أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمصريين أن مترو الأنفاق والسكك الحديدية هي أرصدة مصر وهي أصول لا يمكن اختزالها في تخفيض سعر التذكرة حتى لا نضيع الأصل.

بدل ما تهاجموا افهموا.. تعليق السيسي على استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم (فيديو) عاجل.. السيسي يصدر توجيها جديدا لوزيري النقل والإسكان

وأضاف "السيسي"،  خلال كلمته على هامش جلسات اليوم الثاني لمؤتمر "حكاية وطن.

. بين الرؤية والإنجاز"، اليوم الأحد، أنه لو كان هناك مستثمر أجنبي يرغب في الاستثمار في مترو الأنفاق لن يقبل بالاستثمار فيه، لأن تكلفته عالية والناس لازم تعرف إن تكلفة تطوير المترو بقرض يعني سلف، وهما بياخدوا الجانب الجميل أن إحنا نخلي الجانب الجميل وأنا ببص على التجربة.

وتابع لـ وزير النقل،: "لما طلبت مني 25 مليون جنيه لرفع كفاءة مترو حلوان، قولت لك انت خط مبيجبش تكاليف تشغيله مش تطويره وإصلاحه عايز تغير عربياته"، موضحًا أن سعر تذكرة المترو دائمًا محل قلق وخوف من المسئولين والحكومة إنتوا فرحانين انكم فتحتوها وجميله ولا حريصين أنها تفضل جميله، معقبًا: "بتقول الكلام ده وانت داخل انتخابات، إنتوا عايزين دولة ولا عايزين أي حاجة نضحك على بعض، عايزين دولة لازم التريليون جنيه اللي اتصرفوا في التطوير يجب تريليون ولا عشرة".

ونوه: "حد يقولوا متعملوش تطوير للمترو ولا الموانئ إنتو عايزين تبقوا بلد إزاي عايزين تاخدوا مكانكم على الخريطة إزاي، أنا بقول ده علشان الناس تعرف الدولة بتتعمل إزاي".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي مستثمر أجنبي النقل والإسكان مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز مؤتمر حكاية وطن مترو حلوان الرؤية والإنجاز

إقرأ أيضاً:

آخرها تفجير البيجر.. تعرف على السجل الإجرامي للموساد في الاغتيال عن بعد

لم تكن عملية تفجير أجهزة الاستدعاء «البيجر» في لبنان، أمس الثلاثاء، والتي أسفرت عن وفاة 12 وإصابة نحو 3000 شخص الأولى من نوعها التي ينفذها الموساد الإسرائيلي، فهناك سلسة كبيرة من الاغتيالات والعمليات الإجرامية التي نفذتها دولة الاحتلال ضد مسؤولين في مختلف البلاد.

وبعد انفجار لبنان أمس، ألقى حزب الله اللبناني باللوم على إسرائيل، وحمل الموساد هذه الجريمة التي كانت عبارة عن سلسلة الانفجارات في مناطق متفرقة من البلاد، وذلك حسب ما ذكرته مجلة بوليتكوالأمريكية.

ولإسرائيل تاريخ طويل في تنفيذ عمليات الاغتيال عن بعد، مثل الرشاشات التي تستهدف اغتيال قادة عن بعد، والهجمات الانتحارية من خلال طائرات إلكترونية بدون طيار، ثم الهجمات السيبرالية على أجهزة النداء اللبنانية «البيجر»، وهو ما نستعرضه في السطور التالية

لبنان ضحية مفضلة لإسرائيل

ودائمًا ما تقع لبنان ضحية مفضلة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ومن أشهر عمليات الاغتيال التى نفذها الموساد داخل لبنان، اغتيال حسن سلامة، القيادي البارز في منظمة التحرير الفلسطينية ومنظمة أيلول الأسود، حيث فجر الاحتلال سيارة كانت تسير بالقرب من موكبه عام 1979 في العاصمة اللبنانية بيروت.

اغتيال جنرالان من إيران

وفى شهر يناير من هذ العام، نفذت إسرائيل عملية اغتيال عن طريق غارة جوية بطائرة بدون طيار في بيروت، استشهد فيها أحد كبار قادة الفصائل الفلسطينية صالح العاروري، وفي إبريل من نفس العام ضربت دولة الاحتلال الإسرائيلي القنصلية الإيرانية في سوريا، اغتالت في هذه العملية جنرالان من إيران.

عمليتان في يومين

ونفذ جهاز الاستخبارات الإسرائيلي يوليو الماضى عملية اغتيال كبرى، للقائد البارز في الفصائل الفلسطينية، إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي، في طهران، وجاء ذلك بعد يوم من اغتيال القائد العسكري في حزب الله  اللبنانى فؤاد شكر، بالضاحية.

وفي ديسمبر 2023، لقى مستشار الحرث الثوري الإيراني سيد رازي موسوي، حتفه في هجوم بطائرة دون طيار فى سوريا، وأشارت إيران بأصابع الاتهام على دولة الاحتلال الإسرائيلي بسبب تاريخها المعروف باستهداف القيادات العسكرية البارزة.

مقالات مشابهة

  • شبكة مترو باريس تعتزم رفع أسعار التذاكر للسياح
  • الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تستضيف وفدا من 17 دولة أفريقية
  • الإسكندرية تستقبل وفداً من 17 دولة إفريقية لبحث التعاون البحري
  • «ميناء الإسكندرية» تستقبل وفدا إفريقيا من 17 دولة لبحث تطوير النقل البحري (صور)
  • آخرها تفجير البيجر.. تعرف على السجل الإجرامي للموساد في الاغتيال عن بعد
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية.. تعرف عليها
  • شركة المترو تكشف حقيقة تخفيض أسعار التذاكر والاشتراكات
  • بدء استخراج اشتراكات الطلاب في مترو الأنفاق.. الأوراق المطلوبة والأسعار
  • مواعيد وأسعار تذاكر قطارات النوم المكيفة اليوم الثلاثاء
  • «إزاي تحول كلمة تضايقك لنجاح».. تامر حسني يوجه رسالة للجمهور (فيديو)