قال المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة حددت موعد توقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي لانتخابات الإعادة في الداخل يوم 7 يناير 2024، وإجراء انتخابات الإعادة في الداخل من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً أيام 8، 9، 10 من يناير 2024.

وأضاف رئيس الهيئة خلال فيديو مؤتمر الإعلان عن الجدول الزمنى عن موعد إجراءات الانتخابات الرئاسية، والتي نشرته الهيئة علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي، إن انتهاء عملية الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة، وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات الخاصة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات يوم 11 يناير 2024، وتلقي الهيئة الطعون في قرارات اللجان العامة يوم 12 يناير 2024.

وتجرى الانتخابات الرئاسية في 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتي أجرت الهيئة معاينتها للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية بهدف التيسير على المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات والحفاظ عليهم.

ويتضمن الجدول الزمني للعملية الانتخابية جميع الإجراءات والمواقيت الخاصة بالعملية الانتخابية، منذ صدور قرار دعوة الناخبين للانتخاب وحتى إعلان نتيجة الانتخابات النهائية بمعرفة الهيئة الوطنية للانتخابات.

اقرأ أيضاًأول رد من الهيئة الوطنية للانتخابات على شائعات بحدوث مخالفات أو محاباة أو مضايقات لأحد

عاجل.. الوطنية للانتخابات تحدد الرموز الانتخابية لمرشحي الرئاسة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرلمان الشعب المصري الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المقبلة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024 الإحزاب مصر تنتخب الوطنیة للانتخابات ینایر 2024

إقرأ أيضاً:

توافد أعضاء حزب "العدل" في المحافظات للتصويت بانتخابات الهيئة العليا

انتهت أمانات حزب العدل في محافظة الغربية بأمانتي المحلة الكبرى وسمنود ومحافظتي الإسكندرية وأسوان من وضع اللمسات الأخيرة، تمهيدًا لانطلاق الانتخابات التكميلية لعضوية الهيئة العليا.

 

IMG-20241004-WA0010

 

وتوافد أعضاء الحزب ممن لهم حق التصويت في المحافظات على مقرات الحزب في المحافظة من أجل الإدلاء بأصواتهم وفقًا للمواعيد والقواعد التي حددتها اللجنة المشرفة على الانتخابات التكميلية لعضوية الهيئة العليا في حزب العدل.

 

IMG-20241004-WA0012

 

ويحق لكل عضو عامل مسجل بقاعدة بيانات الحزب ان يصوت في الانتخابات التكميلية لمقاعد الهيئة العليا كلا في محافظته شريطة أن يكون مسددا لاشتراك العضوية حتى العام 2024 ويحق لمن لم يسدد أن يقوم بسداد قيم الاشتراك حتى يوم التصويت.

 

IMG-20241004-WA0011

 

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات قد قررت أن تبدأ عملية تسجيل حضور الناخبين في تمام الساعة الثالثة عصرا وعند اكتمال النصاب بحضور 50% ممن لهم حق التصويت ستبدء عملية التصويت وأن لم يكتمل النصاب سيتم تأجيل الانتخاب لمدة ساعه والبدء باجراء التصويت بمن حضر " في تمام الساعة الرابعة عصرا ".

 

IMG-20241004-WA0008

 

وتستمر عملية التصويت لمدة أربع ساعات منذ بدء عملية التصويت، ويجوز لرئيس لجنة الاقتراع أن يمدد الوقت وفقا لما يراه بحد أقصى ساعتين.

 

ويحق لرئيس لجنة الاقتراع باتخاذ أي قرار يضمن سير وسلامة العملية الانتخابية ويحق له وقف العملية الانتخابية أو تأجيلها أو إلغائها أو استبعاد أحد المرشحين من التواجد داخل اللجنة.

 

IMG-20241004-WA0014

 

ويعلن رئيس لجنة المحافظة نتيجة الفرز وفق الحاصل عى أعلى تصويت ويتم الترتيب للسادة المرشحين وفق عدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح " يفوز المرشح الفائز بأعلى تصويت مهما كان فارق التصويتأو  نسبته.


وتجري الانتخابات التكميلية للهيئة العليا للحزب، في 4 لجان انتخابية بالمحلة الكبرى وسمنود والإسكندرية وأسوان، وذلك على مستوى ثلاث محافظات، حيث ترشح 4 أعضاء على 3 مقاعد في الغربية، و4 أعضاء على 2 مقعد بالإسكندرية، و4 أعضاء على مقعد وحيد بأسوان.

 

IMG-20241004-WA0009 IMG-20241004-WA0012 IMG-20241004-WA0013

 

 

مقالات مشابهة

  • رئاسيات تونس.. حملة انتخابية باهتة
  • توافد أعضاء حزب "العدل" في المحافظات للتصويت بانتخابات الهيئة العليا
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • مفوضية الانتخابات تعلن إكمال إجراءاتها لانتخابات الإقليم
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • بالأرقام.. اليكتي يكشف سر تصدر البارتي لكل انتخابات: خرق وتلاعب بالأصوات- عاجل
  • عاجل | "الموارد البشرية" تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • قرار حكومي بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لمدة 3 سنوات
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية
  • حصاد الهيئة العامة للخدمات البيطرية خلال شهر سبتمبر 2024 في الرقابة البيطرية والتفتيش على اللحوم