الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق معرضًا للأنشطة الطلابية، بالتنسيق مع مركز الخدمات الطلابية بالكلية.

واشتمل المعرض على 12 ركناً للتعريف بالجماعات الطلابية التي تنظم أنشطة ثقافية وفنية ورياضية وعلمية ورياضية على مدار العام الدراسي.

وشهد المعرض الذي افتتحته الدكتورة رحمة الفورية مساعد العميد للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية، حضورا واسعا من الطلبة، حيث استعرضت الجماعات أهم منجزاتها في السنوات الماضية وبرامجها للعام الأكاديمي الحالي 2023/2024م، لتحفيز الطلبة على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة.

وقالت الدكتورة رحمة الفورية إن 50% من طلبة الكلية يشاركون في الأنشطة الطلابية، مضيفة: "نتطلع لزيادة عدد المشاركين في الأنشطة الطلابية هذا العام، لأنَّ الأنشطة الطلابية تساهم في بناء شخصية الطالب الجامعي وإكسابه المهارات الأساسية والحديثة التي تقدمها التكنولوجيا بشكل يومي تقريبا، ونسعى أن تضم خطط الأنشطة في هذه الجماعات برامج ودورات حول مهارات الذكاء الصناعي وأخرى حول توظيف المهارات الرقمية في ريادة الأعمال، إلى جانب المهارات الأساسية في التواصل مع الآخرين والتفكير النقدي والذكاء العاطفي وغيرها".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«بداية جديدة لبناء الإنسان».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب.. غدا

معرض دمنهور للكتاب .. تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، تفتتح وزارة الثقافة من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، لافتتاح معرض دمنهور السابع للكتاب، في الثانية عشر ظهر غدا ٢ أكتوبر، بمشاركة مجموعة من دور النشر المصرية، إلى جانب قطاعات الوزارة،  بمكتبة مصر العامة بدمنهور، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وتستمر فعالياته حتى  يوم ١١ من الشهر ذاته.

كما يشارك في المعرض وزارة السياحة والآثار بمحافظة البحيرة، وجهاز شئون البيئة، والأزهر الشريف بركن الفتوى، والكنيسة المصرية.

وتقدم الهيئة في المعرض مجموعة كبيرة من إصداراتها المتنوعة من مختلف فروع المعرفة، بينها إصدارات مشروع طه حسين، وإصدارات سلسلة عقول، فضلا عن إصدارات تاريخ المصريين، وسلاسل التراث والنشر العام، وديوان الشعر المصري، واصدارات سلسلة أدباء القرن العشرين، وسلسلة الإبداع العربي، وغيرها من الإصدارات، كما تقدم مجموعة كبيرة من الإصدارات بأسعار رمزية تبدأ من جنيه وصولا إلى 20 جنيها.

 برنامج ثقافي


ويرافق المعرض برنامج ثقافي، يشارك فيه مجموعة كبيرة من الكتاب والمبدعين والمفكرين والشعراء بمحافظة البحيرة، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة للأطفال.
ويأتي المعرض للتأكيد على أهمية القراءة وتغذية العقل بالثقافة والعلوم ودور القراءة في تشكيل وبناء الإنسان المصري، وتعكس الدورة السابعة لمعرض دمنهور للكتاب الاهتمام باستمرارية المعرض، والذى يأتي في ظل احتفالات قومية مهمة، من بينها العيد القومي للمحافظة، وذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ومثل هذه المعارض تحرص على فكرة رفع الوعى بالقراءة، واتاحة الكتاب لكل الشعب المصري في كل محافظات الجمهورية بأسعار مناسبة.

 

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب غدا
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب.. غدا
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري بالتحرير -تفاصيل
  • انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» للأنشطة الطلابية بكليات جامعة الزقازيق
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية وزيادة المشاركة بمبادرة بداية
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح «كرنفال بداية» للأنشطة الطلابية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل افتتاح العام الجامعى الجديد وتحية العلم فى أول أيام الدراسة