صحيفة اليوم:
2024-07-02@08:51:22 GMT

تحصين 1734 حيوان ضد "داء الكلب" بالشرقية

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

تحصين 1734 حيوان ضد 'داء الكلب' بالشرقية

حصن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية مؤخرًا 1734 حيوان ضد "داء الكلب". منذ بداية العام الحالي، وذلك في إطار جهوده المستمرة للحفاظ على صحة الحيوانات والوقاية من الأمراض.

وأكد المهندس خالد الحمادي، نائب مدير عام الفرع، خلال فعاليات اليوم العالمي لداء الكلب، أن الوزارة تسعى لتعزيز الوعي في المجتمع بأهمية القضايا الصحية والاجتماعية والعلمية، بما في ذلك القضايا البيئية والزراعية، وتعمل على نشر الوعي والسلامة والصحة والوقاية.

أخبار متعلقة تبوك.. فعاليات توعوية عن مرض داء الكلب وطرق الوقاية منهجدة.. فعالية للتوعية بطرق مكافحة "السعار"العالم يحتفي بداء الكلب والسعودية تحذر من العضات

تحصين 1734 حيوان ضد "داء الكلب" بالشرقية - اليوم

من جانبه، أوضح المهندس زكي آل عباس، مدير إدارة الزراعة بالفرع، أن العالم يحتفل باليوم العالمي لداء الكلب في الثامن والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام.

وأشار إلى أن هذا المرض ينتقل من الحيوانات إلى الإنسان عن طريق عض الحيوان المصاب، وقد يصيب الحيوانات المزروعة عند تعرضها لعض حيوان مصاب.

حصن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية مؤخرًا 1734 حيوان ضد "داء الكلب" - اليوم

أنشطة توعوية

شملت الفعاليات التي نظمها الفرع عدة أنشطة توعوية وإرشادية للتعريف بداء الكلب وطرق الوقاية والمكافحة، وتضمنت الفعاليات إجراءات فحص سريري للحيوانات في الوحدات والعيادات البيطرية، حيث تعرف المربين على كيفية التعامل مع الحيوان المريض وكيفية التعرف على العلامات المرضية.

من جانبه، أوضح الطبيب البيطري عبد العظيم الشيخ، مدير الثروة الحيوانية، أنه في حالة الاشتباه بإصابة الحيوان بداء الكلب، يجب التواصل مع الجهة المسؤولة في وزارة البيئة والمياه والزراعة عبر الرقم الخاص بالطوارئ 939، أو التواصل مع أقرب مكتب أو وحدة بيطرية، كما أكد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية الموصى بها في التعامل مع الحيوانات المرضية أو المشتبه بها.

تحصين 1734 حيوان ضد "داء الكلب" بالشرقية - اليوم

يُذكر أن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية قد قام بتوزيع 1734 جرعة للحيوانات منذ بداية العام الحالي، وذلك في إطار جهوده المستمرة للحفاظ على صحة الحيوانات والوقاية من الأمراض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 المنطقة الشرقية داء الكلب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية وزارة البیئة والمیاه والزراعة داء الکلب

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم

تنظم وزارة الشباب والرياضة بعد غد الأربعاء، احتفالية بمحافظة الفيوم، بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة، وذلك بالقاعة الكبرى بنادي محافظة الفيوم، بمشاركة ١٥٠ شاباً من القيادات الشبابية وأعضاء نادي القيادات الشبابية والكيانات الشبابية وحملة بشبابها وكذلك المبادرين في مجال البيئة والمناخ.

ويستهدف الاحتفال توجيه الشباب المصري نحو الاهتمام بالبيئة والتركيز على قضايا المناخ محلياً وعالمياً، ومن المقرر أن يشارك في الاحتفال محاضرين من وزارة البيئة، كما يقام على هامشه معرضاً لأصحاب التجارب والمبادرات الشبابية الناجحة.




 

مقالات مشابهة

  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • السوداني يؤكد على تحصين الدولة بالدستور والقانون
  • ذعر وفزع بين المصطافين بالساحل الشمالى بسبب حيوان نافق بغرب الإسكندرية
  • تنسيق مستمر بين وزارة البيئة والمحافظات العراقية لتحسين واقعها البيئي
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالشرقية
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • شبوة.. القبض على متهمين باصطياد حيوانات نادرة
  • الجنديّ الذي أساء معاملة الضفدع
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن