حضرموت (عدن الغد) خاص :

استمرار لدعمها في مجال تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة قامت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت اليوم بتوزيع الوسائل التعليمية لكل من مركز الأمل المنشود لتأهيل أطفال التوحد بوادي وصحراء حضرموت ومدرسة الأمل للصم والبكم، ومدرسة الهمة لذوي الإعاقة الحركية.

وخلال التوزيع أكد الأخ فهمي سعيد الحبشي مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بالهيئة التنفيذية المساعدة، بأن هذه الخطوة ضمن جهود الهيئة لتحسين جودة التعليم في مراكز ومدارس ذوي الهمم، للاستفادة القصوى من الوسائل التعليمية المقدمة لتنمية الرغبات الطلابية لتعلم المادة العلمية والعمل على جذب وتركيز انتباه المتعلمين ولتوفير فرص التعلم لجميع الطلاب بغض النظر عن قدراتهم، مؤكدا بأن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على استعداد تام للوقوف مع هذه الشريحة بحسب الإمكانات المتاحة.

باسم بن سعيد مدير إدارة الشباب والرياضة بالهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت  أوضح بأن توزيع الوسائل التعليمية يأتي لما لها من أهمية وما تضفيه على الدرس من حيوية وواقعية، ولرفع كفاءة البيئة التعليمية لذوي الهمم ومستعرض جهود المجلس الانتقالي الجنوبي للتخفيف من معاناة هذه الفئة بوادي وصحراء حضرموت.

من جانبه قدم مدير مدرسة الأمل المنشود لتأهيل أطفال التوحد ومدير مركز الأمل للصم والبكم ومديرة مدرسة الهمة لذوي الإعاقة الحركية شكرهم للهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت دعمها المستمر لمدارس ومراكز ذوي الهمم وسعيهم الدؤوب في تحسين العلمية التعليمية واستمرارها، مؤكدين بأن الوسائل التعليمية ستسهم في تسهيل كثير من الصعوبات التي تواجه المعلمات، مشيرين بأن هذا التدخل والدعم سبقه تدخلات عدة من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي بالعامين الماضية ساهم في استمرار العملية التعليمية في مدارس ذات الهمم.

حضر تدشين الوسائل التعليمية الأستاذ صالح الكاف مدير الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية المساعدة.
والأستاذ عبد الحميد سكران مدير إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية المساعدة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الوسائل التعلیمیة الانتقالی الجنوبی ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض

قام الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، بجولة تفقدية بالمعهد الفني للتمريض التابع للفرع، حيث شملت الجولة المرور على الصف الأول بمدرسة التمريض والفرقتين الأولى والثانية بالمعهد، رافقه خلالها فاطمة محمود، مدير المعهد.

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، والدكتور محمد السيد ضاحي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، بشأن متابعة سير العملية التعليمية بالمعاهد الفنية للتمريض وضمان توفير بيئة تعليمية مناسبة للطالبات.

 

وأثناء الجولة، التقى الدكتور محمد يحيى، بالطالبات واستمع إلى آرائهن حول الدراسة والمناهج الدراسية، مؤكدًا على أهمية تقديم أفضل مستوى تعليمي ودعمهن لتحقيق النجاح والتفوق، مشددًا على ضرورة إزالة أي معوقات قد تواجههن خلال الدراسة، موجهًا العاملين بالمعهد بالعمل على تذليل الصعوبات وتوفير الأجواء المناسبة للتعلم.

وأشار مدير التأمين الصحي ببني سويف، إلى أن هذه الجولة تأتي في إطار خطة مستمرة لمتابعة جميع المدارس والمعاهد التابعة للتأمين الصحي، بهدف التأكد من جاهزية المرافق التعليمية وتقديم الخدمات بشكل يليق بمستوى التعليم ببني سويف.

 

وفي ختام الجولة، وجه الدكتور محمد يحيى الشكر لإدارة المعهد والمدرسة على جهودهم المبذولة في تطوير العملية التعليمية، مشيدًا بحرصهم على تذليل العقبات أمام الطالبات، مؤكدًا أن إدارة الفرع تسعى جاهدة لتوفير كل ما يحتاجه الطلاب والطالبات، سواء من مواد تعليمية أو خدمات مساندة، بما يسهم في خلق بيئة تعليمية فعالة.

 

وأكدت فاطمة محمود، أن المعهد يضم عددًا من الطالبات بمختلف المراحل الدراسية، حيث يبلغ عدد طالبات الصف الأول بمدرسة التمريض 30 طالبة، وفي الصف الثاني 30 طالبة أيضًا، بينما في الصف الثالث 31 طالبة، أما المعهد، فيضم بالفرقة الأولى 32 طالبة، والفرقة الثانية 29 طالبة.

مقالات مشابهة

  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر
  • طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية
  • محافظ الدقهلية يتفقد مجمع مدارس طلخا للتأكد من انتظام العملية التعليمية ويشكل لجنة للتكدس المروري
  • مدير عام الشئون التنفيذية بالقاهرة تتابع انتظام سير العملية التعليمية بحدائق القبة
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة