كتب ــ علي بن صالح السليمي:
نظَّمت أمس جمعية الصحفيين العُمانية أعمال الندوة الحوارية حول (الشورى الواقع والتطلعات) برعاية معالي السَّيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط بمشاركة خبراء ومختصين في مجلس عُمان وعدد من المؤسسات الأكاديمية والقانونية والمجتمع المدني وعدد من طلاب الجامعات والكلِّيات والمعاهد في سلطنة عمان وذلك بفندق إنتر سيتي مسقط.

وقال الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية في كلمته: يأتي تنظيم الندوة تزامنًا مع استعدادات سلطنة عُمان خلال شهر أكتوبر الجاري لمشهد انتخابي جديد يتمثل في انتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة وفق تطلُّعات وطموحات مجتمعية بأن يلامسَ المجلس في أعماله وممارسة صلاحياته المزيدَ من العمل بما يحقق المصلحةَ الوطنيةَ، موضحًا التغيُّرات التي طرأت على المستوى الوطني وذلك خلال صدور قانون جديد لانتخاب أعضاء مجلس الشورى (٥٤/‏٢٠٢٣) استكمالًا لتحديث منظومة التشريعات في سلطنة عُمان في العديد من المجالات ومواكبةً لأهداف رؤية (عُمان 2040) بما يتوافق في مواده مع قانون مجلس عُمان (٧/‏٢٠٢١). والذي يعمل عليه مجلس الشورى في إطار اختصاصاته، والجهود التي تعمل عليها المؤسسات وأفراد المجتمع لدعم إنجاح العملية الانتخابية بسلطنة عُمان وتحقيق أهدافها وفق التطلعات الوطنية الكبيرة للفترة العاشرة لمجلس الشورى. تضمنت الندوة جلسة بعنوان (مجلس الشورى الواقع والتطلعات) أدارها يوسف بن عبدالكريم الهوتي رئيس لجنة الحُريات والعلاقات الخارجية بجمعية الصحفيين العُمانية تحدَّث فيها الدكتور سالم بن سلمان الشكيلي أستاذ القانون الدستوري ومستشار سابق بمجلس الشورى حول التطور التشريعي في تنظيم عمل مجلس الشورى وانتخابات أعضائه من خلال قانون مجلس عُمان (٧/‏٢٠٢١)، كما تحدَّث الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية عن المشاركات السياسية التطورات والممكنات في انتخابات أعضاء مجلس الشورى. وتناول مسلم بن سعيد مسن نائب الأمين العام المساعد للجان والمعلومات بمجلس الشورى مَسيرة الشورى في سلطنة عمان وما تَحقق في الفترة التاسعة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشورى سلطنة ع

إقرأ أيضاً:

بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

بدأ اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لمناقشة العديد من الملفات واتخاذ القرارات المهمة، وسنوافيكم بالتفاصيل..

مقالات مشابهة

  • أعضاء بمجلس الأمن يحذرون من نشوب حرب إقليمية
  • الأحد.. مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين وإعلان مراحل تنفيذه
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • رئيس مجلس الشورى ينوّه بمضامين الخطاب الملكي
  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • افتتاح معرض الفنون التشكيلية العمانية البحرينية
  • رئيس مجلس الشورى: الخطاب الملكي مرتكز راسخ وخارطة طريق للمجلس
  • ولي العهد يلتقط صورة تذكارية مع أعضاء مجلس الشورى خلال الدورة الـ 9 ..فيديو
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين»: لقاء سفير تركيا يأتي في مرحلة مهمة للمنطقة 
  • وزير الإسكان يبحث مع أعضاء البرلمان مطالب دوائرهم الانتخابية