اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بوكالة الدعوة والإرشاد، مؤخرا، البرنامج الدعوي (انتماء ونماء) في مرحلته الأولى، والذي أقيم في المساجد والجوامع وعدد من الدوائر الحكومية والجامعات والمدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم النسائية، وجمعيات التحفيظ للبنين والبنات في مختلف مناطق المملكة، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة.

. والذي يهدف إلى التعريف بفضل الوطن ومشروعية حبه والانتماء له، والرد على الشبهات المضللة نحو الانتماء والمواطنة، وبيان مكانة المملكة وإبراز جهودها.

"مليوني" مستفيد في اختتام المرحلة الأولى من برنامج (انتماء ونماء) - اليوم

أخبار متعلقة "ذوقيات المساجد".. جولات ميدانية في 42 جامع ومصلى بالشرقية"الشؤون الإسلامية" تواصل تقديم خدماتها الدعوية للمعتمرين50 ألف نسخة من المصحف الشريف هدية خادم الحرمين لكازاخستان

وتضمنت المرحلة الأولى من البرنامج - والتي بدأت في الرابع من الشهر الجاري - إقامة (1937) منشط وفعالية دعوية شملت محاضرات وكلمات وندوات علمية، شارك فيها (397) داعية من الرجال والنساء، و(114) من التصاميم والمقاطع الدعوية، استفاد منها (مليوني) مستفيد ومستفيدة.

ختام البرنامج الدعوي (انتماء ونماء) في مرحلته الأولى - اليوم

وشملت المرحلة الأولى موضوعات أهمية اجتماع الكلمة، وحقوق ولاة الأمر في ضوء الكتاب والسنة، ولزوم الجماعة فضلها وأهميتها، وبدعية تعدد الجماعات، والتحذير من أهل الفتن، وفضل الدفاع عن المملكة، وواجب المواطن في الدفاع عن الوطن وولي الأمر، ومقومات حق الوطن، وأمن الوطن مسؤولية الجميع، وجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين، وجهودها في محاربة الأفكار الضالة، ومسؤولية الأسرة في تعزيز قيم الانتماء والمواطنة.

ختام البرنامج الدعوي (انتماء ونماء) في مرحلته الأولى - اليوم

ويأتي برنامج "انتماء ونماء" الذي دشنه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، ضمن البرامج والأنشطة التي نفذتها الوزارة تزامناً مع اليوم الوطني "93"؛ استشعاراً بما امتن الله تعالى به على هذه البلاد المباركة من نعمة التوحيد واجتماع الكلمة وانتشار الأمن، وتعزيز الولاء والمواطنة والانتماء لهذا الوطن لدى أفراد المجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الرياض وزارة الشؤون الإسلامية اليوم الوطني السعودي الـ93 اليوم الوطني المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

اختتام برنامج تدريبي حول تفريخ الأسماك ورعايتها في المزارع السمكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكيه التابع لمركز البحوث الزراعية بالعباسة ابو حماد  بمحافظة الشرقية، البرنامج التدريبي بعنوان تفريخ الأسماك ورعايتها فى المزارع السمكية  في الفتره من 1: 4 يوليو  2024 و ذلك بمقر المعمل.
انطلاقا من اهمية  تفريخ اسماك المزارع السمكية و تأثيرها على قطاع الاستزراع السمكي  وربحية المزراع  واهتمام الدوله بالثروة السمكية لدورها فى توفير البروتين الحيواني للمواطن المصري وفي إطار توجيهات الاستاذ علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بأهمية تعظيم الدور الارشادى والتدريبى  للمراكز البحثية لخدمة المزارعين والمهتمين بالثروة السمكية فى مصر.
 

وتهدف الدوره الى التعريف بأهمية المفرخات السمكية ودورها فى قطاع الاستزراع السمكي و التدريب على تفريخ أسماك البلطي النيلي السمكة الرئيسية بمصر حيث ينتج منها 1.1 مليون طن سنويا و كذلك تفريخ اسماك القراميط و هي احدي الاسماك ذات القيمة الغذائية العالية التي يقبل عليها المستهلك المصري و أسماك المبروك التي لها دور مهم فى المزراع السمكية من خلال تنظيف الأحواض من الحشائش و كذلك تنظيم نمو الطحالب بالاحوض السمكية وأسماك الزينة بأنواعها ذات القيمة السوقية المرتفعة والمطلوبة للتصدير و التي تعتبر من احد المشاريع الواعده لشباب الخريجين. 
و كذلك تدريب المتدربين على افضل مماراسات إداره المفرخات السمكية و إدارة جودة المياه .


وكذلك  تطبيق الامان الحيوي بالمزارع السمكية الذي بدوره يساعد على حماية قطاع الثروة السمكية من الامراض و الاوبئة و بالتالى تؤهل المزارع السمكيه للحصول على زريعة خالية من الامراض  لتزيد من ربحية المزارع و فى النهاية يحصل المستهلك على منتج ذي جودة عالية.

حيث قام البرنامج بتدريب ٢١من العاملين في قطاع الأسماك و الخريجين، وفي هذا السياق قالت الدكتورة كريمان دياب المدير التنفيذي لاكاديمية مركز البحوث الزراعية للتدريب والتنمية البشرية والشهادات المهنية ان الاكاديمية تقوم بتنظيم دورات تدريبية للباحثين بالمركز بالتعاون مع المؤسسات الدولية والمحلية للتأهيل لسوق العمل.

1000057971 1000057973 1000057969 1000057979 1000057977 1000057975

مقالات مشابهة

  • الشؤون الإسلامية بالباحة تكمل استعداداتها لتنفيذ برنامج أحكام الأذان والإقامة
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • اختتام برنامج تدريبي حول تفريخ الأسماك ورعايتها في المزارع السمكية
  • مليونا فلسطيني بغزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • صندوق الوطن يطلق برنامج فرسان القيم لطلاب 5 جامعات
  • بعد عرض أولى حلقاته مع النجم أحمد حلمي.."بيت السعد" يتصدر تريند X وفيسبوك في السعودية ومصر وعالميًا