وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة ووزير الإسكان بسرعة تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي المعلن عنها، قائلًا: "مينفعش يتقدم طلب للإسكان الاجتماعي ونقدم للناس مش وعود لا نبني، تقول لي 700 ألف أنا هقول لكم وهقول للبرلمان موضوع الوحدات الشاغرة ما لم يكن هناك قانون يجعل الناس تنسى ثقافة الخوف على الوحدة السكنية اللي ممكن تديها لحد هتفضل الفكرة دي غير قابلة للنجاح".

السيسي عن تذاكر المترو والقطارات: "إنتو عايزين تبقوا دولة إزاي" (فيديو) "محدش هيهاجمك من بره".. السيسي يتحدث عن الحرب الحديثة لهدم الدول (فيديو)

وطالب "السيسي"،  خلال كلمته على هامش جلسات اليوم الثاني لمؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، اليوم الأحد، أعضاء الحوار الوطني بإجراء حوار شامل حول الإيجار القديم والشقق الشاغرة.  

وتابع الرئيس السيسي،: "لما نيجي نتكلم الناس تقول لك دي مكتسبات اوعى  تقرب، الناس اللي عملوا المكتسبات دي الله يرحمهم، ماتوا من زمان واللي موجود دلوقتي أحفادهم، أنت بتتكلم عن كتلة سكانية القانون ده اتنفذ سنة 1962، أنا بشوف النقاش وأقراها والحديث عن المكتسبات لناس ماتت واللي بعدهم ماتوا هو مدى الحياه"، لافتًا إلى أن ما تم يشكل عقبة حقيقة أمام استغلال 2 مليون وحده ثمنها تريليون جنيه وهذا حرام أن نفقد هذه القيمة ويفضلوا مقفولين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي وحدات الاسكان الاجتماعي وزير الاسكان الحوار الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي الإسكان الإجتماعي وحدات الاسكان مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز مؤتمر حكاية وطن الوحدة السكنية الإيجار القديم عبد الفتاح السيسي حكاية وطن إجراء حوار الاسكان الاجتماع ناس

إقرأ أيضاً:

نشرة التوك شو.. وعود وزراء الحكومة الجديدة والمصريون مستبشرون

تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

نشرة التوك شو.. مفاجأة انخفاض الدولار لـ42 جنيهًا وبشرى بشأن تخفيف الأحمال نشرة التوك شو.. ذكرى 30 يونيو وموجة حارة جديدة


أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، أنه تم مضاعفة متوسط سرعة الإنترنت الثابت في مصر 13 مرة خلال الست سنوات الماضية. 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

وزير الاتصالات بعد حلف اليمين: سرعة الإنترنت تضاعفت 13 مرة في آخر 6 أعوام

أكد وزير العمل، محمد جبران، أن أحد أهم التحديات التي تواجه الوزارة هو قانون العمل، نظرا لأهميته خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الهدف من القانون هو تحقيق توازن بين أصحاب العمل والعمال، لخلق بيئة جيدة للاستثمار.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

وزير العمل الجديد: "العمال أولويتي وفي أعيننا" (فيديو)

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة ونائب رئيس الوزراء، إن الصناعة في الفترة المقبلة ستكون قاطرة التنمية في مصر وسوف نبنى على ما تم تنفيذه من بنية أساسية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

كامل الوزير: سأعمل 7 ساعات يوميًا في وزارة النقل ومثلها في "الصناعة"

قال الإعلامي أحمد موسى  إن مطالب الرأي العام والشعب المصري من الحكومة كثيرة، أهمها أن تكون الأسعار في متناول الجميع، معلقا: " مهمة الحكومة الجديدة الأسعار.. أن تكون في المتناول".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

الأسعار والكهرباء.. وصية أحمد موسى للوزراء الجدد لإرضاء المواطنين (فيديو)
 

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن دمج العديد من الوزارات المتشابهة مثل وزارة الخارجية مع الهجرة كان أمرًا مفهومًا، لكن الجميع توقف عند دمج وزارة النقل مع الصناعة، مشيرًا إلى أن هذا الدمج يرجع إلى شخصية كامل الوزير، وقدرته على اتخاذ القرار.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

سبب إسناد وزارتي النقل والصناعة لكامل الوزير

أكد شريف فاروق وزير التموين الجديد، أن  ضبط الأسعار وقياس رضا المواطنين أحد المهام الأساسية في الفترة المقبلة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط
أول تعليق من وزير التموين الجديد عن ضبط الأسعار في لأسواق (فيديو)


قال النائب الوفدي أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، إن التغييرات التي شهدتها الحكومة والأسماء الجديدة التي  تم تعيينها تحمل سير ذاتية مبشرة ومفرحة وتدعو للتفاؤل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

النائب أيمن محسب: الدولة استجابت لتوصيات الحوار الوطني في اختيار الحكومة الجديدة(فيديو)

قال يوسف الحسيني، إن حجم التحديات كبيرة جدا على الحكومة الجديدة وأن حركة التغيير الكبيرة التى تمت سوف يتابعها الرئيس عبدالفتاح السيسي، معلقا: “الشعب شاهد على ماسيحدث وسوف تتم متابعتهم بستمرار من أجل تحقيق المطلوب”.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

المصريون مستبشرون.. تعليق يوسف الحسيني على اختيارات الحكومة الجديدة (فيديو)

علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أزمة لاعبي المنتخب الأوليمبي، قائلا: «الجهاز الفني يعمل بجهد كبير خلال السنوات الماضية، ونوضح بأن فيفا لم يضع بطولة الأولمبياد على الأجندة الدولية، لذا لم يكن هناك فرض على الفرق الأوروبية بضرورة مشاركة اللاعبين الدوليين مع المنتخب الوطني».

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

قرارات حازمة خلال ساعات.. وزير الرياضة يوجه رسالة غاضبة بشأن أزمة المنتخب الأوليمبي

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، إن التأخير في إعلان أسماء الوزراء  في الحكومة الجديدة كان بسبب النقاشات في الاختيار، وهناك مراقبة للأداء بشكل مستمر، متابعًا: "الذي تغير ليس الحكومة لكن طريقة التفكير والفلسفة التي جاءت بها الحكومة ونواب الوزراء والمحافظين ونوابهم".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

سبب التأخر في إعلان الحكومة الجديدة (فيديو)
 

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو.. وعود وزراء الحكومة الجديدة والمصريون مستبشرون
  • محافظ الجيزة: هدفي خدمة المواطن وتخفيف الأعباء عنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • عاجل.. الرئيس السيسي يوجه الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات
  • الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تعزيز جهود صون الأمن القومي أمام التحديات
  • الرئيس السيسي يوجه بالحفاظ على ما تحقق من مكتسبات في مجالات مكافحة الإرهاب
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • مذيعة شهيرة تهاجم سمية الخشاب.. والسبب؟
  • رمضان 2025.. هنا الزاهد تكشف تفاصيل مسلسلها "الزواج سم قاتل"
  • حجز وحدات مشروع فالي تاورز حدائق أكتوبر.. الشروط والأسعار
  • تُطرح 10 يوليو.. كراسة شروط حجز مشروع لؤلؤة التجمع بالقاهرة الجديدة