صراحة نيوز – اطلع جلالة الملك عبدالله الثاني، الأحد، على سياسة التعليم العالي الجديدة لقبول الطلبة.

وأكد جلالته، خلال لقاء عقد في قصر الحسينية حضر جانبا منه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، ضرورة تكثيف التوعية لتسهيل عملية التغيير في النظام التعليمي، حاثا الحكومة على منح هذا الأمر الأولوية.

واستمع جلالته إلى شرح قدمه وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة قال فيه إن السياسات الجديدة لقبول الطلبة في الجامعات والكليات الأردنية تتوافق مع تطوير الثانوية العامة.

وأشار الوزير محافظة، بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إلى أن الوزارة ستعمل على استكمال الخطوات المرتبطة بخطة سياسات القبول الجديدة تمهيدا لاعتمادها رسميا.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة

قال الدكتور حسن نعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن التشكيل الوزاري الجديد شهد تغييرات مهمة وفق خطة الدولة للجمهورية الجديدة، لافتاً إلى أن هناك العديد من الملفات الهامة أمام الحكومة الجديدة.

وأضاف نعماني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق واسرا" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي "مصطفى بكري" أنه سيتم إنشاء كلية طب الأسنان في جامعة سوهاج على مساحة 6 آلاف م2، ويتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالب وطالبة، ٢٥ عيادة بسعة ٣٠٠ كرسي أسنان، إلى جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالب وطالبة، و20 معمل، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها.

وأوضح أن هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي من خلال إنشاء مشروعات جامعات خاصة وجاري إنشاء جامعتين أهلية وتكنولوجية في المحافظة، مشيراً إلى أن هناك مشروع جامعه أهلية بسوهاج بجانب كليات جديدة في الطريق للافتتاح لخدمة ابناء سوهاج والصعيد.

مقالات مشابهة

  • “التعليم العالي” توضح حول العبء الدراسي للفصل الصيفي
  • التعليم العالي: قبول 3325 طالبا وطالبة في خطة البعثات الخارجية الأصلية لهذا العام
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • وزير التعليم العالي: فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في برج العرب سبتمبر المقبل
  • وزير التعليم العالي يوقّع اتفاق شراكة بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024