أكّدت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، على الأسس التاريخية العميقة التي ترتكز عليها العلاقات الأخوية التي تجمع مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة، وما تشهده من تقدم مستمر في مختلف المجالات وشتّى القطاعات.
جاء ذلك خلال لقاء سعادة وزيرة الصحة بمعالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة بسلطنة عمان الشقيقة، وذلك في إطار مشاركة سعادتها في أعمال الاجتماع التاسع للجنة الوزارية لأصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاجتماع 86 لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ والذي يُعقد في سلطنة عمان.


وتم خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز أوجه التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات الصحية، وفتح المزيد من الآفاق المثمرة لتحقيق الأهداف الصحية المشتركة. ومن جانبه، أشاد معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة بسلطنة عمان الشقيقة بالتقدم الذي يشهده القطاع الصحي في مملكة البحرين، مثمناً الدور الذي تقوم به وزارة الصحة بمملكة البحرين في دعم العديد من الحملات والبرامج الصحية التوعوية والتدريبية وعقد واستضافة المؤتمرات العلمية وتبادل الخبرات وإعداد الدراسات البحثية المهمة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تلتقي المدير القطري لمؤسسة دروسوس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، حنان دويدار المدير القطري لمؤسسة دروسوس، وذلك بحضور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي.

وشهد الاجتماع استعراض مجالات عمل مؤسسة دروسوس، وسبل تعزيز مجالات التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث تعمل المؤسسة فى عدد كبير من المشروعات التنموية فى مختلف محافظات الجمهورية كالقاهرة الكبرى، والفيوم، والإسكندرية، وقنا، والأقصر، وأسوان".

وتناول الاجتماع كذلك دعم المؤسسة لمشاريع تتسق مع الأهداف التنموية فى الدولة فى مجالات دفع عجلة التطور الاقتصادى والتركيز على تمويل المشاريع والتأهيل المهني وخلق فرص عمل، وتمويل المشاريع الصغيرة ودعم المؤسسات الاجتماعية، وكذلك دعم القطاع الخاص الذي له أهداف تنموية.

واستعرضت المدير القطري لمؤسسة دروسوس استراتيجية عمل المؤسسة خلال الفترة من "2025-2029”، وعملهم كذلك في مجال سياحة الطعام الذي يساهم في إيجاد دخل للسيدات، خاصة أن هناك عددا من المناطق قائمة على هذا النوع من السياحة، وهو ما رحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتعاون فيه ووضع خريطة كاملة لتلك المناطق والعمل على تسجيل العلامة التجارية، مثل ما حدث من قبل المجلس القومي للمرأة ونجاحه في تسجيل "التلّي" كأول حرفة تراثية تحمل علامة تجارية جماعية في مصر.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر لدى بوخارست يلتقي بوزير الدفاع الروماني
  • وزيرة التضامن تلتقي المدير القطري لمؤسسة دروسوس
  • وفد سعودي يطلع على التجربة العمانية في التطوع
  • خالد بن محمد بن زايد يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع رئيس وزراء النرويج
  • البيت الروسي بالإسكندرية ينظم احتفالية لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الرعاية الصحية لذوي الهمم
  • وزيرة البيئة تلتقي أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية
  • وزيرة البيئة تلتقي أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية وتبحث سبل التعاون المشترك
  • «السبكى» يلتقى السفير السويدي لبحث تعزيز الاستثمارات الصحية في مصر
  • وزير البترول يبحث مع رئيس وزراء كندا تعزيز التعاون في مجال التعدين
  • تنظيم "يوم الأعمال المصري البوروندي 2024" لتعزيز الاستثمار وتبادل الثقافة