حالة من الرواج السياحى، لم تشهدها محافظة الفيوم من سنوات طويلة، تشهد تلك الفترة من العام الجاري حالة من الإقبال السياحى المميزة من الأفواج السياحية القادمة من حول العالم لزيارة المعالم الأثرية بمحافظة الفيوم.

وقامت إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم، برصد حركة السياحة بالمناطق الأثرية بمحافظة الفيوم، ومتابعتها بصورة دورية، بأشراف مدير عام آثار الفيوم الدكتور علي البطل، بضرورة الأهتمام بالمناطق الأثرية، وتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية.

أضافت نرمين عاطف مديرة إدارة الوعى الأثري بمنطقة آثار الفيوم أن الموسم السياحى الحالى حقق العديد من طموحات العاملين بالمنطقة الأثرية بعد التدفقات السياحية المتزايدة لزيارة المعالم الاثرية التي تشتهر بها محافظة الفيوم.

 

استقبل اليوم هرم هوارة العديد من الأفواج الصينية السياحية خاصة أن السائح الصيني من عشاق السياحة الثقافية والأثرية ابدوا اعجابهم الشديد بالمنطقة الأثرية وبحسن استقبال السادة العاملين بها.

 

 

 

 

 

إدارة الوعى الأثري بمنطقة آثار الفيوم ينظم محاضرة عن "محاكمة الموتى في العالم الآخر" IMG-20231001-WA0028 IMG-20231001-WA0027 IMG-20231001-WA0026 IMG-20231001-WA0025 IMG-20231001-WA0022

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظة الفيوم الوعي الأثري آثار الفيوم الموسم السياحي العاملين آثار الفیوم IMG 20231001

إقرأ أيضاً:

مصرع طالب هندسة بالفيوم إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر

لقى طالب بكلية الهندسة من محافظة الفيوم، مصرعه إثر سقوطه من الطابق الخامس في أثناء عمله بمحافظة الجيزة، وتم نقل الجثة إلى المستشفى وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 

وسادت حالة من الحزن الشديد بين أهالي قرية ساويرس الكبيرة التابعة للوحدة المحلية لقرية منشاة الجمال بمركز طامية بمحافظة الفيوم، فور علمهم بنبأ وفاة أحد أبناء القرية من الشباب، حيث لقي طالب هندسه يدعى "أحمد ياسر عبد الستار" مصرعه أثناء عمله بإحدى الوحدات السكنية بمدينة 6 أكتوبر، نتيجة سقوطه من علو.

 

إخطار الجهات الأمنية

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تلقت إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة، بوصول بلاغ لقسم شرطة ثاني أكتوبر من مستشفي أكتوبر بوصول شخص يدعي احمد ياسر عبد الستار، 20 عاما، طالب بكلية الهندسة جامعة الفيوم، ومقيم بقرية ساويرس الكبيرة التابعة لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، جثه هامدة إثر تعرضه لحادث سقوط من علو.

 

وبانتقال الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وبسؤال زملاء الشاب في العمل، تبين أن المتوفى يعمل منذ فترة بإحدى الوحدات السكنية تحت الإنشاء بمدينة 6 أكتوبر، وفي أثناء عمله بالطابق الخامس بالوحدة السكنية اختل توازنه وسقط من علو، ما أدى إلى وفاته.

 

مصرع شابين وإصابة 10 في حادث انقلاب سيارة في الفيوم

مقالات مشابهة

  • الكيمياء والجغرافيا ترسم البهجة على وجوة طلاب الثانوية العامة بالفيوم
  • لجان الثانوية العامة بالفيوم تستقبل الطلاب لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا.. اليوم
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • غداً: احتفال بالعام الهجرى الجديد فى مسجد ناصر بالفيوم
  • طقس الجمعة.. شديد الحرارة نهارًا والعظمى بالفيوم 39
  • مصرع طالب هندسة بالفيوم إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة بالفيوم