وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الأحد، طلبا جديدا بحظر كافة وسائل الإعلام والصفحات التابعة لمليشيا الحوثي.
وجدد معمر الارياني، وزير الإعلام والثقافة والسياحة في بيان نشره على حسابه بموقع " إكس "، رصده " المشهد اليمني "، "مطالبة كافة شركات الاقمار الصناعية وتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي بحظر القنوات التلفزيونية والمواقع الالكترونية وما تبقى من الصفحات التابعة لمليشيا الحوثي المدرجة في اليمن وعدد من الدول بقوائم الإرهاب".


وأكد أن وقف خطاب الكراهية والعنف والطائفية الصادر عن تلك القنوات الممولة إيرانيا من أهم مقتضيات السلام ومقدماته ويتماشى مع جهود الامم المتحدة والاقليم نحو السلام الشامل في اليمن، كونها أحد اسلحة الحرب ومحركات العنف طويل الامد الذي وصل تأثيره الى تهديد دول الاقليم والملاحة الدولية.
‏ورحب بقيام شركة (X) تويتر "سابقا" بالتجاوب مع الطلب الذي تقدمت به الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الإعلام والثقافة والسياحة، ومطالب اليمنيين، بإغلاق الحساب المنتحل صفة وكالة الانباء اليمنية سبأ الذي تديره مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، لانتحاله صفة أحد وسائل الاعلام الرسمية، في تأكيد جديد على الرفض الدولي للمليشيا ومشروعها الارهابي، وأن لا مستقبل لها في اليمن.
وبين الإرياني بأن وسائل الاعلام التابعة لمليشيا الحوثي، والصفحات التابعة لها في منصات التواصل الاجتماعي، تورطت منذ الانقلاب، في الترويج لانشطة إرهابية والتحريض على زعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة، عبر بث خطاب العنف والكراهية الذي يثير الفتنة ويحرض على ثقافة الموت وتفخيخ عقول الاجيال القادمة، واستدراج وتجنيد الاطفال، ونشر الافكار الطائفية المسمومة المستوردة من ايران.
وأضاف: وفي الوقت ذاته، قامت مليشيا الحوثي بإغلاق ومصادرة ونهب كافة وسائل الاعلام "الرسمية، الحزبية، الاهلية" وارتكبت بحق الصحفيين أبشع الجرائم والانتهاكات، وحولت العاصمة صنعاء التي كانت تحتضن مئات المؤسسات الصحفية وآلاف الصحفيين والإعلاميين إلى عاصمة بصوت ولون واحد، للتغطية على ممارساتها وجرائمها، وحجب الحقائق عن الرأي العام والمجتمع الدولي.
وأشاد الإرياني بهذه الخطوة التي طالبت بها الحكومة مرارا وتكرارا، وحذرت من أن هذه المنصات التي تستخدمها مليشيا الحوثي لنشر أفكارها الهدامة وأنشطتها الارهابية وشعاراتها التي تحرض على القتل والعنف وتجنيد الاطفال، لا تختلف عن المنصات التي تديرها الجماعات الارهابية كداعش والقاعدة، إذ لا فرق بين المليشيا وجماعات الارهاب التي تقوم المنصات العالمية بمكافحة صفحاتها، كجزء من الحرب العالمية على الارهاب.
وأغلقت منصات يوتيوب وفيسبوك و إكس أكثر من 20 حسابا وصفحة وقناة تديرها المليشيا منذ عدة أشهر.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مركز حقوقي يدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج العاجل عن الخبيرين التربويين محمد ومجيب المخلافي

دعا المركز الأمريكي للعدالة، الخميس 5 سبتمبر/ ايلول، مليشيا الحوثي الإرهابية إلى سرعة الإفراج وبشكل عاجل عن الخبيرين التربويين محمد ونجيب المخلافي.

واختطفت مليشيا الحوثي الخبيرين التربويين الدكتور “محمد المخلافي” و“مجيب المخلافي”، في 12 أكتوبر 2023.

وقال المركز الأمريكي، في بيان الخميس، إنه رصد العديد من الانتهاكات المُركبة ضد الخبيرين التربويين ”محمد حاتم المخلافي” و“مجيب مهيوب المخلافي”، تمثلت في نشر اعترافات مزعومة على شاشات التلفاز، مشيراً إلى أنها انتهاك لخصوصية المختطفين، بعرضها تسجيلات أُجبرا فيها على الاعتراف بالتعاون مع المنظمات الأمريكية وقيامهم بتسريب معلومات عن العاملين والمناهج في اليمن.

وأضاف: الاعترافات التي بثتها جماعة الحوثي عبر قنواتها الإعلامية، جاءت أمام مأموري الضبط القضائي، وهي جهة غير مخولة بالتحقيق، وعيب جوهري في الإجراءات التي تتطلب أن يكون التحقيق أمام النيابة العامة.

واتهم المركز مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) بتعمد اتهام الأشخاص المشهود لهم بدورهم في تنمية قطاع التعليم في اليمن، بهدف إزاحتهم وإحلال آخرين يحملون أيديولوجيتها وعقيدتها، سعيا منها في تثبيت ذلك بالمناهج الدراسية وأفكار الطلبة.

ودعا المركز، مليشيا الحوثي إلى سرعة إطلاق سراح المعتقلين بشكل عاجل، مشيراً إلى أن هذا الاستهداف ليس الأول، حيث سجل المليشيا مليء بمثل هكذا انتهاكات وجرائم بحق التربويين.

مقالات مشابهة

  • قطر تعلن عن دعم كبير لليمن وتُبلغ الحكومة اليمنية بهذا الأمر
  • مجلة دولية: مليشيا الحوثي تشبه حركة طالبان والمجتمع الدولي يدعم لسنوات تقسيم اليمن
  • مليشيا الحوثي تصادر أرباح مركز طبي وتقتطع من مرتبات الأطباء بحجة الاحتفال بـ‘‘المولد النبوي’’
  • عقب هجوم مباغت.. مليشيا الحوثي تسيطر على مواقع عسكرية جنوبي اليمن.. والانتقالي يستنفر للرد
  • الحكومة اليمنية تُحذر من مخطط حوثي لاستقدام آلاف الإيرانيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيّرة ومركبة دعم في منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • مركز حقوقي يدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج العاجل عن الخبيرين التربويين محمد ومجيب المخلافي
  • تقرير حقوقي: 7742 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي في البيضاء
  • السفارة الأمريكية في اليمن توجه طلبا للحوثيين وسفيرها يعلن تعهدا
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات نقدية وعينية باسم رسول الله (وثيقة)