أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على أن المحافظة تسعى لزيادة المسطحات الخضراء بجميع أحياء الإسكندرية، لتحسين نوعية الهواء ولتكون متنفس طبيعي  للمواطنين.

وأشار الشريف إلى أنه تم زراعة نحو 246 ألف شجرة مثمرة وغير مثمرة بأحياء الإسكندرية، كما وجه الإدارة العامة للحدائق المركزية برفع كفاءة الميادين وجميع الحدائق العامة وزيادة عدد الأشجار المثمرة وتشجير الطرق الرئيسية ورفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية.

ومن جانبه، أشار محمد الحلواني، رئيس الادارة المركزية للحدائق المركزية، أنه خلال الأسبوع الثامن والخمسون من المبادرة؛ تم زراعه 1103 ألف شجرة مثمرة وغير مثمرة، حيث تم  زراعة 700 شجرة بحى الجمرك، بالإضافة إلى  195 شتلة مثمرة وغير مثمرة بحى غرب، وزراعة 160 شتلة بحى العجمى، و48 شتلة مثمرة بحى المنتزة ثان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الادارة العامة للحدائق المركزية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المبادرة الرئاسية زراعة ١٠٠ مليون شجرة محمد الشريف محافظ الإسكندرية مثمرة وغیر مثمرة

إقرأ أيضاً:

في ذكرى المولد.. سر عجيب حول شجرة استظل تحتها النبي

يحل علينا اليوم ذكرى ميلاد سيد الخلق أجميعن محمد صلى الله عليه وسلم، وقد كان سيدنا رسول الله ﷺ طاقة حب ورحمة وحنان ورأفة ورقة تسري روحها في كل شيء، وفي ذكراه نستعرض لمحة من لطفه على أهل الأرض، وقصة الشجرة التي استظل تحتها.

في ذكرى مولده.. هل قصة المولد النبوي لها أصل في الدين؟ أدعية للزوج والزوجة في ذكرى المولد النبوي  سر عجيب حول الشجرة التي استظل تحتها النبي

 

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق أن الشجرة التي استظل تحتها النبي ﷺ في وادي الأردن وهو ذاهب في رحلته إلى الشام، والتقى عندها ببحيرا الراهب - وقيل إنه راهب البُحيرة ولذا سُمي بهذه الأحرف بَحيرا- باقية إلى يومنا هذا، لا شجرة سواها في صحراء قاحلة وهي خضراء، وبحساب علماء الطاقة فإن لها طاقة نورانية هائلة.


وتابع جُمعة أن هذة الشجرة المُباركة يستظل بها الناس إلى يومنا هذا، وكأن الله شاء لها أن يُهذبها؛ فلو نظرت إليها لوجدتها على هيئةٍ غريبة كأن بستاني قد فعل فيها فنه وجماله... ولكنه أمر الله - سبحانه وتعالى - .


شجرة باقية إلى يومنا هذا..! ما الذي جعلها مورقة؟!


وضح جُمعة أن أهل الل يقولون حول بقاء الشجرة مورقة حتى الأن : إن الذي جعلها كذلك أن من جلس تحتها واستظل بظلها مَحَبَّةٌ مُطْلَقَةٌ، وهو الذي نقول عنه محمد بن عبد الله ﷺ.


وانتهى جمعة أن المَحبةٌ المُطْلَقة؛ أي لا يعرف الكراهية، ولا يعرف الحقد، ولا يعرف الحسد، ولا يعرف الكبر، ولم تَرد على قلبه تلك المعاني، وهكذا كان سيدنا محمد بن عبد الله رسول الله ﷺ.

مقالات مشابهة

  • لبشرة مشرقة.. وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب
  • إعلام العدو: قصف تل ابيب دراماتيكي وغير عادي
  • مستوطنون يقتلعون 25 شجرة زيتون في كفر الديك
  • أهالي الإسكندرية يحتفلون بالمولد النبوي الشريف بتوزيع شربات بالموز (صور)
  • بيان عن اللجنة المركزية في الوطني الحر.. هذا ما فيه
  • مستوطنون يقتلعون 25 شجرة زيتون غرب سلفيت
  • في ذكرى المولد.. سر عجيب حول شجرة استظل تحتها النبي
  • زرع أكثر من 13 ألف شجرة برية بمحافظة الداخلية
  • نقاشات مثمرة لفتح شراكات جديدة مع الصين في مجال النفط
  • ارتفاع تاريخي وغير مسبوق للذهب محليا