فيما يحتفل العالم بـ «اليوم العالمي للقهوة» والذي يصادف الأول من اكتوبر من كل عام، حظي الاحتفال بـ «المشروب الأسود» بتفاعل بحريني وخليجي، كما دشنت العديد من محال بيع القهوة عروضًا ترويجية خاصة بهذا اليوم، فيما اكتفت بعض محال بيع القهوة بدعوة زبائنها إلى الاستمتاع بشرب القهوة من فروعها وتمنت لهم يومًا سعيدًا.


وأعلنت العديد من المقاهي ومحلات بيع القهوة في المملكة عن عروض خاصة للاحتفال باليوم العالمي للقهوة وبأسعار اقل من المعتاد ومن أبرزها مقهى «كوستا كوفي» والذي أعلن عن بيع جميع مشروبات القهوة صغيرة الحجم بدينار واحد فقط، كما أعلن «تيم هورتنز» عن مشروبات مجانية لـ «القهوة السوداء» فقط ضمن ساعات محددة تنتهي في السابعة مساءً، وعلى أن يكون لكل زبون كوب مجاني.
وأعلن «EGO CAFÉ» عن تقديم جميع أنواع القهوة المختصة لزبائنه بـ 100 فلس فقط، وأعلن مقهى ريا بمنطقة الزلاق عن توفير كوب قهوة مجاني لزبائنه، ونشر «ذا فريم كافيه» على صفحته بالإنستغرام منشورًا يدعو متابعيه للحصول على أي نوع من أنواع القهوة بدينار واحد فقط احتفالًا باليوم العالمي للقهوة، كما أعلنت بعض المقاهي عن زيادة في حجم القهوة ومضاعفة الكميات الموجودة.
ونشر مقهى «CINQ» أيضا في صفحته على موقع التواصل الانستغرام عرضا لزوار المقهى عند شراء كوب قهوة يكون الثاني مجانًا. وقدم « Reya café» كوب قهوة مجاني لزوار المقهى. من جانبه، قام مقهى ومكتبة صوفيا بإعلان خصم 15% على القهوة لزوار المكان.
وتفاعل العديد من البحرينيين من عشاق القهوة مع يومها العالمي، حيث طالب بعض العشاق محال بيع مشروبات القهوة العالمية في البحرين إلى تقديم عروض أكبر أسوة بما قدمته الكثير من متاجر القهوة في دول مجاورة من عروض مغرية جدًا.
فيما شارك العديد بمشاركات فكاهية عبروا فيها عن خوفهم من تداعيات الافراط بشرب القهوة على صحتهم بسبب العروض المغرية.
الجدير بالذكر، أن اليوم العالمي للقهوة هو مناسبة للاحتفال بمشروب القهوة في جميع أنحاء العالم وأول تاريخ رسمي لهذا اليوم هو 1 أكتوبر 2015، وقد تم تخصيص هذا اليوم للتشجيع على التجارة العادلة للقهوة وزيادة الوعي حول مشاكل مزارعي البن، بالإضافة إلى تشجيع شركات القهوة على تقديم أكواب مجانية ومخفضة من القهوة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الیوم العالمی للقهوة

إقرأ أيضاً:

بلينكن: حسن نصر الله كان "إرهابيا وحشيا" وكان من بين ضحاياه العديد من الأميركيين

بلينكن: حسن نصر الله كان "إرهابيا وحشيا" وكان من بين ضحاياه العديد من الأميركيين

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي للقهوة..أشهر الخرافات عن الحبة السمراء
  • اليوم العالمي للقهوة.. نصائح مهمة للحصول على فوائدها وتجنب أضرارها
  • اليوم العالمي للقهوة.. بدأت طعاما للماعز واكتشفها راعي إثيوبي
  • في يومها العالمي.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة
  • في اليوم العالمي للقهوة.. تاريخ اكتشاف المشروب الأكثر إثارة للجدل في التاريخ
  • اليوم العالمي للقهوة.. استمتع برحلة من المتعة والانتعاش في فنجانك اليومي
  • متشربهاش الصبح.. الأوقات المثالية لتناول القهوة على مدار اليوم
  • حملة ترويجية دولية لمصر احتفالًا بيوم  السياحة العالمى لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافى والتعايش المجتمعى
  • بلينكن: حسن نصر الله كان "إرهابيا وحشيا" وكان من بين ضحاياه العديد من الأميركيين
  • كريستيانو يبحث عن موظفين.. رواتب مغرية وعطلة 50 يوماً