الثورة نت:
2024-06-30@00:20:08 GMT

وزارة الصناعة تدشن العمل بالبوابة الإلكترونية

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

وزارة الصناعة تدشن العمل بالبوابة الإلكترونية

الثورة نت|

دشنت وزارة الصناعة والتجارة العمل رسميا بالبوابة الإلكترونية لإنجاز المعاملات عن بعد.

وفي التدشين أوضح وزير الصناعة محمد المطهر أن العمل بالبوابة الإلكترونية يهدف إلى تبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات بما يسهم في تحسين بيئة الأعمال، مبيناً أن تدشين البوابة جاء بعد سلسلة من الإجراءات وتبسيط واختصار خطوات انجاز المعاملات بنسبة تصل إلى 90 بالمائة.

وذكر أن بدء العمل بالبوابة يأتي في إطار مشروع طموح للتحول الكامل من العمل الورقي إلى الإلكتروني.. لافتاً إلى أنه يمكن للمستفيدين من خدمات الوزارة إنجاز معاملاتهم عن بعد وفي وقت قياسي.

من جهته أشار نائب وزير الصناعة أحمد الشوتري إلى أهمية تدشين البوابة الإلكترونية وما تمثله من مرحلة جديدة من العمل، مؤكداً أنها ستقضي على كثير من المعوقات والاختلالات التي كانت تشوب المعاملات الورقية وتسهم في تقديم كافة الخدمات بكل يسر وسهولة.

وتطرق إلى خطوات وإجراءات العمل بالبوابة وما تمثله من نقلة نوعية في حل الإشكاليات التي تعترض سير المعاملات .

وفي التدشين بحضور وكلاء الوزارة لقطاعات خدمات الاعمال القاضي عبدالفتاح الذويد والتجارة الداخلية محمد قطران و الصناعة ايمن الخلقي ورئيس الهيئة العامة للإستثمار ياسر المنصور و رئيس مجلس إدارة الغرقة التجارية الصناعة بأمانة العاصمة علي الهادي ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة للقطاع الصناعي حسن السياني ووكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري ووكيل مصلحة الضرائب وحيد الكبسي أشار نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة محمد صلاح الى أن العمل بالبوابة الالكترونية سيسهم في تبسيط الإجراءات وتسهيلها للقطاع الخاص وكافة المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها.

وأكد مباركة القطاع الخاص لهذا العمل.. لافتا إلى ان القطاع الخاص انتظر طويلا لتدشين العمل بالبوابة الالكترونية وتقديم الخدمات بسهولة ويسر.

ونوه الى ان تدشين العمل سيسهم بشكل إيجابي على تطوير العمل التجاري والصناعي.

فيما قدم مدراء عموم الإدارات بقطاع خدمات الأعمال إيضاحات حول سرعة انجاز المعاملات خلال ساعات بعد أن كانت تأخذ فترة طويلة.

كما استعرضت المهندسة اروى القباطي مدير عام نظم المعلومات بالوزارة خطوات وإجراءات العمل بالبوابة الالكترونية وما تمثله من نقلة نوعية في حل الإشكاليات التي تعترض سير المعاملات.

من جانبها أشارت المدير التنفيذي لمؤسسة الابتكار المهندسة أمل السريحي إلى ما تمثله البوابة من أهمية في تحسين مؤشر بيئة الأعمال في البلاد وتشجيع الاستثمار.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البوابة الإلكترونية وزارة الصناعة والتجارة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا

أطلق حسن شحاتة وزير العمل، صباح اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، البث الأولي والتجريبي "للمنصة الإلكترونية" للعمالة غير المنتظمة بمديريتي العمل بمحافظتي أسيوط والمنيا.

يشار هنا إلى أن إطلاق هذا البث التجريبي اليوم بالمحافظتين، يأتي كمحطة رابعة بعد إطلاق المنظومة تجريبيا في محافظات: الإسكندرية، وبورسعيد، والجيزة.

وقال وزير العمل، إن المنصة تهدف إلى تقديم خدمات للعمالة غير المنتظمة إلكترونياً، من كل جوانبها المالية والفنية وقواعد البيانات، موضحا أنها تهدف إلى ميكنة المنظومة لتسهيل إجراءات تسجيل البيانات والمعلومات على المقاولين وأصحاب الأعمال والشركات الوسيطة، التي تعمل بها عمالة غير منتظمة، وتسهيل الإجراءات وبيانات التسجيل، وانها ستضمن صحة، ودقة قاعدة البيانات، ما سيترتب عليه تقديم الخدمات بشكل دقيق وسريع ولائق، داعياً أصحاب الأعمال إلى التعرف إلى المنظومة وتسجيل بياناتهم، والوقوف على أي ملاحظات.

واستمع الوزير إلى عرض عن كيفية دخول أصحاب الأعمال لتسجيل بياناتهم على المنصة، تمهيداً للحصول على الخدمة إلكترونياً تماشياً مع توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، موجهاً بالعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تظهر أثناء البث لضمان تحقيق المنصة لهدفها على أكمل وجه.

يذكر أن وزارة العمل تتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة، من خلال إدارات مختصة، ووحدة تنفيذية، بمتابعة حسابات العمالة غير المنتظمة، وتسعى خلال هذه الفترة نحو التوسع في قاعدة البيانات، وتقديم الخدمات، لهذه الفئة بشكل أوسع، وبكافة مجالاتها. وتخصصاتها.

مقالات مشابهة

  • اقرأ غدًا في "البوابة".. السيسي: حشد 6.8 مليار يورو استثمارات أوروبية في مصر
  • وزارة الثقافة تدشن مكتبة المطالعة “المجاهد المتوفي بالعزوقي بن عيسى”
  • الدبيبة يطلع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في الدولة
  • وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها
  • حدث في 8 ساعات| وزارة العمل تعلن عن وظائف جديدة.. وقطع المياه حتى صباح السبت بالجيزة
  • طارق لطفي لـ "البوابة نيوز": الجزء الثاني من العتاولة مفاجأة رمضان المقبل
  • إطلاق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • حسن شحاتة يطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة
  • وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا