أصدر المقر البابوي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، خطابا موجها من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إلى آباء الكنيسة يطالب فيه ضرورة حث المسيحيين على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وجاء في نص الخطاب:

آباء الأحياء

بخصوص الانتخابات الرئاسية المقبلة، من منطلق الدور الوطني لكنيستنا القبطية الأرثوذكسية، والذي جسدته مواقفها الوطنية المشهودة عبر التاريخ، وحرصها الدائم على مساندة القضايا المصرية كأحد ثوابتها التي لم تتخل عنها يوما ما، فلقد كانت الكنيسة حاضرة بقوة في كل اللحظات الفارقة من عمر الوطن، ويعد مشهد يوم 3 يوليو 2013 دليلا دامغا على وطنية الكنيسة وانحيازها الدائم لصالحه.

وعلى هذا فإننا ترى أن الحرص على المشاركة في الانتخابات من قبل أبناء الكنيسة، يعد امتدادا للدور الوطني وصنع المستقبل الأفضل الذي تتطلع إليه، ودرس التاريخ يعلمنا أن المشاركة بإيجابية في الانتخابات يؤثر بقوة ويتحكم في نتيجتها، ويؤثر بالتالي على مستقبل الوطن، خصوصا في ظل المسيرة التي قطعها الوطن خلال العشر سنين الماضية، عقب تخلصه من حكم كاد يسقط الوطن ويدمر مقدراته وبهذا لا تكون المشاركة في الانتخابات مجرد حق للناخب وإنما هي واجب وضرورة لاستكمال مسيرة التنمية

بناء على ما سبق، الأمر يحتاج إلى قيام اللجنة المجمعية للعلاقات العامة بالتواصل مع لجنة العلاقات العامة بكل إيبارشية لوضع آليات للعمل على تشجيع المشاركة في الانتخابات، على أن تقوم اللجنة بتشكيل غرفة عمليات تضم أعضاء اللجنة المجمعية للعلاقات العامة وممثلا عن اللجنة الفرعية بكل إيبارشية، وذلك لمتابعة الجهود الخاصة بتفعيل مشاركة أبناء الكنيسة في الانتخابات.

وحدد الخطاب التواصل مع اللجنة عن طريق الراهب القمص مارتيروس النقادي، والمهندس كامل ميشيل.

واختتم البيان: نصلي أن يحفظ الله ضابط الكل مصر ويبارك أرضها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 البابا تواضروس الكنيسة فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية

توجه الإيرانيون، مع ساعات الصباح الأولى، الجمعة، إلى مراكز الاقتراع في جولة ثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية التي يتواجه فيها الإصلاحي مسعود بيزشكيان والمحافظ سعيد جليلي لخلافة الرئيس إبراهيم رئيسي الذي قضى في حادث مروحية في أيار/مايو الماضي على ما أعلنت وزارة الداخلية.



وأدلى مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي بصوته مع فتح مراكز الاقتراع عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي على ما أظهرت مشاهد بثها التلفزيون الرسمي.

في وقت سابق، قال خامنئي إن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الإيرانية كانت "أقل من المتوقع".

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أن نسبة المشاركة في الانتخابات كانت نحو 40 بالمئة، وهي أدنى نسبة مسجلة منذ الثورة عام 1979.

وقال خامنئي، داعيا الإيرانيين للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية: "على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات". وفق ما ذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية.

وتجري الانتخابات لاختيار رئيس جديد بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في أيار/ مايو.



وأضاف خامنئي أن نسبة المشاركة الأقل من المتوقع جاءت بسبب "عدة عوامل"، وقال: "من الخطأ تماما الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام".

وانطلقت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 الجمعة الماضية، في 58 ألفا و640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران.

وتم تمديد الانتخابات 3 مرات، في كل مرة ساعتين، من الساعة السادسة حتى منتصف الليل.

وجرت الانتخابات الرئاسية الـ 14 لانتخاب الرئيس التاسع في إيران من بين المرشحين الأربعة؛ سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي لرسامة كهنة بكاتدرائية العباسية غدا
  • الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية
  • المديرية العامة للأمن الوطني تدعو الأنصار إلى احترام الإجراءات
  • أسقف كنائس شبرا الشمالية يزور جمعية أبناء الكنيسة القبطية
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية