يؤجل الرئيس الأميركي الأسبق، جيمي كارتر، روتينه اليومي المعتاد، اليوم الأحد، والمتمثل في متابعة قداس عبر الإنترنت، ليحتفل بعيد ميلاده التاسع والتسعين مع زوجته روزالين وأبنائهما وأحفادهما في مدينة بلاينز بولاية جورجيا.
وسيكون الاحتفال في نفس المبنى، المكون من طابق واحد، والذي عاش فيه آل كارتر قبل انتخابه لأول مرة عضوا في مجلس الشيوخ عن جورجيا عام 1962.


وتعتبر عائلة كارتر الاحتفال وسيلة لتكريم إرثه الشخصي.
لكن التهاني بعيد ميلاد الرئيس الأسبق انهمرت من جميع أنحاء العالم أيضا.
وارتدى مشاهير وشخصيات سياسية قبعات كتب عليها (جيمي كارتر 99) وهم يبثون رسائل مصورة للرئيس الأسبق.
وأعلنت مكتبة ومتحف جيمي كارتر ومركز كارتر تخصيص عطلة نهاية أسبوع كاملة للاحتفال، وسيتضمن ذلك حفل تجنيس لتسعة وتسعين مواطنا أمريكيا جديدا، الأحد.
وتولى كارتر الذي ينتمي إلى الحزب الديموقراطي الرئاسة في الفترة من 1977 إلى 1981، قبل أن يخسر انتخابات الولاية الثانية أمام الجمهوري، رونالد ريغان.
وحاز عام 2002 جائزة نوبل للسلام على خلفية «عقود من جهوده الدؤوبة لإيجاد حلول سلمية للنزاعات الدولية».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: جیمی کارتر

إقرأ أيضاً:

غالانت تعليقا على قصف اليمن - لا يوجد مكان بعيد عنا

قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، الأحد 29 سبتمبر 2024، تعليقا على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على اليمن إنه "لا يوجد مكان بعيدا عنا".

جاء ذلك في تدوينة له على منصة "إكس" فور إعلان الجيش الإسرائيلي قيامه بهجمات عسكرية مكثفة على مدينة الحديدة اليمنية، الأحد.

واستشهد وزير الأمن الإسرائيلي بفقرة من سفر المزامير بالعهد القديم، المزمور رقم 18، والتي تقول: "أتبع أعدائي فأدركهم ولا أرجع حتى أفنيهم".

وذكر غالانت، أنه "تابع الهجمات الإسرائيلية الجوية على مناطق الحوثيين في اليمن من غرفة التحكم بالقوات الجوية، وأن هناك رسالة واضحة حيال ذلك الأمر بالنسبة لبلاده، مفادها: لا يوجد مكان بعيد عنا".

وفي وقت سابق الأحد، شن الجيش الإسرائيلي، غارات جوية على أهداف في محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر غربي اليمن، حسب تل أبيب وجماعة الحوثي اليمنية.

وقال الجيش الإسرائيلي، عبر بيان: "في عملية جوية واسعة النطاق اليوم (الأحد)، هاجمت عشرات من الطائرات أهدافا عسكرية لنظام (جماعة) الحوثي (...) في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن".

وأضاف أنه هاجم "محطات توليد الطاقة (الكهربائية) وميناءً بحريًا يُستخدم لنقل الأسلحة"، لافتا أنها جاءت ردا على الهجمات الأخيرة التي نفذها الحوثيون ضد إسرائيل.

وجاء قصف اليمن بعد إطلاق جماعة الحوثي، صاروخين باليستيين، الجمعة والسبت، نحو إسرائيل، أعلن الجيش الإسرائيلي اعترضهما.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الرئيس تبون يتلقى التهاني من نظيره البنيني
  • عشاق السورف من أنحاء العالم يحطون الرحال بالداخلة
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • الاحتفال بعيد ميلاد شهيد في غزة
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • غالانت تعليقا على قصف اليمن - لا يوجد مكان بعيد عنا
  • سموحة يحتفل بعيد ميلاد أحمد سامى
  • الكنيسة تحتفل بعيد رؤساء الملائكة
  • أحمد سعد يحتفل بعيد ميلاد ابنته الكبرى «جودي»: «في وشها تفاصيل حياتي»
  • حماة وطن يحتفل بذكرى أكتوبر بحضور وزير السياحة الأسبق