نظّمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، استقبالاً خاصاً واستثنائياً للمُسافرين الصينيين القادمين عبر مطارات دبي بمناسبة اليوم الوطني ال74 لجمهورية الصين الشعبية دبي.

ورحَّب عدد من مأموري جوازات إقامة دبي ممَّن يتحدثون اللغة الصينية، بالمسافرين من الجالية الصينية، فيما أُضيئَتْ البوابات الذكية باللون الأحمر الذي يحاكي لون العلم الصيني، كما تمَّ توزيع الشوكولاته والهدايا التذكارية التي تشمل دبابيس مُزينة بالعلمين الإماراتي والصيني، وأوشِحة وبطاقات تهنئة، في خطوةٍ تهدف إلى التعبير عن التقدير والاحترام للشعب الصيني، وتعكس روح التعاون والصداقة بين البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما.

وأعرب الفريق محمد أحمد المريّ، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، عن سعادته بهذه المبادرة، مُؤكداً أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، والتبادلات الثقافية بين الإمارات وجميع دول العالم، وبخاصة مع جمهورية الصين الشعبية، التي تحظى بعلاقاتٍ وثيقة ومُتنامية مع الدولة، مُشدداً على أن هذه الخطوة تعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز الروابط الدولية، وتكريس أُطُر التبادل الثقافي والاحترام المتبادل بين مختلف الثقافات والشعوب.

وأضاف أن الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الصيني، يُسهم في تكريس العمق الفريد للعلاقات بين الدولتين والشعبين الصديقين، وتجسد التعاون الاستراتيجي المتعاظم، الذي يستند إلى المصالح المشتركة والثقة المتبادلة بين البلدين، موضحاً أن الإمارات والصين تحظيان بعلاقاتٍ ثقافية وتبادلٍ حضاريّ غني، حيث يتميز كُل بلد بثقافته وتقاليده الفريدة، ما يتوجب تعزيز هذه الروابط، وبناء جُسورٍ من التفاهم والاحترام المتبادل، إضافة إلى دور هذه المبادرات في عكس الوجه الحضاري لدبي كوجهةٍ أولى للسياحة والعمل والعيش.

هذا وتحظى المبادرات التي تُطلقها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في مطارات دبي، للاحتفال بالأيام الوطنية لدول العالم، فُرصة رائعة لبناء الجُسور الثقافية، وتعزيز التواصل والتفاهم بين الشعوب، كما تلعب دوراً مهماً في جذب الاستثمارات إلى دبي، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، علاوةً على مُساهمتها في زيادة أعداد السُيّاح.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي دبي الصين مطارات دبي

إقرأ أيضاً:

لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية

استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور تامر سمير رئيس الجامعة، وفداً من أحد الجامعات الدولية وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعتين في المجالات العلمية والأكاديمية المختلفة.


جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ، والدكتور محمود شكل نائب رئيس الجامعة للتوظيف والابتكار وريادة الأعمال، ومديري البرامج بالجامعة ، وأمين عام الجامعة ، وأمين الجامعة المساعد.


وأكد الدكتور جمال السعيد، أن اللقاء ناقش بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة بنها الأهلية ، ووفد الجامعة الزائر في المجالات والتخصصات العلمية المختلفة، مشيرًا إلى حرص جامعة بنها الأهلية على فتح آفاق التعاون مع الجامعات الدولية المتميزة، وتكوين شراكات تعليمية وبحثية وعلمية، وذلك في إطار سياسة الجامعة للانفتاح على العالم.


من جانبه أعرب وفد الجامعة عن سعادته بالتعاون مع جامعة بنها الأهلية ، مشيداً بما شاهده على الطبيعة من منشآت الجامعة والتى صممت بأحدث التصميمات الهندسية العالمية الخاصة بالمنشآت الجامعية والعملية التعليمية.


يذكر أن جامعة بنها الأهلية إحدى الجامعات الأهلية الواعدة في مجال التعليم العالي ومقرها مدينة العبور والمنشأة عام 2022 من خلال جامعة بنها الحكومية بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة، وتسعى الجامعة إلى التميز الأكاديمي وتحقيق مكانة إقليمية ودولية متقدمة من خلال تقديم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والدولي وشراكات وتعاون مع جامعات دولية مرموقة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تطلق أكبر مشروع تركيب ألواح شمسية على سطح مطار في العالم
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدًا من إحدى الجامعات الدولية
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية
  • مواطنون: الإمارات وقطر نموذج للأخوة والاحترام المتبادل
  • قطر والإمارات تبحثان سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون
  • برقية من « البرهان » للرئيس الصيني ماذا هناك ؟
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل وفدًا من منظمة "إيسيسكو" لبحث سبل التعاون
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك