أعاد انتصار الزمالك الدرامي أمس السبت على نظيره أرتا سولار الجيبوتي برباعية لهدف ، على ستاد القاهرة في إياب دور الـ 32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية ، لأذهان جماهير الأبيض تتويج الفريق القاري الأخير بلقب البطولة ذاتها عام 2019.

موعد مباراة الأهلي المقبلة في بطولة إفريقيا أبطال الدوري


وتأزم موقف الأبيض خلال لقاء الذهاب وبعد انتهاء الشوط الأول من لقاء الأمس ، عقب الخسارة بثنائية من دون رد ذهابًا ثم التأخر في النتيجة بهدف من دون رد خلال لقاء الأمس.


وعند انطلاق أحداث الشوط الثاني تمكن الزمالك من العودة في النتيجة وتسجيل أربعة أهداف دفعة واحدة ، ليحسم تأهله إلى دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية.

سيناريو تتويج الزمالك الأخير ..

و تأزم موقف الزمالك أخيرًا إلى أن حسم تأهله بصعوبة إلى دور المجموعات الموسم الحالي ، بسيناريو مشابه لمشاركته في  البطولة ذاتها عام 2019 ، عندما حقق الأبيض فوزه الأول فقط عند الجولة الرابعة.

الزمالك خلال مجموعات البطولة عام 2019 تعرض للتعادل والخسارة في الجولات الثلاثة الأولى ، ثم تمكن من تحقيق فوزًا عصيبًا خارج أرضه على بترو أتليتكو الأنجولي بهدف دون رد عبر حميد أحداد ، أنعش بعده الآمال مجددًا في التأهل إلى الدور التالي بعدما أصبح في الترتيب الثاني مؤقتًا خلف جورماهيا الكيني برصيد 5 نقاط.

أوباما يمنح الزمالك فرصة التواجد ..

وفي لقاء الأمس منح أوباما ، فرصة العودة للمباراة بعدما سجل هدف تعادل الزمالك في الشوط الثاني ، ليتبعه البقية ويسجل الأبيض ثلاثة أهداف متتالية.

وهو السيناريو المشابه الذي حدث في لقاء الجولة الثالثة عام 2019 بمصر، عندما تعادل الزمالك بصعوبة أمام بترو أتليتكو في الدقيقة الرابعة من الوقت البديل لزمن شوط اللقاء الثاني عبر يوسف أوباما أيضًا الذي عادل النتيجة وأحيا آمال الزمالك بعدما كانت الخسارة كفيلة بإبعاده رسميًا عن البطولة نظرًا للخسارة أمام جورماهيا الكيني ثم التعادل في الإسكندرية أمام نصر حسين داي بهدف لمثله.

لمزيد من أخبار الرياضة عبر قناة الوفد عبر الواتساب.. اضغط هنا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزمالك ارتا سولار الكونفدرالية يوسف أوباما عام 2019

إقرأ أيضاً:

شيكابالا يكشف سر تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي

كشف محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد نادي الزمالك، عن سر تتويج الفارس الأبيض بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، عقب الفوز على الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية (4-3)، عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وانتهت 90 دقيقة في وقت السوبر الإفريقي الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، والتي ابتسمت للزمالك في النهاية.

وقال شيكابالا في تصريحاته عقب المباراة: "ما حدث قبل المباراة كان حافزا لنا، وما قيل بشكل سيء عنا كان سرا من أسرار تتويجنا بلقب كأس السوبر".

وواصل: "نقول أن تصريحات البعض وتقليلهم منا كان الحافز في أن ندخل مباراة السوبر بحافز إضافي من أجل التتويج بلقب السوبر الإفريقي".

أهداف مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

وجاء هدف الأهلي في الدقيقة 44 من الشوط الأول، بواسطة الفلسطيني وسام أبو علي من علامة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، تمكن ناصر منسي من إدراك التعادل لنادي الزمالك في الدقيقة 76 من عمر الشوط الثاني بعد تمريرة عرضية من عمر جابر.

مقالات مشابهة

  • من بوابة الأهلي.. الوصل يبحث عن الفوز الثاني في "النخبة"
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • الزمالك يخسر أمام فيزبريم المجري ويودع كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • نجم الزمالك يكشف سر تتويج الأبيض بكأس السوبر
  • البطولة: "ريمونتادا" الوداد البيضاوي أمام الدفاع الجديدي تقوده لتحقيق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • عمر فرج: سعيد بمساهمتي في تتويج الزمالك بالسوبر الأفريقي
  • شيكابالا يكشف أسرار تتويج الزمالك بـ «السوبر الأفريقي» أمام الأهلي
  • "أداء استثنائي".. تعليق تركي آل الشيخ على تتويج الزمالك بكأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • محمد عواد: الزمالك حقق فوزًا مستحقًا أمام الأهلي في لقاء السوبر الإفريقي
  • شيكابالا يكشف سر تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي