المناطق_الرياض

أطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني “الحملة الوطنية للتوعية بالأمن السيبراني “، الهادفة إلى ترسيخ قيم المحافظة على الأمن الوطني، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى جميع فئات المجتمع في المملكة، والتعريف بأفضل الممارسات في حماية المجتمع من المخاطر السيبرانية المتجددة، وتحقيق التكامل المشترك بين الجهات الوطنية في مجال الأمن السيبراني، وتوحيد جهودها المبذولة في هذا الإطار، وذلك تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية بالأمن السيبراني، المحتفى به عالميًا خلال شهر أكتوبر من كل عام.

 

أخبار قد تهمك تحديث على منتجات “كروم” وتحذير عالي الخطورة لـ”الأمن السيبراني” 28 سبتمبر 2023 - 9:42 صباحًا تحذير أمني .. “السيبراني”: ثغرات أمنية في منتجات “أبل” 27 سبتمبر 2023 - 9:31 صباحًا

وتشمل الحملة الوطنية للتوعية بالأمن السيبراني مجموعة من المبادرات والفعاليات الميدانية والبرامج النوعية، التي تتمثل بتنظيم المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني في مقار الجهات الوطنية، وتتضمن الحملة تنفيذ جلسات توعوية للجهات الوطنية، إلى جانب توفير حقائب توعوية لأكثر من 850 جهة وطنية لتوعية منسوبيها بالأمن السيبراني، كما تشمل إطلاق حملة توعوية بعنوان “لا تفتح مجال” وذلك بالتعاون مع الجهات الوطنية من القطاعين العام والخاص.

 

وتستهدف الحملة جميع فئات المجتمع وتتطرق في موضوعاتها إلى التعريف بأهمية الأمن السيبراني ودوره الحيوي في الحد من المخاطر السيبرانية المتجددة، والهندسة الاجتماعية وأساليب التصيد الإلكتروني، وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة في المجال، والتي من شأنها الإسهام في تعزيز ثقافة الأمن السيبراني لدى جميع الفئات العمرية في المجتمع.

 

وتعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية والبنى التحتية للدولة وأمنها الوطني، كما تختص برفع مستوى الوعي في مجال الأمن السيبراني، ووضع السياسات وآليات الحوكمة والأطر والمعايير والضوابط والإرشادات المتعلقة بالأمن السيبراني في المملكة، ومتابعة الالتزام بها وتحديثها، للوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكن النمو والازدهار.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمن السيبراني للتوعیة بالأمن السیبرانی الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

“ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”

 

 

في إطار حرصها على ترسيخ ثقافة الروح الرياضية؛ تنظم ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين حملة مجتمعية تحت شعار “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف “، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية اللعب النظيف والاحترام المتبادل بين الرياضيين والجماهير، ضمن مساعيها الرامية لتنشئة أجيال ملتزمة بالقيم الأخلاقية في الملاعب.

ومن أبرز الأنشطة التي تشهدها الحملة مشاركة عدد من منتسبي مراكز ناشئة الشارقة في مرافقة اللاعبين لحظة دخولهم إلى أرضية الملعب، وهم يرتدون قمصاناً تحمل شعار الحملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”، في مشهد مميز لتوجيه رسالة مباشرة إلى الوسط الرياضي والمجتمعي، مضمونها التأكيد على أهمية التمسك بمبادئ اللعب النظيف وإظهار سمات الروح الرياضية في مختلف المواقف، داخل الملاعب وخارجها.

وستضم الحملة التي تُقام بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي ومختلف الأندية الرياضية في الإمارة، العديد من المبادرات المبتكرة التي تركز على نشر رسائل توعوية تدعو الرياضيين والجماهير إلى تبني القيم الإيجابية نحو التنافس الشريف والتشجيع الإيجابي ونبذ كل أشكال العنف والتعصب الرياضي، بما يسهم في تهيئة بيئة رياضية آمنة يسودها أجواء صحية ملائمة لممارسة الأنشطة والمنافسات ومتابعتها في إطار أخلاقي راقٍ يجسد شخصية الشباب الإماراتي.
وتعكس الحملة الرؤية الاستراتيجية لناشئة الشارقة ” شريك مجتمعي في بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة “، التي تتطلع إلى تضافر الجهود والتفاعل من كافة مؤسسات وأفراد المجتمع المحلي والإماراتي، مع مبادرات الحملة وصولاً لتحقيق أهدافها النبيلة المتمثلة في تعزيز السلوكيات الإيجابية وأخلاقيات اللعب النظيف.

وتؤكد الحملة الدور الريادي البارز لناشئة الشارقة في بناء جيل رياضي يقدر المنافسة الشريفة، ويدرك أهمية التمسك بالأخلاق الرياضية التي تعكس الصورة الذهنية المشرّفة لأبناء إمارة الشارقة في المنافسات الرياضية المختلفة على المستويين الوطني والدولي بروح عالية من الأخلاق والمسؤولية.


مقالات مشابهة

  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • دائرة تنمية المجتمع تطلق “قيم الروح الرياضية” في أبوظبي
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • “مسؤولية” في “قضاء أبوظبي” يوعي بمخاطر الابتزاز الإلكتروني
  • “ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني