النهار أونلاين:
2024-07-01@23:28:39 GMT

طاجين الزيتون الجزائري يدخل العالمية

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

طاجين الزيتون الجزائري يدخل العالمية

مازال المطبخ الجزائري يتصدر ترتيب أفضل الأكلات في العالم حيث تم  تصنيف “طاجين الزيتون” ضمن قائمة افضل أطباق الدجاج.

وصنف موقع تاست أطلس tasteatlas المتخصص في الطبخ العالمي طبق طاجين الزيتون الجزائري في المرتبة 11 عالميا. وهذا ضمن قائمة أفضل 50 طبقا بالدجاج حول العالم.

وحسب ذات لموقع جاء هذا التصنيف بعد أن حصل طبق طاجين الزيتون 4.

6 نقاط من 5 بعد تقييم زوار الموقع.

ويعتبر طاجين زيتون هو طبق جزائري تقليدي مصنوع من مزيج من قطع الدجاج. والزيتون والبصل والجزر والفطر والزعتر. وورق الغار وعصير الليمون والزعفران. أو الكركم. يتم سلق الزيتون وتجفيفه. وفي نفس الوقت يتم تحمير الدجاج بالبصل والبهارات.

وتابع الوقع ان هذا الطبق يُطهى اللحم في الماء مع الخضار والفطر والزيتون. ويُطهى المزيج حتى ينضج. قرب نهاية الطهي.

ويُخلط الدقيق وعصير الليمون ويُسكب فوق الدجاج. عادة ما يتم طهي الطبق في طاجن. ويوصى بتزيينه بالكزبرة وتقديمه ساخناً مع أرز الزعفران على الجانب.

الكباب الإيراني الأشهى في العالم

له نوعان شائعان، أحدهما يستخدم الدجاج المنزوع العظم، بينما يتم إعداد الآخر باللحم المتبقي على العظم.

يُقطع الدجاج عادة إلى قطع أكبر، ثم يُنقع في العديد من التتبيلات والزعفران، ويُشوى على الأسياخ، ثم يُشوى.

غالبًا ما يتم الاستمتاع به مع الطماطم المشوية أو البصل أو خبز اللافاش أو أرز الزعفران الذي يتم تقديمه بجانبه.

الكاراجي الياباني في المرتبة الثانية

الكاراجي، المعروف أيضًا باسم القلي الجاف، هو أسلوب طهي ياباني. يتم فيه تغطية الأطعمة المختلفة أولاً بشكل خفيف في نشا الأروروت، ثم قليها بعمق.

يحافظ استخدام نشا الأروروت على محتوى الماء الطبيعي للأطعمة المقلية. وينتج سطحًا خارجيًا مقرمشًا. ولكن بدلاً من ذلك، يمكن أيضًا استخدام مكونات طلاء أخرى مثل دقيق القمح أو التابيوكا أو نشا البطاطس.

يمكن استخدام الكاراجي لقلي اللحوم والأسماك المختلفة، ولكنه غالبًا ما يرتبط بالدجاج، ويتضمن نوعًا خاصًا يسمى تاتسوتاج. حيث يتم تتبيل قطع الدجاج أولاً في خليط من الساكي وصلصة الصويا والسكر. والتي يتم بعد ذلك قليها قليلًا. مغطاة بنشا الأروروت ومقلية.

تشونتشون كوريا الجنوبية في المرتبة الثالثة

داك جالبي هو نوع كوري جنوبي من الدجاج المقلي. إنه طبق مشترك يتم طهيه بجانب الطاولة على مقالي كبيرة من الحديد الزهر.

تشمل العناصر النموذجية في داك جالبي قطع الدجاج المختلفة والملفوف وكعك أرز تتوك والجزر والفلفل الحار والبطاطا الحلوة.

عند تقديمه في المطاعم، يقوم الخادم بإحضار جميع المكونات وطهي الطبق للضيوف.

في بعض الأحيان، يتم دمج أوراق البريلا في داك قلبي. لكن الإضافة النهائية تكون دائمًا كمية سخية من الصلصة الحارة المصنوعة من معجون الفلفل الحار. ورقائق الفلفل الحار وصلصة الصويا والثوم والزنجبيل والبصل.

دجاج بالزبدة الهندي

من المحتمل أن يكون مورج ماخاني، المعروف عالميًا باسم الدجاج بالزبدة، هو أشهر الأطباق الهندية. وهو طبق أساسي في معظم المطاعم الهندية. نشأ هذا الطبق في دلهي خلال الخمسينيات من القرن الماضي. عندما افتتح رجل يدعى كوندان لال جوجرال مطعمه المسمى موتي محل.

وقام طهاة المطعم بدمج ما تبقى من عصائر التتبيلة مع الطماطم والزبدة، ثم قاموا بطهي الدجاج المطبوخ بالتندور فيه. دون أن يعلموا حتى أنهم عثروا بالصدفة على واحد من أكثر الأطباق المحبوبة على الإطلاق. وأحد الأطباق العالمية الشهية في المستقبل.

تيكا الهندي

تكا هندي هو طبق يتكون من لحم خالي من العظم، عادة دجاج، مقطع إلى قطع أصغر. ومتبل بالزبادي والتوابل الهندية التقليدية. مثل الكركم والكمون والكزبرة والفلفل الحار والفلفل الحار والثوم والزنجبيل. يتم تحميص اللحم على الفحم في التندور. وهو الفرن الطيني الأسطواني التقليدي.

لكي يظل اللحم طريًا وعصيرًا، يتم دهن اللحم بشكل متكرر بالزيت أو الزبدة. يتم طهي تكا عادة وتقديمه على سيزلر. ولكن الأصناف العادية شائعة أيضًا. غالبًا ما يتم ربطه بشكل خاطئ بالدجاج التندوري، وهو نوع مخبوز ويقدم مع اللحم المتبقي على العظم.

طبق دجاج بيرو

Pollo a la brasa هو طبق بيروفي شهير يتكون من الدجاج المقرمش. والعصير المشوي على الفحم. والذي يتم تقديمه تقليديًا مع البطاطس المقلية والسلطات. وهي اليوم واحدة من أكثر الوجبات. استهلاكًا في بيرو، لدرجة أن 27 مليون بيروفي يتناولونها يوميًا.

تم اختراع هذا الطبق لأول مرة في ليما في الخمسينيات من القرن الماضي. عندما كان متبلًا بالملح فقط. ولكن في الوقت الحاضر. غالبًا ما يتم تتبيل الدجاج بمزيج خاص من المكونات. يتكون عادةً من الخل والملح. والفلفل وإكليل الجبل والفلفل الحار والبيرة الداكنة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: قطع الدجاج ما یتم

إقرأ أيضاً:

بسبب الطقس الحار.. مشروبات تزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدموية

كشفت أخصائية التغذية يوليا تشيخونينا، في الطقس الحار يجب شرب المشروبات الغنية بالفيتامينات والمعادن، وفي الحرارة من الضروري مساعدة الجسم على الحفاظ على توازن الماء والكهارل، لأنه يفقد الكثير من المعادن من خلال العرق بسبب الجفاف هناك خطر سماكة الدم وزيادة الجلطات الدموية في الحرارة . 

 

 

وفي الطقس الحار، من المرغوب فيه تناول المشروبات الغنية بالفيتامينات والمعادن: فهي ستسمح لك بتعويض الخسائر في الحرارة بسرعة والحفاظ على توازن الماء والكهارل يمكنك، على سبيل المثال، استخدام أقراص "فوارة" مع مجموعة من الفيتامينات والمعادن.

 

كما أوصت يوليا تشيخونينا بإرواء العطش بالمياه المعدنية، مما يساعد الجسم على تجديد المعادن المستهلكة (مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم) وعند اختيار المياه المعدنية، يجب عليك تناول المياه التي تحمل علامة "مياه المائدة" أو "مياه المائدة الطبية".

 

ومن المشروبات التي ينبغي تناولها لتجنب تجلط الدم في الحر، شملت تشيخونينا أيضا الماء مع الليمون أو النعناع أو الريحان، فضلا عن مشروبات الحليب الطبيعي المخمر والزبادي الخالي من السكر.

 

ووصفت الخبيرة المشروبات الكحولية ومشروبات الطاقة والصودا المحلاة بجميع أشكالها بأنها ضارة للغاية في الطقس الحار، وأكد الخبير أن استخدامها يزيد فقط من خطر الإصابة بجلطات الدم بسبب فقدان السوائل وسماكة الدم.

 

ما هي الجلطات الدموية؟

الجلطات الدموية هي كتل من الدم تشبه الهلام وعندما تتكوّن استجابةً لتعرض الجسم لجرح أو أي إصابة أخرى، فإنها تساعد على وقف النزف عن طريق إغلاق الوعاء الدموي المصاب. وهذا النوع من الجلطات الدموية يساعد في شفاء الجسم.

 

لكن قد تتكون بعض الجلطات الدموية داخل الأوردة دون سبب واضح ولا تذوب بطريقة طبيعية. وقد تتطلب هذه الجلطات تدخلاً طبيًا، خاصةً إذا تكوّنت في الساقين أو الرئتين أو الدماغ ويوجد عدد من الحالات المَرَضية التي تؤدي إلى تكوُّن هذا النوع من الجلطات الدموية.

 

تتكون الجلطات الدموية نتيجة زيادة سُمك بعض المواد في الدم مكونةً كتلة شبه صلبة وقد تحدث هذه العملية بسبب التعرض لإصابة وفي بعض الحالات تحدث داخل الأوعية الدموية دون التعرض لإصابة واضحة.

 

بمجرد تكوّن هذه الجلطات، يمكن أن تنتقل إلى أجزاء أخرى من الجسم وتسبب الضرر وهناك مجموعة متنوعة من العوامل والحالات التي يمكن أن تسبب جلطات الدم المزعج

مقالات مشابهة

  • الصيف الحار.. والسياحة
  • نصائح لمريض حساسية الشعب الهوائية فى الجو الحار
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار
  • الدفاع المدني محذرا: 5 أغراض تسبب الحرائق بالمركبات مع الطقس الحار
  • هذه أسعار اللحوم والخضر والفواكه اليوم
  • خلي السعادة عادة..9 عادات يومية تزيد من هرمونات تحسين الحالة المزاجية
  • بسبب الطقس الحار.. مشروبات تزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدموية
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • عادة خاطئة تؤدي إلى تلف الطعام بالثلاجة.. «تمنع وصول البرودة إليه»