زار وفد من جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة جمعية الإصلاح «كاف الإنسانية» بمملكة البحرين، وذلك بهدف التبادل الثقافي والاطلاع على سير العمل الخيري والتطوعي بين الجمعيتين.

ناقشت الزيارة العديد من قضايا المجتمع والبحث عن آليات وحلول للقضايا الاجتماعية المعاصرة بما تتناسب مع المجتمعات الخليجية، والبحث عن طرق الترويج للمبادرات وجذب التبرعات بطرق إبداعية مبتكرة والترويج لها، وقام وفد جمعية الرحمة بالتعرف عن كثب عما تقدمه جمعية الإصلاح من مبادرات وأعمال خيرية ذات صدى واسع في محيط المجتمع البحريني والدولي كافة، وقد ساهمت الزيارة في البحث عن جوانب تطوير الأفكار والمبادرات المقدمة وتطوير الحملات الإعلامية ومشروعات العلاقات العامة.

وكان الوفد قد لبى دعوة فريق «كاف التطوعي»، وذلك لحصولهم على شهادة تطبيق المعيار البريطاني للمنظمة الموثوقة، وقد ضم الوفد سارة الميمنية، أمينة سر الجمعية، وسارية الغنيمية، أخصائية إعلامية ومسؤولة برنامج كفاف، وإيمان الميمنية، مسؤولة ورشة الخياطة بالجمعية، حيث عرض وفد جمعية الرحمة خلال الزيارة المشروعات المستدامة بالجمعية، وتعرف الوفد على كيفية دراسة الحالة مع الأخصائيين الاجتماعيين وتعرف أيضا على آلية دراسة الحالة باستخدام التطبيق والتقديم على طلب جديد، كما تعرف الوفد على كيفية سير الخطة الإعلامية، واطلع على مشروعات الأسر المنتجة بالبحرين، ومشروعات التمكين لتحويل الأسر المتعففة لأسر منتجة في عدة مجالات.

وتمثل مثل هذه الزيارات حلقة وصل في مجال تنمية الأعمال الخيرية والريادية المستندة إلى أسس التكافل الاجتماعي، والمرتكزة على رعاية الأسر المتعففة والأيتام وتوفير الدعم المستمر لهم وتطويرهم لتمكينهم ليصبحوا أسرا منتجة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

السايح يطلع السفراء الاوروبيين على مستجدات التحضير للانتخابات البلدية

التقى رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، اليوم الخميس، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي و17 سفيرا أوروبيا، أطلعهم على مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية، وذلك خلال جلسة إحاطة في العاصمة طرابلس.

وحسب بيان المفوضية، فقد أكد السايح أن، عرض هذه المستجدات هو ترسيخ لمبدأ الشفافية من أجل اطلاع المجتمع الدولي على مراحل تنفيذ العملية الانتخابية، موضحا أن المفوضية تعكس رغبة الشعب الليبي في ممارسة حقه في التصويت وصناعة القرار.

ولفت السايح إلى أن ما جرى إنجازه يأتي في سياق تنفيذ انتخابات المجالس البلدية للمجموعة الأولى من البلديات المستهدفة بانتخاب مجالسها.

حضر الجلسة كل من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء بلجيكا والبرتغال ورومانيا والسويد والنمسا والتشيك وبولندا وبلغاريا وإيطاليا ومالطا وهولندا واليونان وألمانيا وإسبانيا والمجر وفرنسا.

وذكر بيان المفوضية أن السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية، أبدو تقديرهم للجهود التي تبذلها المفوضية في سبيل إنجاح هذه الانتخابات، مؤكدين دعمهم للمفوضية في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات المجالس البلدية وفق أعلى المعايير الدولية.

وقررت المفوضية يوم الأحد الماضي، تمديد الفترة الزمنية لمرحلة تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية (المجموعة الأولى – 60 مجلسا) إلى السابع من يوليو المقبل بعد أن كان مقررا انتهاء التسجيل يوم 23 يونيو.

مقالات مشابهة

  • لماذا التردد في تسمية الحكومة في السودان؟
  • النادي الدبلوماسي يزور جمعية دار الحنان لرعاية المسنين بريف دمشق
  • جمعية إعلاميون من أجل الحرية زارت جعجع في معراب
  • الدبيبة يطلع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في الدولة
  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط
  • واعظ بالأزهر: الزكاة والصدقة باب عظيم من أبواب الرحمة على الأرض
  • اللواء “أبوزريبة” يطلع على آلية عمل لجنة التعديات على خطوط النهر والإنجازات المحققة
  • محافظ الخرج يطلع على التقرير السنوي لجامع محمد العثمان
  • السايح يطلع السفراء الاوروبيين على مستجدات التحضير للانتخابات البلدية
  • شركة تنمية نفط عمان تحصد 5 جوائز في مؤتمر المسؤولية الاجتماعية بالبحرين