صرح دكتور فواز محمد الشهري رئيس الاتحاد العربي للتنمية والتكامل الاقتصادي، أنه ولأول مرة سيتم إطلاق مبادرة على الهواء مباشرة لجمع التبرعات لصالح الشعب السوداني الذي يعاني من ويلات الحرب، وذلك بالتنسيق مع اتحاد الإذاعات العربية بمشاركة إعلام المملكة العربية السعودية ، لافتا ان الرياض سوف تستضيف هذه المبادرة برعاية جامعة الدول العربية ومبادرة " نبض العرب"

الحالة المرورية بميدان مصطفى محمود وشارع جامعة الدول الحالة المرورية بميدان مصطفى محمود وشارع جامعة الدول

وأوضح " الشهري" أن الاتحاد العربي للتنمية والتكامل الاقتصادي،  يعمل ضمن نطاق عمل مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ، وضمن ملتقي الاتحادات العربية النوعية المتخصصة بجامعة الدول العربية، وان الاتحاد أطلق هذه المبادرة لتكون ضمن مبادرة " نبض العرب" لدعم السودان ، باعتبارها مبادرة تكاملية .

 

وأشار رئيس الاتحاد العربي للتنمية والتكامل الاقتصادي ، بأن الاتحاد سيقدم الدعم الكامل للمصاريف الخاصة بإطلاق هذه الحملة، وانه يقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية للحصول على موافقة القيام بحملة لجمع التبرعات وتحويلها لحساب السودان بجامعة الدول العربية ، وذلك بهدف مساندة السودانيين المتضررين والهاربين من نيران الحرب، والذي يتزايد عددهم مع الوقت.

 

وأكد فواز على عمق العلاقات التاريخية بين السعودية والسودان ، قائلا :" عبر الزمان بين السعودية والسودان أخوة في الدم والعرق ، بالإضافة الي العلاقات التجارية والسياسية و الاقتصادية بين البلدين" ، وتابع ان الاتحاد يرحب بأي اقتراح وتعاون محلي أو إقليمي أو دولي يخدم هذه المبادرة لدعم السودان.

 

كانت الجامعة العربية قد عقدت اجتماع استثنائي للاتحادات العربية لدعم مبادرة "نبض العرب" لإسناد السودانيين المتأثرين بالحرب، برعاية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ، والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق لجمهورية مصر العربية رئيس اللجنة العليا للمبادرة ، والدكتور كمال حسن على الأمين العام المساعد السابق لجامعة الدول العربية نائب رئيس اللجنة العليا للمبادرة، وعدد كبير من الرؤساء والأمناء العاميين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة، وعدد من الشخصيات العامة الناشطة والمهتمة بالعمل الإنساني والاجتماعي في المنطقة العربية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فواز محمد رئيس الاتحاد العربي للتنمية والتكامل الاقتصادي إطلاق مبادرة الهواء لجمع التبرعات لصالح الشعب السوداني الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات البطولة العربية تحت سن 23 لألعاب القوى بالإسماعيلية

انطلقت، اليوم السبت، فعاليات افتتاح البطولة العربية تحت 23 سنة لالعاب القوي، والتي ينظمها الاتحاد العربي لألعاب القوي برئاسة الدكتور حبيب الربعاني بالتعاون مع الاتحاد المصري لألعاب القوي برئاسة الدكتور سيف شاهين، بمشاركة 12 دولة عربية.


ونظمت اللجنة الإعلامية للبطولة برئاسة الكابتن مجدي عبد البديع عضو مجلس الإدارة، مؤتمر صحفي علي هامش فعاليات الانطلاق، بحضور الدكتور عبدالإله الصلوي الأمين العام للاتحاد العربي لألعاب القوى ووليد تركي المندوب الاداري وعضو مجلس ادارة الاتحاد العربي والعميد حاتم فودة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى ومدير البطولة ومجدي عبد البديع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الإعلامية ولجنة الإفتتاح والمراسم والبرتوكول، وأمين شعبان عضو مجلس إدارة رئيس لجنه الإستقبال ولجنة التسكين والمغادرة ومحمد أبوفندي عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة المالية والتنظيم والأدوات.

قدم الدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى العربي الشكر للاتحاد المصري لألعاب القوى وللدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدولة المصرية على الدعم الكبير لتنظيم البطولة العرببة تحت 23 عام والتي كان مقرر إقامتها في تونس وتم نقلها إلى مصر.

وقال الدكتور حبيب الربعان، مصر تقدم إمكانيات كبيرة وساندت بقوة لإنجاح البطولة العربية تحت 23 عام والتي تعتبر من البطولات المهمة للتجهيز لبطولة العالم تحت 20 عام المقرر إقامتها في مدينة ليما في بيرو حيث يشارك في البطولة العربية الحالية عدد كبير تحت 20 عام حضرو للاستعداد والتجهيز لبطولة العالم.

ورحب الدكتور سيف شاهين بالحضور والمشاركين، متمنيا للمتسابقين تحقيق إنجازات مشرفة.

وأشار العميد حاتم فودة عضو مجلس الإدارة ومدير البطولة إلى  ردود الفعل الإيجابية من قبل الوفود العربية المشاركة من فخامة الاستقبال والترحيب، لافتا إلي أن مصر قطعت شوطا كبيرا في مجال استضافة الفعاليات الرياضية في مجال العاب القوي، لافتا إلي التجهيزات العالمية لاستاد هيئة قناة السويس.

وأشار الكابتن مجدي عبد البديع إلى أهمية استضافت مصر للفعاليات العالمية، مؤكدا علي العمل علي مدار 24 ساعة لخروج البطولة في شكل يليق بسمعة مصر الدولية.


واختتم الدكتور عبدالإله الصلوي الأمين العام للاتحاد العربي لألعاب القوى متمنيا زيادة عدد الدولة العربية في البطولات اللاحقة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات البطولة العربية تحت سن 23 لألعاب القوى بالإسماعيلية
  • جامعة الدول العربية: الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام
  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني
  • اختتام المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي