أجرى الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الأحد، جولة تفقدية لعدد من مدارس المحافظة، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية باليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

رافقه خلال الجولة مهدي محمود سعيد ممثل أكاديمية مبارك التعليمية وعضو متابعة بالوزارة، وعبدالله القباني مدير عام إدارة قنا التعليمية وأسامة قدوس مدير إدارة العلاقات العامة بالمديرية.

 

جولة داخل المدارس

بدأت الجولة بمدرسة السيدة زينب الثانوية بنات تلتها مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة، ثم مدرسة الشهيد أحمد عبدالفتاح الابتدائية المشتركة ومدرسة الإعدادية بنات، واختتم الجولة بمدرسة قنا الإبتدائية المشتركة.

وتابع وكيل الوزارة انطلاق الدراسة اليوم بالمدارس، والتي بدأت بتحية العلم وترديد النشيد الوطني، وكلمة في طابور الصباح للترحيب بالطلاب الجدد، وأخرى عن ذكرى حرب أكتوبر المجيدة وبعض العروض الفنية للطلاب.

وحرصت المدارس على استقبال الأطفال بالألعاب والبالونات وتهيئة جو من المرح لكسر حاجز الرهبة لدى أطفال المراحل الأولى، خاصة kg1 والصف الأول الابتدائي، ما ينعكس على الحالة النفسية والذهنية للأطفال، ويحسن أداءهم في العملية التعليمية.

كما تفقد وكيل الوزارة قاعات رياض الاطفال بمدارس المرحلة الابتدائية وحجرات الأنشطة المدرسية مطالباً بتثبيت فقرة في الإذاعة المدرسية، عن أهم المبادرات الرئاسية والمشروعات القومية التي تنفذ على أرض الواقع.

تحقيق الانضباط والانتظام وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب

وأطمأن وكيل الوزارة على نظافة المدارس وتنفيذ الإجراءات والقرارات المنظمة، وتحقيق الانضباط والانتظام وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب، لضمان حسن سير العملية التعليمية، والتأكيد على توزيع الكتب المدرسية على الطلاب، وتطبيق حصص المشاهدة ومتابعة القنوات التعليمية والعمل على تذليل كافة المعوقات، موجهاً بالاهتمام بالإجراءات الاحترازية داخل المدارس حفاظاً على سلامة الطلاب.

وشدد على جميع مديري عموم الإدارات التعليمية، بالقيام بجولات مماثلة لمراجعة الاستعدادات، والالتزام بكافة القرارات واللوائح المنظمة، مع تشكيل غرف عمليات للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا تعليم قنا قنا مركز قنا سیر العملیة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

بدء تسليم أجهزة التابلت لطلاب أولى ثانوي الأسبوع المقبل

بدأت الإدارات التعليمية، على توزيع أجهزة التابلت لمدارس المرحلة الثانوية، لبدء توزيعها على الطلاب الجدد" الصف الأول الثانوي، للعام الدراسي الجديد 2024/2025/، بدءًا من الأسبوع المقبل.

وفي ذات السياق، أكد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لن تُسلّم أجهزة التابلت لطلاب المدارس الخاصة، إنما سيتم تسليمة لطلاب المدارس الحكومية فقط.

 

جدير بالذكر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى جميع مديريات التربية والتعليم، على مستوى الجمهورية، بشأن طُرق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم، وعدم تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة.

 

وقالت وزارة التعليم في خطابها الصادر: إيماءً إلى ما تم إقراره بتفعيل العملية التعليمية في المدارس، وذلك عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم، ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للأداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي، وبناءً على ذلك قامت الوزارة بإعداد المادة الخاصة بالأداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب أثناء الحصة، وكذا الواجب الذي يقوم بأداء الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية.

و أشارت الوزارة، إلى أنه من خلال المتابعات الميدانية للوزارة تبين أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من على موقع الوزارة، وهو ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية 
  • وكيل الوزارة يشهد إنطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بقنا العام
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • بدء تسليم أجهزة التابلت لطلاب أولى ثانوي الأسبوع المقبل
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك
  • عميد صيدلة أزهر أسيوط يتابع سير العملية التعليمية بالكلية