أعلن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، اليوم الأحد، أن مكتب الوزارة بمحافظة القنفذة أنهى تخصيص وإصدار صكوك تملك باسم الوزارة لمرفأ الصيادين بمحافظة القنفذة، وذلك بعد أن تم رفعه مساحياً من قبل مساحين إدارة الأراضي والمساحة بفرع منطقة مكة المكرمة.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، أن المرفأ يأتي بمساحة ( 94.

199.94) متر مربع، والهدف من تخصيصه هو تطوير المرفأ واستثماره وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

أخبار متعلقة ورشة عمل للتوعية بمخاطر مرض السعار في القنفذةتوزيع شتلات وهدايا في فعاليات اليوم الوطني 93 بالقنفذةالبيئة.. ضبظ مخالفين لصيدهم أسماك القرش المحظورة

تخصيص 94.1 ألف متر مربع لمرفأ الصيادين بمحافظة القنفذة - اليوم

إنتاج مستدام

قال مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة، المهندس حسن بن ابراهيم المعيدي، إن المرفأ يخدم فئة كبيرة من الصيادين ويحتوي على بنية تحتيه وخدمات متكاملة، بالإضافة إلى مباني لمكتب الوزارة بمساحة 1088م2، ومبنى لحرس الحدود المكون من دورين، وسوق للأسماك بمساحة 19606م2.

ويحتوي المرفأ على أرصفة عائمة لاستيعاب أكثر من 22 مركب صيد كبير، و300 مركب صغير، و20 مركب نزهة، وللمرفأ رصيف خرساني بطول 325 متر طولي لأغراض الشحن والتفريغ لمراكب الصيد بالإضافة إلى منزلق بحري لسحب المراكب لغرض الصيانة والإصلاح أو النقل.

يذكر أن البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية يسعى إلى مساعدة الصيادين في تطوير وتحسين كفـاءة الأداء وصناعة رواد الأعمال، وتطوير وتسويق إنتاج مستدام عالي الكفاءة، وذلك إسهاماً منه في تنمية المناطق الريفية وإيجاد فرص لأبنائها وبناتها ضمن أهـداف رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 القنفذة مكة المكرمة الصيادين القنفذة

إقرأ أيضاً:

تخصيص 1.1 مليار لإحداث 60 مرحاضاً عمومياً بالدارالبيضاء

زنقة 20 | الرباط

تم اليوم الإعلان عن اختيار المقاولة المكلفة بتوفير و تركيب وتشغيل مراحيض عمومية (60 وحدة) بمدينة الدارالبيضاء.

المهمة التي أوكلها مجلس مدينة الدار البيضاء إلى شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة”، ستتم مقسمة على شطرين في مدة إجمالية 6 أشهر بكلفة 11,49 مليون درهم.

ووفق ما جاء في دفتر التحملات الخاص بطلبات العروض الذي وضعته “كازا بيئة”، فيجب أن تكون هذه المرافق فضاء مريحا يضمن خصوصية الفرد، وتتوفر على الماء والكهرباء ونظام للتهوية ونظام للكشف عن الحرائق، فضلا وجود حوض ومرآة وصنابير مزودة بالأشعة تحت الحمراء.

مقالات مشابهة

  • بيع فيلا سكنية في أبوظبي بقيمة 130 مليون درهم
  • تخصيص 1.1 مليار لإحداث 60 مرحاضاً عمومياً بالدارالبيضاء
  • الصناعة: تخصيص السبت من كل أسبوع لحل مشكلات المستثمرين
  • وظائف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 2024: فرص عمل في 11 محافظة
  • طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من مكة المكرمة وعسير
  • وظائف وزارة الإسكان.. التخصصات والأوراق المطلوبة وموعد التقديم
  • وظائف حكومية شاغرة في وزارة الإسكان.. اعرف شروط التقديم
  • التزوير في وزارة صديقي.. وثيقة مشبوهة تخلق الجدل وسط الصيادين بالأقاليم الجنوبية
  • مصرع أربعة أشخاص جراء غرق مركب نهري بالكونغو الديمقراطية
  • هل سيكون إنشاء صوامع قمح أفقية بديلاً من أهراء المرفأ؟