استقبل اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري للرماية محمد شعيب رئيس الاتحاد الكيني للرماية والبعثة الكينية المشاركة في البطولة الأفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية.

تأتي زيارة رئيس الاتحاد الكيني لحضور منافسات البطولة الأفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 1 حتي 10 اكتوبر الجاري بمشاركة 250 رام ورامية من 15 دولة أفريقية.

ورحب رئيس اتحاد الرماية الأفريقي والمصري بزيارة رئيس الاتحاد الكيني لمصر لحضور منافسات البطولة الأفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية في إطار ثقة الاتحادات الرياضية الأفريقية في القدرة المصرية على تنظيم واستضافة البطولات الكبرى.

ومن جانبه، أعرب محمد شعيب رئيس الاتحاد الكيني عن بالغ سعادته بتواجده في مصر لمشاهدة مجموعة من تدريبات البطولة الأفريقية للرماية على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن مصر باتت واحدة من أفضل الدول على مستوى العالم تنظيمًا للبطولات الرياضية الكبرى، ولاسيما بعد النجاح المبهر الذي حققته في استضافة بطولة العالم للرماية.

كما ثمن رئيس الاتحاد الكيني للرماية دور الاتحاد المصري للرماية واللجنة المنظمة للبطولة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة المصرية في تنظيم البطولة بالشكل الأمثل.

الجدير بالذكر أن الفائز بالمركز الأول في البطولة الافريقية السادسة عشر لرماية البندقية والمسدس سيتأهل مباشرة لأولمبياد باريس المقبلة 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حازم حسني رماية المسدس البطولة الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي مساء اليوم، مراسم توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحادين الإفريقي والمصري بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد، بالمدينة الشبابية والرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.


حضر التوقيع الدكتور حسن مصطفي رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد، الدكتور منصور وأريمو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة اليد، محمد الأمين رئيس الإتحاد المصري لكرة اليد، مدحت البلتاجي رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد والنائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي.


في كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تدعم هذا المجهود الكبير فى كرة اليد والذى يتماشى مع رؤيتها ورؤية الدولة فى الاهتمام بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية إضافة الى دعم الحركة الرياضية.


وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة ستعمل على تقديم كافة أوجه الدعم خلال الفترة القادمة لتوسيع نشاط الأكاديمية ليشمل المزيد من البرامج العلمية المتطورة فى كرة اليد لاكمال الجوانب المختلفة لتطوير كرة اليد والتى منها الطب الرياضي، والتسويق، والاعلام وغيرها من المجالات الداعمة.


فيما قال الدكتور حسن مصطفي رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم: "الإتحاد الدولي لكرة اليد يدعم ويثمن التعاون الوثيق والمثمر بين الاتحاد الأفريقي والمصري ووزارة الشباب والرياضة المصرية".


تتضمن مذكرة التفاهم بين وزارة الشباب والرياضة والإتحاد الأفريقي لكرة اليد والإتحاد المصري لكرة اليد: تقديم كافة الإمكانات والتسهيلات لتحقيق هذا الهدف، العمل على الحصول على الدعم اللازم من الإتحاد الدولي لأنشطة الأكاديمية.


ويتولى الإتحاد الأفريقي لكرة اليد ( الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد باعتبارها ممثل الاتحاد الأفريقي بجمهورية مصر العربية ) وضع الأطر العلمية الدراسية للمناهج بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة اليد طبقا للمستويات المختلفة للدورات التدريبية، تحديد المحتويات التدريب للدبلومات المختلفة، بالإضافة إلى طلب مساعدة الاتحاد الدولي من أجل إتاحة المادة العلمية التعليمية والأدوات اللازمة للمشاركين.



وتقوم وزارة الشباب والرياضة بتقديم الدعم اللازم لاستكمال لمقر الدائم للأكاديمية الأفريقية لكرة اليد، المساهمة في اعداد خطة عمل الاكاديمية مع الاتحاد الافريقي لكرة اليد والاتحاد المصري لكرة اليد للأنشطة المستقبلية


فيما يقوم الاتحاد المصرى لكرة اليد: التنسيق ما بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الافريقي لكرة اليد في كل ما يتعلق بأمور الاكاديمية، تقديم كافة التسهيلات الممكنة من جانبه، تقديم التسهيلات الأدارية قبل اقامه الدورات التدريبية.

مقالات مشابهة

  • وصول بعثة الزمالك لمطار القاهرة حاملة كأس السوبر الأفريقية
  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد
  • مطار القاهرة يستقبل أعلى كثافة تشغيل خلال سبتمبر.. بلغت 593 رحلة جوية
  • تفاصيل رحلة عودة الزمالك إلى القاهرة بعد حصد لقب السوبر الإفريقي
  • البطولة الاحترافية للقسم الأول إنوي.. برنامج الدورة الرابعة
  • رئيس بعثة نادي الوحدة: الاتحاد السكندري أقوى المرشحين للقب البطولة العربية للسلة
  • البطولة الاحترافية للقسم الأول “إنوي”.. برنامج الدورة الرابعة
  • إصابة عديدة في صفوف الإسرائيليين بسبب هجوم صاروخي من اليمن
  • رسميا.. إتحاد العاصمة يستقبل منافسيه مؤقتا في البطولة بملعب “نيلسون مونديلا”
  • ضبط راكبين بحوزتهما عملات أجنبية بمطار القاهرة