أطلق غرب الإسكندرية، برنامجا لتمويل المشروعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، من خلال مقر الشباك الأخضر بالحي، والذي يقوم باستلام الأوراق والمستندات وأفكار المشروعات، التي يتم تمويلها من خلال برنامج مشروعك تحت عنوان «تعالى بفكرة وأرجع بمشروع». 

وبرنامج مشروعك أطلقته وزارة التنمية المحلية لمساعدة الشباب على تنفيذ مشروعاتهم.

المشروعات التي يمولها البرنامج

قالت المهندسة سحر شعبان، رئيس حى غرب بالإسكندرية، لـ«الوطن»، إن برنامج مشروعك يقوم بتمويل شراء الآلات والمعدات والتجهيزات والنشاط التجاري ومشروعات الثروة الحيوانية، وعمل رخصة تشغيل مؤقته تصل إلى 5 سنوات بقروض قصيرة ومتوسطه الأجل وفترة سماح تصل إلى سنة، بداية من 1000 جنيه إلى 2 مليون جنيه بحد أقصى للسداد 5 سنوات، فضلا عن توفير سهولة الإجراءات.

المستندات المطلوبة

وأوضحت رئيس حي غرب، أنه على الراغبين في الحصول على تمويل، تقديم فكرة مشروع والأوراق المطلوبة بمقر الشباك الأخضر «مشروعك» والذي أطلقتة وزارة التنمية المحلية لمساعدة الشباب في تمويل مشروعاتهم.

حيث يتم تقديم صورة الرقم القومي واسم النشاط وموقع المشروع بالنسبة لتمويل الشريحة الأولى، وتزيد الأوراق المطلوبة على الشرائح التالية، حيث يقدم طالب التمويل مستخرج من السجل التجاري والبطاقة الائتمانية وشهادة مزاولة النشاط والموقف المالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعم الشباب

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا الجديد: نحن في خدمة ورعاية المستثمرين وإعطائهم الثقة وتوفير الخدمات المطلوبة

قال الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا الجديد، إن واجبنا أن نكون في خدمة ورعاية المستثمرين وإعطائهم الثقة، وتوفير الخدمات المطلوبة للعمل على توفير فرص عمل للجميع، فلن يكون ذلك إلا بوجود دعم من الجميع.

وشدد محافظ قنا الجديد، ، على تعظيم الاستفادة من استثمارات الدولة، فلقد تم ضخ أموال كثيرة في العديد من المشروعات الفترة الماضية، ولذلك يجب تعظيم الاستفادة من تلك المشروعات، فدورنا توصيل هذه الاستثمارات إلى حيث العمل لكي يستفيد المواطن، فكل ما نقوم به هو حق أصيل لخدمة المواطن، فجوهر التنمية هو المواطن، فلو لم يستفد المواطن فكأننا لم نفعل شيء، أما النتيجة كما قلنا تتحقق باستفادة المواطن.

 

مقالات مشابهة

  • «الأهلي المصري» يقتنص 24 جائزة دولية لريادته عربيًا وإفريقيًا
  • رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2025.. اعرف المستندات المطلوبة
  • وزير الإسكان يصل مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية لتفقد المشروعات التنموية الجارى تنفيذها بالمدينة
  • وزير الإسكان يصل مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية
  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • الكلية الإكليريكية بالإسكندرية تفتح باب القبول للعام الجديد
  • خطوات التحويل بين مدارس محافظة الجيزة 2024/ 2025.. الرابط والأوراق المطلوبة
  • خطوات استخراج كارت الكهرباء المنزلي.. وطريقة شحنه
  • محافظ قنا الجديد: نحن في خدمة ورعاية المستثمرين وإعطائهم الثقة وتوفير الخدمات المطلوبة
  • جواز السفر.. خطوات استخراجه والتكلفة والأماكن المتاحة