قال رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي اليوم الأحد، إن "أوكرانيا لن تدفع من سيادتها مرة أخرى أبدًا ثمنًا لوعود السلام الوهمية ".

وشدد زيلينسكي في كلمته بمناسبة يوم المدافعين عن حقوق الإنسان، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية على أن البلاد استخلصت استنتاجات من تاريخها ولن تدفع مرة أخرى ثمن مستقبل أجيالها وإرادتها وعودًا وهمية بالسلام.

وأضاف زيلينسكي أن التاريخ وضع الشعب الأوكراني المحب للحرية مرارًا وتكرارًا أمام خيار صعب، مؤكدا أنه "في الوقت الحاضر، لدى الأجيال الحديثة من الأوكرانيين الفرصة لإنجاز أكثر مما تمكنا من تحقيقه من قبل ".

كما أشار إلى أن الدفاع عن أوكرانيا يعتمد الآن على أعظم وحدة تاريخية للمجتمع الأوكراني وأن أوكرانيا تتمتع بأكبر دعم تاريخي في العالم.

وقدم رئيس أوكرانيا جوائز الدولة للجنود وأعلام المعركة وجوائز "من أجل الشجاعة والشجاعة" وأشرطة الألقاب الفخرية للوحدات حيث تحتفل أوكرانيا يوم الأحد 1 أكتوبر بيوم المدافعين عن حقوق الإنسان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيلينسكي أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

"ستدفع ثمناً باهظاً".. بري يستبعد هجوماً برياً إسرائيلياً على لبنان

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن "العدو الإسرائيلي يعرف انه سيدفع ثمناً باهظاً في حال شن هجوماً برياً على لبنان".

وقال بري، في حديث لصحيفة الجمهورية المحلية نشرته اليوم الثلاثاء، إن "لبنان اعتاد على التهديدات الإسرائيلية وإن علت نبرتها أخيراً"، مستبعداً "شن هجوم بري واسع على لبنان، على رغم من تهديد العدو المتكرر بتغيير الوضع السائد في الشمال".

ورجح بري أن "تلجأ إسرائيل إلى زيادة وتيرة عملياته العسكرية لتصبح أكثر كثافة واتساعاً، لكن من دون أن تتطور إلى محاولة الاجتياح".

وأضاف بري، معلقاً على فرضية الهجوم البري: "المواجهة المباشرة مع إسرائيل على الأرض، وجهاً لوجه، هي ما نتمناه، وهي بالنسبة إلينا أفضل بكثير من القصف المتبادل، والعدو يعرف انه سيدفع ثمناً باهظاً في حال حاول التقدم على الأرض، ولذلك استبعد أن يلجأ إلى مثل هذا الخيار، إلا إذا أراد ارتكاب حماقة".

???? “عَلاوَي.. عَلاوَي” .. #بري يردّ على احتمالية الهجوم البري الإسرائيلي على #جنوب_لبنانhttps://t.co/fZ4XpSwY85

— جنوبية | Janoubia (@janoubia_news) September 17, 2024

ولفت بري إلى أن "الصاروخ اليمني الذي اجتاز 2040 كلم وأصاب تل أبيب، يجب أن يدفع نتانياهو إلى مراجعة حساباته جيداً قبل أن يقرر خوض أي مغامرة متهورة ضد لبنان".

وقال  أيضاً: "إذا كان صاروخ واحد مصدره اليمن قد فعل فعله في الكيان الاسرائيلي، فماذا لو تدفقت الصواريخ من جوار فلسطين المحتلة؟".

وتزايدت حديثاً التهديدات الإسرائيلية حول استعداد إسرائيل لحسم الوضع على الجبهة الجنوبية اللبنانية لإعادة سكان الشمال الإسرائيلي إلى منازلهم، في ظل تصاعد المواجهات العسكرية بين حزب الله وإسرائيل على جبهة الجنوب اللبناني، المستمرة منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول)  الماضي.

مقالات مشابهة

  • قائد جيش الاحتلال: حزب الله سيتحمل ثمنا أكبر في كل مرحلة
  • نائب إيراني لـبغداد اليوم: إسرائيل اعتدت على سيادتنا بمهاجمة سفيرنا في لبنان
  • رئيس الوزراء الأردني المكلف يجتمع بالإسلاميين وأحزاب أخرى وصلت للبرلمان
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • "ستدفع ثمناً باهظاً".. بري يستبعد هجوماً برياً إسرائيلياً على لبنان
  • زيلينسكي يطلب من ترامب تفاصيل خطة السلام المقترحة مع روسيا
  • رئيس كازاخستان: روسيا لا تقهر عسكريا
  • ترامب ينجو مرة أخرى من “محاولة اغتيال”
  • يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحة