الثورة نت|

تفقد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي اليوم سير العمل في مشروع مبنى المجمع الحكومي بمركز المحافظة.

ينفذ المشروع على مساحة ثمانية آلاف و500 متر مربع ويتكون من مبنى رئيسي يضم ثمانية طوابق ، بمساحة 13 ألفاً و900م2 وتخطيط سطحي بمساحة ستة آلاف و270 متراً مربعاً، وصالة اجتماعات ومنشآت معدنیة بمساحة 675 م2 إضافة إلى مواقف خرسانية وملحقات وأنظمة الربط الشبكي، بقيمة تقديرية تصل إلى ثلاثة مليارات و 423 مليون ريال بتمويل محلي.

واستمع المحافظ الهدي ومعه وكيل أول المحافظة حميد عاصم ووكيل قطاع الاستثمار يحيى جمعان ومستشار المحافظة عبد الله المرتضى، إلى شرح عن سير الأعمال الإنشائية في المشروع ونسبة الإنجاز التي وصلت إلى عشرة في المائة.

وحث القائمين على المشروع على سرعة إنجاز العمل وفق المواصفات الهندسية والفنية.

وأوضح المحافظ الهادي، أن المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للمحافظة لهذا العام، مؤكداً أن قيادة المحافظة لن تألوا جهدا في حشد كافة الجهود لتنفيذ المشروع وفق الدراسة والخطة المعتمدة.

واعتبر بناء مجمع حكومي للمحافظة، خطوة إيجابية لإنهاء العديد من الإشكالات والصعوبات والتراكمات في الجانب الإداري والفني للمحافظة.

رافقه مستشار المحافظة عبد الله المرتضى والمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة فهد عطية والعلاقات العامة عمار الكول ونائب مدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس علي جرادة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء

إقرأ أيضاً:

التوصل لاتفاق للإفراج عن القيادي بحزب الإصلاح اليمني محمد قحطان

قال رئيس فريق المفاوضين الحوثيين عبد القادر المرتضى، لرويترز‭‭ ،‬‬إنه تم التوصل إلى اتفاق مع ممثلي الحكومة في عدن، بشأن الإفراج عن القيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان، وذلك خلال المفاوضات الجارية في سلطنة عمان بشأن ملف الأسرى.

وأشار المرتضى، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين، إلى أن الاتفاق تضمن الإفراج عن محمد قحطان مقابل الإفراج عن 50 من أسرى الحوثيين لدى الطرف الآخر، ومن كان متوفيا، فيتم تسليم جثته مقابل تسليم الطرف الآخر 50 جثة.

وقال المرتضى "إن هذا الاتفاق يأتي حرصا منا على تحرير أسرانا"، مؤكدا حرص صنعاء على إنهاء هذا الملف الإنساني بالإفراج عن جميع الأسرى وفق قاعدة الكل مقابل الكل، وبعيدا عن أي حسابات سياسية.

ولفت إلى أن اللجنة ظلت طيلة المراحل والمفاوضات الماضية تطالب بالإفراج عن كافة الأسرى، وضرورة حلحلة هذا الملف، وعدم ربطه بأي ملفات أخرى أو استخدامه كوسيلة للضغط.

وحزب الإصلاح جماعة سنية مرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين.

وقحطان هو قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح، أكبر حزب إسلامي في البلاد، وأحد 4 أشخاص طالب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 لعام 2015 الحوثيين بإطلاق سراحهم.

واعتقل الحوثيون قحطان من منزله في العاصمة صنعاء يوم 5 أبريل/نيسان 2015، بعد أيام من فرض الجماعة إقامة جبرية عليه، وتقول أسرته إنها لا تعلم مصيره أو مكان اعتقاله، ولم يتم التواصل معه منذ احتجازه.

ومنذ أبريل/نيسان 2022، يشهد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 10 سنوات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، وقوات جماعة الحوثي المسيطرة على محافظات ومدن، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

وفي أبريل/نيسان 2023، نفذت الحكومة وجماعة الحوثي أحدث صفقة تبادل، تم بموجبها إطلاق نحو 900 أسير ومحتجز من الجانبين، بوساطة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة، بعد مفاوضات في سويسرا.

مقالات مشابهة

  • التوصل لاتفاق للإفراج عن القيادي بحزب الإصلاح اليمني محمد قحطان
  • جمعان يتفقد العمل بمشروع ترميم عدد من الشوارع بمديرية السبعين
  • يحيى سريع يعلن مهلة 3 أيام .. من هو المقصود بهذا التحذير!!؟
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • مصدر: محافظ الجيزة جمع متعلقاته وغادر مبنى المحافظة
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بأحد المنشآت الفندقية لزيادة طاقتها
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية
  • الصوفي يتفقد سير العمل بفرع مكتب التربية في كحلان عفار بحجة
  • محافظ أسوان يعطي إشارة بدء التشغيل التجريبي للمجمع الحرفي ببلانة