شارك اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، في المؤتمر الإقليمي الثاني الذي عُقد في محافظة الأقصر، للإعلان عن المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

ووقع الاختيار على عدد من هذه المشروعات للمشاركة في مؤتمر المناخ كوب 28، الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة وفي ضوء الإنجازات التي تحققها الدولة المصرية على أرض الواقع.

تحسين نوعية الحياة وتحقيق التنمية ضمن أهداف المؤتمر

وتأتي مشاركة اللواء أشرف عطية في هذا المؤتمر في إطار جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمواجهة تغير المناخ، وفقًا لرؤية مصر 2030، وتحقيق التنمية المستدامة وتحسين نوعية الحياة.

حضور عدد من القيادات التنفيذية

وحضر المؤتمر محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، ومحافظ قنا، اللواء أشرف الداوودي، ومحافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، بالإضافة إلى ممثل وزارة التنمية المحلية، محمد كمال، وأعضاء اللجان التنفيذية ومقرري المبادرة في محافظات جنوب الصعيد.

وأكد اللواء أشرف عطية أهمية تنظيم فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وأشاد بالإنجازات التي تحققت في مصر وتحقق يوميًا في مختلف المجالات والقطاعات الحكومية.

وأشار إلى أن هذه الإنجازات تأتي بفضل الرؤية القوية والإرادة الصلبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتوافق مع الجهود المبذولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمواجهة تغير المناخ وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة وتحسين نوعية الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 محافظ أسوان اللواء أشرف عطية انجازات الدولة اللواء أشرف

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تنتهج خطط استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030 واستراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، مشيراً إلى أن البرامج الجديدة تتماشي مع متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

جاء ذلك خلال جولة قام بها رئيس جامعة بنها، بكليتي الزراعة والطب البيطري، شهد خلالها مراسم أداء تحية العلم في ثاني أيام العام الدراسي الجديد، بحضور الدكتور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، ووكلاء الكليتين، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

والتقى رئيس الجامعة خلال جولته بالطلاب داخل القاعات والمدرجات الدراسية، مقدما لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، مشيداً بما شاهده خلال الجولة من توافد الطلاب وانتظام الدراسة وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.

وخلال جولته افتتح الدكتور ناصر الجيزاوى ومرافقوه معرض الأنشطة الطلابية والذي نظمته بكلية الزراعة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان ".

وأشاد رئيس الجامعة بمحتويات المعرض المختلفة، مطالبا الطلاب بضرورة المشاركة فى الأنشطة الطلابية الهادفة وذلك لصقل مهاراتهم وقدراتهم إلى جانب الدراسة، مؤكدا حرص إدارة الجامعة علي تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب.

مقالات مشابهة

  • تقدم محاور رؤية المملكة 2030
  • مشروع "الحديقة الذكية" في بطولة الدلتا الروبوت.. يوفر المياه ويواكب رؤية مصر 2030
  • تفاصيل الاجتماع التنسيقي للجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمي بحضور محافظ أسوان
  • محافظ القاهرة: اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ركيزة أساسية لتحقيق رؤية مصر 2030
  • أيدن: شركات تركية تبحث بالرياض تنفيذ مشاريع ضمن رؤية 2030
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • انطلاق مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة في إطار "رؤية مصر 2030".. أول أكتوبر
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • أيمن الجميل : المبادرة الرئاسية بداية تحقق رؤية مصر 2030 وتنمية الإنسان المصرى فى كل أنحاء الجمهورية