سام برس:
2024-10-05@01:10:54 GMT

سيارة تركية طائرة تشارك في مهرجان "تكنوفسيت"

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

سيارة تركية طائرة تشارك في مهرجان 'تكنوفسيت'

سام برس
شاركت تركيا بسيارة طائرة تسمى AirCar في مهرجان "تكنوفسيت" لتكنولوجيا الطيران والفضاء المقام في إزمير ، بحسب ماعرضته الشركة التركية المصنعة Softtech.

وأوضح مسؤول الشركة مهندس البرمجيات محمد طوران للأناضول الأحد، أن السيارة الطائرة تزن حوالي 450 كيلو غراما ويمكن أن تصل سرعتها إلى 120 كيلومترًا في الساعة.



وذكر طوران أن الشركة بدأت العمل على مشروع السيارة الطائرة منذ 3 سنوات، وأن استخدام السيارة سيكون متاحا في عام 2025 بعد الحصول على تصريح الطيران.

وأشار إلى أن الرحلات التجريبية التي أجرتها الشركة وصلت إلى حوالي 100 رحلة وعلى ارتفاع يتراوح ما بين 30-40 مترا ولمدة 15 دقيقة.

ولقي عرض السيارة الطائرة اهتماما كبيرا من الزوار الذين التقطوا معها الصور التذكارية وتفقدوا السيارة عن كثب.

وانطلق في ولاية إزمير غربي تركيا، الأربعاء، مهرجان "تكنوفيست" لتكنولوجيا الطيران والفضاء، الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم، ويختتم فعالياته الأحد.

وينظم المهرجان بمشاركة 121 جهة بينها وزارات ومؤسسات عامة وخاصة وشركات إعلامية، وتشارك فيه الأناضول بصفة شريك إعلامي عالمي.

المصدر: الاناضول

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024

تشارك هيئة الأفلام في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024 الذي يقام في مدينة بوسان، ثاني أكبر مُدن كوريا، خلال الفترة 2 - 11 أكتوبر 2024م.
ويُعد المهرجان من أهم المهرجانات السينمائية في قارة آسيا، وواحد من أكبر أسواق السينما في العالم، حيث يتضمن عدة أقسام للأفلام الروائية والوثائقية، كما يسهم المهرجان في التعريف بالعديد من المواهب الجديدة في آسيا.
وتهدف هيئة الأفلام من خلال مشاركتها إلى تعزيز الروابط الثقافية والسينمائية بين المملكة وكوريا، وتوسيع آفاق التعاون الإبداعي بين البلدين، والترويج للمواهب والأفلام السعودية إضافة لمواقع التصوير بالمملكة وبرامج ومبادرات الهيئة بشكل عام، إلى جانب تبادل الأفكار والمعارف الثقافية والسينمائية.
وتتمثل المشاركة بجناح خاص للهيئة خلال الفترة 5 - 8 أكتوبر، يضم وفدًا سعوديًا من شركاء قطاع الأفلام السعودي؛ حيث سيُسهم ذلك في بناء علاقات وطيدة ومستدامة مع خبراء القطاع الكوريين وتعزيز التعاون في إنتاج وعرض الأفلام بين البلدين، بالإضافة لذلك ستعزز هذه المشاركة العلاقات مع الجهات الدولية المشاركة في المهرجان، حيث يمثل هذا الحدث منصة مهمة لتوسيع شبكة التعاون مع المختصين العالميين في قطاع السينما.
وتأتي مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان بوسان السينمائي 2024؛ لإبراز الجهود المحلية في تنمية القطاع السينمائي وتقديم المملكة بوصفها وجهة مثالية لتصوير الأفلام، كما تعكس التزام الهيئة بالمشاركة في الفعاليات السينمائية الدولية، وترسيخ حضورها في المشهد السينمائي، وبناء شراكات إستراتيجية مع جهات دولية، مما يعزز مكانتها في الساحة السينمائية العالمية

مقالات مشابهة

  • طائرة سيدات النصر تحصد الذهبية للمرة الثانية على التوالي
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • فرقة أسوان للفنون الشعبية تشارك فى مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون
  • اندلاع حريق في طائرة رُكاب قبل إقلاعها بلحظات .. صورة وفيديو
  • طاقم تحكيم عراقي عالق في تركيا بسبب الطيران
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024
  • 3000 روسي ومواطنون من بلدان أخرى يبدون رغبتهم في مغادرة لبنان
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • «ايدج» تشارك في مهرجان تكنوفيست
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا