اعلن رئيس الهيئة الاستشارية في حكومة الانبار المحلية مازن ابو ريشة، عن نصب اكثر من 4 الاف عمود لإنارة الطريق الدولي السريع وصولا الى المناطق الغربية. 

وقال ابو ريشة  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “كوادر وزارة الكهرباء نصبت 4060 عمودا من الخط السريع بالقرب من سيطرة الصقور مدخل الفلوجة الشرقي مع بغداد وصولا الى منطقة الـ 35 كم غربي الانبار كمرحلة اولى ويعد هذا المشروع من اهم المشاريع الاستراتيجية في عملية انارة الطريق الدولي السريع للحد من الحوادث المروية “.

واضاف ان “الحكومة المحلية وبالتنسيق مع وزارة الكهرباء اطلقا اكبر مشروع لانارة الطريق الدولي السريع بمسافة تصل 101 كم كمرحلة اولى ومن المؤمل انجاز مشروع انارة الطريق الدولي السريع وصولا الى المنافذ الحدودي الثلاثة سوريا والاردن والسعودية في غضون الفترة الزمنية المقبلة “.

ولفت الى ان “مشروع انارة الطريق الدولي السريع وصل الى نسبة انجاز تصل الى 70% “، موضحا ان” هذا المشروع  سوف يسهم في الحد من الحوادث المرورية”.

وأوضح أبو ريشة، ان “الطريق الدولي السريع يعد شريان البلد الاقتصادي كونه يربط بغداد بثلاثة دول هي الاردن والسعودية وسوريا “.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

مصر والإمارات بصدد تنفيذ مشروع بقيمة 500 مليون دولار

وقعت شركات مصرية وإماراتية، عقد شراكة استراتيجية يعتبر واحد من أكبر مشروعات التطوير العقاري في مصر.

وبحسب وسائل إعلام مصرية وإماراتية، “تم توقيع العقد بين شركة KSH للاستثمار وشركة SKG القابضة المصرية التي يمتلكها رجل الأعمال المصري صفوت القليوبي”.

وبحسب المعلومات، “تهدف الشراكة بين الجانبين المصري والإماراتي إلى تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع العقارات لتأسيس مشروع في منطقة “طناش” بالقاهرة المطلة على “جزيرة الوراق” على مساحة 20 ألف متر مربع”.

ووفق المعلومات، “تبلغ قيمة تطوير المشرع 24 مليار جنيه مصري (بما يعادل 500 مليون دولار)، ويشمل إنشاء ثلاثة أبراج سكنية وتجارية شاهقة الارتفاع وفندق خمس نجوم، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال أربع سنوات”.

وأكد رجل الأعمال المصري صفوت القليوبي، رئيس شركة SKG القابضة المصرية، أن “هذا المشروع يعد خطوة كبيرة نحو تعزيز التعاون بين مصر والإمارات في قطاع العقارات”، مضيفًا أن “المشروع سيقدم مفهومًا جديدًا للحياة العصرية من خلال توفير وحدات سكنية وتجارية متكاملة، بالإضافة إلى فندق فاخر يلبي احتياجات الزوار المحليين والدوليين، وتعكس هذه الشراكة الثقة الدولية في الاقتصاد المصري وآفاقه المستقبلية”.

وأوضح أن “هذا المشروع يمثل إضافة مهمة للبنية التحتية في منطقة “طناش”، وسيساهم في تحسين جودة الحياة لسكان المنطقة والمناطق المحيطة بها، كما يعزز هذا التعاون القوي بين مصر والإمارات في مجال الاستثمار والتنمية العقارية”.

هذا ومثل الشركتين في التوقيع على هذا الاتفاق كل من عبد الجليل عبد الرحمن البلوكي العضو المنتدب للدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة KSH للاستثمارات، الدكتورأحمد منصور الرئيس التنفيذي للدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة KSH،  صفوت القليوبي رئيس مجلس إدارة شركة SKG القابضة.

مقالات مشابهة

  • مركز الشرطة الذكي في دبي يحصل على علامة الجاهزية للمستقبل
  • رئيس هيئة الرقابة يتابع مشروع الطريق الدائري الثالث بطرابلس
  • محافظ الفيوم يتابع إجراءات تنفيذ مشروع "ملاذ آمن للحياة البرية" بمحمية وادي الريان
  • تنفيذ مشروع "ملاذ آمن للحياة البرية" بمحمية وادي الريان بالفيوم
  • مصر والإمارات بصدد تنفيذ مشروع بقيمة 500 مليون دولار
  • «كلمني» بضغطة زر.. مشروع تخرج يحول لغة الإشارة إلى نص وصوت
  • والي العاصمة.. الإسراع في إنجاز الطريق الولائي 111 الرابط بين بابا حسن وسحاولة
  • أمانة المنطقة الشمالية تواصل تأهيل طريق الشمال الدولي
  • بغداد تعلن المباشرة بتنفيذ مشروع مجاري ناحية سبع البور
  • الشرطة الهولندية تحتجز جريتا تونبرج أشهر ناشطة للمناخ في العالم