نشرت وكالة الأنباء الإماراتية، تقرير يكشف حجم المساعدات التي أرسلتها دولة الإمارات لدعم الأشقاء الليبيين في مواجهة تداعيات إعصار دانيال الذي ضرب درنة. 

 

أفادة وكالة وام، أن السلطات واصلت تسيير جسرها الجوي إلى ليبيا لدعم ومساندة الشعب الليبي الشقيق للتخفيف من آثار وتداعيات إعصار دانيال وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

 

 

بلغ عدد الطائرات منذ انطلاق الجسر وحتى اليوم 37 طائرة حملت على متنها 815 طنا من المواد الغذائية ومواد الإيواء والطرود الصحية إلى جانب مستلزمات الإسعافات الأولية، وتوزيعها على المناطق الأكثر تأثراً من تداعيات الكارثة وبخاصة الشرق الليبي، وبلغ عدد الأسر المستفيدة من المساعدات الإماراتية 7342 أسرة.

 

لا يزال الفريق الإماراتي المتواجد في ليبيا يواصل مهامه في المناطق الأكثر تأثراً من تداعيات الكارثة مزودا بآليات ومعدات حديثة تدعم القيام بالمهام الصعبة.

 

يساعد فريق الهلال الأحمر الإماراتي المتواجد حاليا في المناطق المنكوبة في الشرق الليبي على إيصال المساعدات للمتضررين، بالإضافة إلى تقييم الأوضاع الميدانية ودراسة الاحتياجات الفعلية الراهنة لتوفير المزيد منها عبر رحلات الجسر الجوي المتواصلة.

 

يشارك في الحملة الاغاثية الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإماراتية دولة الامارات إعصار دانيال إعادة إعمار درنة

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد يلتقي فريق الدعم الشرطي الإماراتي المشارك بتأمين أولمبياد باريس

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، فريقَ الدعم الشرطي الإماراتي الذي أنهى تدريبات خاصة ويغادر لاحقاً للمشاركة مع نظرائه من فرق شرطية عالمية في المساعدة في تأمين دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 هذا الصيف.

وأعرب سموه عن ثقته بفريق الدعم الإماراتي وكفاءة العناصر لأداء هذه المهمة الدولية بعد أن تلقت وزارة الداخلية الإماراتية دعوة رسمية من نظيرتها الفرنسية للمساعدة في تأمين هذا الحدث الرياضي الدولي الكبير الذي تستضيفه الجمهورية الفرنسية، ودعا سموه أعضاء الفريق للحرص على تمثيل الدولة خير تمثيل وتعزيز سمعة الإمارات الطيبة ودورها الريادي في التعاون والعمل الدولي المشترك.

أخبار ذات صلة مباريات قوية في نصف نهائي «خليجية كواترو» «الإمارات للدراجات» يحكم قبضته للمرة السابعة في «طواف فرنسا»

ويضم فريق الدعم الشرطي الإماراتي عناصر نسائية من وزارة الداخلية وعناصر من الكوادر المؤهلة والمدربة يمثلون وحدات متخصصة من كل القطاعات الشرطية ووحدات الكلاب البوليسية (K9) وفرق الإسناد الأمني وغيرها.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • التراث الإماراتي.. كنز تتوارثه الأجيال ومصدر اعتزاز بالهوية
  • «مستثمري العاشر من رمضان» تناقش فتح أسواق جديدة للصناعة المصرية في ليبيا
  • حمدان بن زايد: الإمارات من أكبر الدول المانحة للمساعدات
  • المرعاش: تكالة عميل لدول لا تريد استقرار ليبيا
  • المكتب الإعلامي في غزة يحذر من تداعيات جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة
  • «التضامن الاجتماعي» توجه بتقديم الدعم للمتضررين من حريق عدة محلات بطنطا
  • سيف بن زايد يلتقي فريق الدعم الشرطي الإماراتي المشارك بتأمين أولمبياد باريس
  • الدبيبة يبحثان رفع حظر الطيران الليبي في أوروبا
  • قطر تؤكد دعمها الكامل للمسار السياسي الليبي وحقوق الإنسان
  • قطر تؤكد دعمها للمسار السياسي الليبي وتشدد على أهمية الانتخابات والمصالحة الوطنية