شهد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، فعاليات مؤتمر حكاية وطن بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلاميين وممثلين من جميع فئات المجتمع، لاستعراض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات، بقاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تستمرفعالياته على مدار 3 أيام.


 

يأتي المؤتمر في إطار تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين، خصوصا فئة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.


وأعرب الدكتور شريف يوسف خاطر، عن بالغ سعادته لمشاركته في مؤتمر حكاية وطن كونه يعكس عزيمة الشعب المصري، وحكاية كل مواطن ومواطنة في مصر، الذين يمثلون ملحمة شعب استطاع الصمود والعمل جاهدين لبناء وطن جديد وقوي.


وعرض المؤتمر جهود الدولة في تنفيذ المشروعات القومية التنموية، والتي استهدفت تحسين جودة حياة المواطن المصري، وتطوير المجتمع؛ ساهمت في توفير فرص عمل وتنمية اقتصادية، كما عززت من الولاء والانتماء للوطن من خلال المساهمة في تطوير المجتمع وتحسين جودة الحياة لتطمح من خلالها الدولة إلى صنع نهضة مستقبلية شاملة، بما ينعكس على تعزيز الانتماء والولاء للوطن، لافتًا إلى أن الدولة وضعت برامج طموحة لتحقيق التنمية.


وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المؤتمر  شهد جلسات هامة ترتكز على محاور الاقتصاد وشارك بها كبار الوزراء، تناولت سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري، وجلسات أخرى تضمنت قطاعات الطاقة والبنية التحتية.
مؤكداً أن الدولة المصرية شهدت على مدار 10 سنوات، العديد من  المبادرات الرئاسية التي ساهمت في تحسين حياة ملايين المصريين، ومشروعات عملاقة أحدثت نقلة تاريخية وتطور غير مسبوق في الاقتصاد والعمران والمرافق والصحة والتعليم والطاقة والصناعة، وغيرها من الإنجازات، وتنفيذ مشروعات كبرى ورعاية وحماية اجتماعية و"حياة كريمة" غيرت وجه الحياة في مصر.
 

وأضاف أن الرئيس يولي التعليم اهتمامًا كبيرًا، مشيرًا إلى الطفرة التي تشهدها منظومة التعليم العالي في مصر، ودعم الجامعات من خلال التوسع في إنشاء جامعات جديدة تكنولوجية وأهلية، فضلًا عن عقد شراكات لتوفير منح لأبنائنا الطلاب، وبرامج التمويل، بهدف تحسين جودة التعليم، مؤكداً أن جامعة المنصورة تواصل مسيرة البناء والعمل؛ لتوفير تنمية حقيقية بما يتناسب مع  مفهوم الجمهورية الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الجمهورية الاقتصاد المصرى جامعة المنصورة التنمية الاقتصادية الدولة المصرية مشروعات القومية لتنفيذ المشروعات العاصمة الادارية العاصمة الادارية الجديدة تنمية الاقتصاد خطط التنمية الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

ياسر البخشوان: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي تأكيد على قوة الاقتصاد الوطني

كتب- أحمد عبدالمنعم:
قال المستشار ياسر البخشوان، نائب رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي دليل قوي ومباشر على قوة الاقتصاد المصري، وخطوة مهمة نحو ترفيع العلاقات المصرية الأوروبية، والتي أخذت منحنى جديد في السنوات الأخيرة نحو تعاون استراتيجي بين الجانبين، بما يخدم كافة أشكال التعاون الاقتصادي.

وأضاف "البخشوان"، أن هذا المؤتمر يؤكد مكانة مصر كمركز إقليمي للشركات الأوروبية للاستفادة من الوصول إلى الأسواق الإقليمية بفضل موقعها الاستراتيجي، علاوة على تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص من خلال الإصلاحات الاقتصادية وتعزيز الشفافية، موضحًا أن هذا المؤتمر يؤكد مكانة مصر كوجهة استثمارية رائدة في المنطقة لجذب المزيد من الاستثمارات الأوروبية التي تساهم في التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأوضح أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جادة نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وأوروبا وزيادة التعاون الاستثماري والتجاري بين الجانبين، والتي شهدت مؤخرا ترفيعا لشراكة استراتيجية شاملة وفتح آفاق جديدة للتعاون والاستثمار في ظل التحديات الاقتصادية والسياسية الإقليمية والدولية الصعبة، مما يحقق النمو والازدهار لكلا الجانبين.

وأكد أن تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي في التجارة والزراعة والطاقة والأمن الغذائي والقطاعات الحيوية المختلفة باستثمارات تصل ل 5 مليارات يورو يعكس أن مصر أثبتت للعالم أنها شريك يمكن الاعتماد عليه في ظل الأزمات المتلاحقة، موضحا أن المؤتمر حمل رسائل مهمة على رأسها دعم وثقة من الاتحاد الأوروبي للإصلاح الاقتصادي المصري، منوها بأن القطاع الخاص لعب دورا كبيرا في هذا الشأن، حيث اتخذت مصر خطوات عدة لتمكين القطاع الخاص ودعم الاقتصاد الأخضر.

ولفت إلى أن التعاون مع الاتحاد الأوروبي سيدعم الاقتصاد المصري من خلال جذب الاستثمارات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة، موضحا أن المؤتمر تتويج لنجاحات السياسة الخارجية المصرية التي تسعى لتعزيز دورها كلاعب رئيسي في الساحة الإقليمية والدولية، كما أنه خطوة مهمة نحو مستقبل اقتصادي واعد، حيث يمكن لمصر أن تستفيد من الخبرات والتكنولوجيا الأوروبية لتطوير مختلف القطاعات الاقتصادية وتحقيق الازدهار للجميع.

مقالات مشابهة

  • فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولي للقسطرة المخية
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • ياسر البخشوان: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي تأكيد على قوة الاقتصاد الوطني
  • كتلة الحوار: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي شهادة جودة للدولة والاقتصاد
  • رئيس جامعة المنصورة يهنئ السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة المنصورة يُهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة المنصورة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"