الثورة نت:
2024-10-02@05:24:04 GMT

مناقشة أوضاع القطاع التربوي بمدينة البيضاء

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

مناقشة أوضاع القطاع التربوي بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش لقاء تربوي عقد اليوم بمدينة البيضاء برئاسة رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، أوضاع القطاع التربوي والتعليمي في مدارس مدينة البيضاء خاصة في ظل استمرار العدوان وما تم تحقيقه من نجاحات في الجانب التعليمي خلال العام الدراسي الحالي١٤٤٥هجرية.

وخلال اللقاء استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد الحارثي، خطة مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء والقطاع التربوي وأهدافه في تعزيز إنجاح العملية التعليمية خلال العام الدراسي الحالي ١٤٤٥ هجري.

ولفت الحارثي، إلى الآمال المعولة على المعلمين في النهوض بعملية البناء وإحداث تنمية شاملة في مختلف المجالات.. مستعرضا الجهود التي تبذلها قيادة وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة في متابعة مرتبات المعلمين واعتماد الحافز الشهري لهم في ظل مماطلة العدوان ورفضه لصرفها.

وأشاد اللقاء التربوي والتعليمي، بدور قيادة مكتب التربية والتعليم بالمدينة والقيادات والكوادر التربوية والمعلمين والمعلمات بمدارس مدينة البيضاء وتفاعلهم الكبير أثناء أحياء فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف خلال العام الحالي ١٤٤٥ هجرية من أجل توعية الطلاب والطالبات، وتنشئة الأجيال على حب وتعظيم رسول الله وتجسيد السلوكيات الدينية الصحيحة التي جاء بها.

وخلال اللقاء أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، أهمية مضاعفة الجهود الرسمية وتعزيز المشاركة المجتمعية لدعم العملية التعليمية في المدارس الحكومية.

وأشاد مدير عام مديرية مدينة البيضاء، بما حققته العملية التعليمة في مدارس مدينة البيضاء من إنجازات جسدت تكاتف وتضافر قيادة السلطة المحلية والكوادر التربوية لتعزيز صمود القطاع التربوي وضمان مواصلة العملية التعليمية رغم الصعوبات والتحديات الناتجة عن العدوان والحصار.

وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية بمدينة البيضاء حريصة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه القطاع التربوي والتعليمي بمدينة البيضاء خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من عدوان وحصار.

وحيا الرصاص صمود وثبات الكادر التعليمي ودورهم في أداء الرسالة التعليمية وكذا بحرص الطلاب والطالبات على الانتظام في المدارس الحكومية والأهلية الخاصة لتلقي العلوم والمعارف النافعة.

حضر اللقاء عضو المجلس المحلي بالمحافظة جعبل العلوي ومدير مكتب مدير عام المدينة عبدالله قائد السرحاني ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية بمدينة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: القطاع التربوي مدينة البيضاء مکتب التربیة والتعلیم بمدینة البیضاء القطاع التربوی مدینة البیضاء مدیر عام

إقرأ أيضاً:

عبدالجبار والحيفي يناقشان أوضاع جامعة ذمار

الثورة نت|

ناقش وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد خلال لقائه رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي أوضاع الجامعة.

وأكد اللقاء على ضرورة الاهتمام بمرافق الجامعة للعمل على استيعاب أكبر قدر ممكن من الطلاب في كافة الكليات والتخصصات.

وتطرق إلى الأضرار التي تعرضت لها مباني الجامعة نتيجة الأمطار الأخيرة التي شهدتها المحافظة، والحلول التي يمكن أن تساهم في معالجة وإصلاح تلك الأضرار وفق دراسات متكاملة للصيانة والترميم.

كما ناقش اللقاء الجوانب المتصلة بمعالجة أوضاع أعضاء هيئة التدريس في حدود الإمكانيات المتاحة وبما يمكنهم من تأدية مهامهم في الارتقاء بالعملية التعليمية.

واستعرض الجهود التي تبذلها قيادة الجامعة لإدارة العملية التعليمية واستغلال القاعات والمرافق الدراسية المتاحة خصوصا في ظل الإقبال المتزايد على الالتحاق بالجامعة.

وأقر اللقاء استمرار التنسيق بين قيادتي الوزارة والجامعة للعمل على حل الاشكاليات في حدود الامكانات المتاحة وبما يضمن استمرار الجامعة في أداء رسالتها التعليمية على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • عبدالجبار والحيفي يناقشان أوضاع جامعة ذمار
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • أوضاع النوم التي تعززصحة القلب.. لا تفوتك