لها لدى السعودية.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية، السبت، عن مصادر دبلوماسية -لم تسمها- قولها إن وزير الخارجية هاكان فيدان أبلغ أمرالله إيشلر بمهمته الجديدة سفيرا للرياض، وذلك عبر اتصال هاتفي.

في نفس السياق نقلت صحيفة "العربي الجديد" عن إيشلر تأكيده تعيينه سفيراً لدى السعودية، مشيراً إلى أنّ علاقة بلاده بالمملكة حالياً "في أزهى فتراتها وأوج قوتها".

وقال إيشلر، القيادي بحزب العدالة والتنمية الحاكم: إنّ "تركيا والسعودية من أكبر الدول ولهما تأثير كبير في استقرار المنطقة"، معبراً عن سعادته للعمل في بلاد الحرمين والأماكن المقدسة، لا سيما أنه يتقن اللغة العربية.

اقرأ أيضاً

السفير السعودي لدى تركيا يسلم أوراق اعتماده إلى أردوغان (فيديو)

وإيشلر من مواليد يناير 1960، وحاصل على درجة أستاذ دكتور في الفلسفة، وتولى سابقاً منصب نائب رئيس الوزراء، ثم مستشاراً لرئيس الجمهورية، كما تولى مهمة المبعوث التركي الرسمي إلى ليبيا، إضافة لفوزه بمقعد برلماني عن العاصمة أنقرة في ثلاثة انتخابات برلمانية.

والأربعاء الماضي تسلم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد في أنقرة، فهد بن أسعد أبو النصر.

وتشهد العلاقات بين الرياض وأنقرة تحسنا متزايدا في الآونة الأخيرة بعد سنوات من التوتر خصوصا بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018.

اقرأ أيضاً

العاهل السعودي وولي عهده يهنئان أردوغان بذكرى يوم النصر التركي

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: تركيا السعودية

إقرأ أيضاً:

تريزيجيه يزين قائمة الريان القطري لمواجهة النصر السعودي في دوري النخبة

أعلن المدير الفني لفريق الريان القطري يونس علي، اليوم السبت، قائمة الفريق المغادرة إلى العاصمة السعودية الرياض، لمواجهة نظيره النصر السعودي بعد غد الإثنين، على استاد جامعة الملك سعود، في الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

وضمت قائمة المباراة كلا من فهد يونس، سامي حبيب، باولو فيكتور، مراد ناجي، حازم أحمد، جوليان دو سارت، ديفيد غارسيا، عبد العزيز حاتم، رودريجو تاباتا، محمود تريزيجيه، أحمد الراوي، وجر جديش، جابريل بيريرا، أحمد المنهالي، أندريه أمارو، عادل بدر، تميم منصور، عبد الرحمن الحرازي، محمد سراج، فرانسيسكو جينيلا، خالد علي، خالد مفتاح، علي قادري، عميد محاجنه، محمد صالح، جوشوا برينت، أشرف بن شرقي، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وكان الريان القطري قد خسر في الجولة الأولى من البطولة أمام الهلال السعودي على استاد أحمد بن علي، بثلاثة أهداف لهدف، بينما تعادل النصر خارج ملعبه في ذات الجولة أمام الشرطة العراقي بهدف لمثله.

مقالات مشابهة

  • تشكيل النصر السعودي لمواجهة الريان القطري
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة النصر السعودي والريان
  • ماجد عبدالله: أجانب روشن يُؤثرون سلبًا على المنتخب السعودي
  • موعد مباراة النصر السعودي ضد الريان القطري بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • سكولاري يزور النصر السعودي.. ورونالدو يخبره بهذا الأمر
  • أردوغان: لبنان الهدف الجديد لسياسة الإبادة الإسرائيلية
  • تريزيجيه يزين قائمة الريان القطري لمواجهة النصر السعودي في دوري النخبة
  • السعودية.. تفاعل مع أول هدف لأنجيلو غابرييل بقميص النصر