أعلن الاتحاد الأفريقي، اليوم الأحد، تولي جمهورية الكونغو الديمقراطية الرئاسة الدورية لمجلس السلم والأمن، التابع للاتحاد الأفريقي، لشهر أكتوبر الجاري.

إدارة التحديات السياسية في أفريقيا

وأوضح بيان مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي، أن جهود الكونغو الديمقراطية تركز على إدارة التحديات السياسية في أفريقيا، والتوصل لحلول للتحديات الأمنية في القارة.

إحاطة حول الوضع في منطقة الساحل

وأشار البيان إلى أنه من المقرر أن يقدم مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر الجاري، إحاطة حول الوضع في منطقة الساحل، حيث استمرت الحالة الأمنية في المنطقة بالتدهور، مع زيادة كبيرة في عدد الهجمات الإرهابية.

الاتجاهات الأمنية في منطقة الساحل

ومن المقرر أن يتلقي مجلس السلم والأمن الأفريقي آخر المستجدات بشأن الاتجاهات الأمنية في منطقة الساحل، والحصيلة الإنسانية للهجمات الإرهابية، فضلاً عن التطورات الأمنية في القارة وبؤر التوتر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الساحل والصحراء إفريقيا مجلس الأمن شهر أكتوبر مجلس السلم والأمن فی منطقة الساحل الأمنیة فی

إقرأ أيضاً:

هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع أبرز المشاريع التطويرية خلال عام 2024

 

ترأس سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان ورئيس مجلس إدارة هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان اجتماع الهيئة بحضور سعادة عمر محمد الشامسي نائب رئيس مجلس الإدارة، و أعضاء مجلس الإدارة العقيد سلطان خليفة بن حارب مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، وسعادة عبدالله إبراهيم العوضي مدير مكتب إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عجمان، وسعادة المهندس عمر أحمد بن سعيد بن عمير مدير عام هيئة النقل، لمناقشة سبل تعزيز جودة الخدمات المقدمة للجمهور، ومتابعة أبرز المشاريع التطويرية المنفذة من قبل الهيئة، وذلك في مقر نادي الشرطة للرياضة والرماية.
رحب سعادة قائد عام شرطة عجمان بالسادة الحضور مشيداً بجهودهم المتميزة في تطوير وتعزيز جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة للجمهور، والإشراف على المشاريع التي تنفذها الهيئة في الإمارة، ثم استعرض سعادته نتائج ومؤشرات الأداء المالي للهيئة، واطلع على مراحل إنجاز المشاريع المدرجة والمخطط لها ضمن الخطة السنوية الحالية 2024.
كما ناقشت الهيئة الأطر العامة لتحسين وتطوير الخدمات للمتعاملين وتعزيز التحول الذكي في تقديم الخدمات لرفع مستوى جودة الأداء ومؤشرات السعادة لدى المتعاملين.
وفي ختام الاجتماع أكد سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي على ضرورة الاستمرار في تعزيز الجهود والتعاون لتطوير جودة الخدمات المقدمة للجمهور، متمنياً التوفيق والسداد للجميع.


مقالات مشابهة

  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع أبرز المشاريع التطويرية خلال عام 2024
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي: تعزيز السلم والأمن في القارة
  • الكونغو الديمقراطية.. 7889 حالة مصابة بجدري القردة على الأقل
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي خلال شهر أكتوبر
  • تفاؤل سوداني برئاسة مصر لمجلس السلم والأمن وتأكيدات بأنها ستساهم في رفع تجميد عضوية السودان في الإتحاد الأفريقي
  • جلسة مجلس الزمالك تحدد مكافآت الفوز بالسوبر الأفريقي
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم
  • ‏الجيش اللبناني: مستمرون في اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة للحفاظ على السلم الأهلي
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مصر تجدد المطالبة بوقف الحرب على غزة.. و«عبدالعاطي»: استمرارها يهدد السلم والأمن