صدى البلد:
2024-09-19@23:06:57 GMT

موبايل جديد من Tecno ينافس أفخم هواتف سامسونج

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

أطلقت شركة تكنو Tecno هاتفها القابل للطي للمرة الأولى في الهند في وقت سابق من هذا الشهر، حيث تهدف الشركة إلى جعل الهواتف القابلة للطي أكثر إمكانية للجمهور بفضل سعرها المعقول و في الواقع، إنها واحدة من أرخص الهواتف المطوية التي يمكنك الحصول عليها الآن.

يأتي Tecno Phantom V Flip بشاشة LTPO AMOLED ومعالج شركة ميدياتيك Dimensity 8050 5G.

وأكدت الشركة أن الهاتف سيتم طرحه للبيع في الهند اليوم التي تعد من أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم.

وسيكون متاحًا في كلا اللونين، الأسود الأيقوني والفجر الغامض، بسعر خاص قدره 49,999 روبية هندية (598 دولارًا).

موبايل جديد من Tecno ينافس أفخم هواتف سامسونجمواصفات هاتف Tecno Phantom V Flip

 

فيما يتعلق بالمواصفات، يأتي Tecno Phantom V Flip بشاشة غطاء بحجم 1.32 بوصة ودقة عرض 466 × 466 بكسل وشاشة AMOLED. في الداخل، يتميز الهاتف بشاشة AMOLED قابلة للانحناء بحجم 6.9 بوصة ودقة عرض FHD+ (1080 × 2460 بكسل) مع نسبة عرض إلى ارتفاع 20.5:9، وسطوع قصوى يصل إلى 1000 نت، ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.

يعمل Tecno Phantom V Flip 5G بمعالج MediaTek Dimensity 8050 5G، مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت وسعة تخزين 256 جيجابايت. وهذا ليس معالجًا جديدًا. فأعادت تسمية معظم رقائقها يعتبر Dimensity 8050 في الأساس إعادة تسمية لـ Dimensity 1300 SoC، والذي يتم تصنيعه باستخدام تكنولوجيا TSMC's N6 (6 نانومتر).

علاوة على ذلك، يحصل الهاتف Tecno Phantom V Flip القابل للطي على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل مع مستشعر بزاوية واسعة بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل. ويتم تشغيله بواسطة بطارية بسعة 4,000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 45 وات، ويقال إنه يمكنه شحن 33٪ من البطارية في مدة 10 دقائق فقط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تكنو

إقرأ أيضاً:

هل انفجرت هواتف آيفون حقا في لبنان؟

لا تزال أصداء عملية التفجير المتزامن لعدد كبير من أجهزة الاتصال الخاصة بمقاتلي حزب الله، "البيجر"، تتالى وسط انتشار لافت لعديد الأخبار غير الدقيقة أو حتى الزائفة. إذ ظهرت منشورات وصور على وسائل التواصل الاجتماعي، تدعي أن هواتف آيفون انفجرت في لبنان، مرجحة أن تكون إسرائيل هي من يقف وراء ذلك.

وسادت حالة من الرعب عقب موجة الانفجارات، التي طالت عديد المناطق في لبنان، وثقت بعضها كاميرات المراقبة،  وأدت إلى مقتل 12 شخصاً، بينهم طفلان وإصابة نحو 2800 شخص بجروح، بينهم مئات من عناصر حزب الله، حسب ما صرحت به وزارة الصحّة اللبنانية، التي أشارت كذلك  إلى أن حوالي 300 جريح لا زالوا في وضع خطر.

وأثناء تشييع قتلى التفجيرات، حدثت موجة ثانية من تفجير أجهزة "البيجر"، في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، بيروت، ما أدى إلى سقوط المزيد من القتلى والجرحى، حسب وزارة الصحة اللبنانية. وأفادت بعثة الأمم المتحدة لدى بيروت "أن أجهزة الاتصال المستهدفة تم تفخيخها قبل وصولها إلى لبنان".

وتُظهر الصور جهاز هاتف محمول من نوع آيفون، وقد تضرر جراء ارتفاع درجة حرارته وانفجار بطارياته، مع وجود أسلاك خارجه، وتلف الغلاف الخارجي إلى جانب عديد المكونات الإلكترونية.

صور قديمة من مصر

لكن بعد التحقق من الصور، أفادت وكالة فرانس برس أن تلك المنشورات زائفة ومخالفة للواقع. وأنها تعود في الحقيقة إلى منشور قديم من موقع إخباري مصري، تم تداوله عام 2021، ويتضمن صور هاتف محترق.

صور المنشور الزائف تعود لاحتراق هاتف آيفون في مصر عام 2021 أثناء توصيله بالكهرباء بغرض شحنه

ويفيد الخبر المرافق لتلك الصور، أن الهاتف انفجر أثناء توصيله بالكهرباء، بغرض شحنه. ويضيف الموقع أن الحادث وقع في منطقة المعادي، جنوب العاصمة المصرية، القاهرة، في مارس عام 2021، وأن صاحب الهاتف قال لوسائل إعلام محلية، إن الهاتف من نوع "آيفون برو ماكس 12"، انفجر عقب وضعه على الشاحن الكهربائي، وقد أصيب ابنه بكسر في يده لدى محاولته الهروب من النيران.

مقالات مشابهة

  • هل انفجرت هواتف آيفون حقا في لبنان؟
  • «الوطني للمبرمجين» و«سامسونج» يتعاونان لتمكين الشباب تكنولوجياً
  • سامسونج تتيح خصائص Galaxy AI لأجهزتها
  • TECNO  تخطف الأضواء في معرض Hitex 2024 بفضل ابتكاراتها وتجاربها التفاعلية
  • تقرير يؤكد قدرة هواتف iPhone 16 على إستعادة البرامج الثابتة لاسلكياً
  • الإعلان عن هاتف Infinix Zero 40 5G بمعالج Dimensity 8200 Ultimate
  • سعر ومواصفات هاتف موتورولا Motorola Edge 50 Neo
  • رصد هاتف Oppo Find X8 في منصة Geekbench بمعالج Dimensity 9400
  • شركة iQOO تعلن الانتهاء من تصميم هاتفها الرائد iQOO Z5.. تعرف على الإمكانيات والمواصفات
  • هل ينجح Blaze 3 5G في تقديم 5G بسعر صادم؟